Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب رئيس جامعة الزقازيق تشهد ختام أول دورة تدريبية عن حقوق وواجبات المعيد

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شهدت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق ختام أول دورة تدريبية عن حقوق وواجبات المعيد التي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية للمعيدين الجدد والمرشحين لشغل وظيفة معيد تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة، حيث أقيمت احتفالية تم خلالها تسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة.

قالت الدكتور ميرفت عسكر إن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتأهيل المرشحين لوظيفة معيد والمعيدين الجدد وإكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية الأساسية المطلوبة مشيرة إلي أن اجتيازه يعد شرطا للقيد بالدراسات العليا للمعيدين في جامعة الزقازيق وفقا لما أقره مجلس الجامعة في هذا الشأن حيث تنفد الدورة علي مدار ثلاثة أيام بواقع ست ساعات يوميا مقسمة على ثلاث جلسات وتخصيص الجلسة الثالثة في نهاية كل يوم تدريبي لدراسة الحالة التطبيقية مع مراعاة أن تكون هذه الحالات متنوعة.

أضافت الدكتورة ريم عباس مدير المركز أن البرنامج يتناول سبع محاور هي: الوصف الوظيفي للمعيد الجامعى والقوانين التى تحكمه، والوجبات والمهام الأكاديمية والإدارية المنوط به، والحقوق والمزايا القانونية والإدارية والأدبية، أخلاقيات مهنة العمل الجامعى، ومهارات التواصل الفعال وفن التعامل مع الآخرين في بيئة العمل، وضغوط العمل وأساليب مواجهتها، وإدارة وتطوير الذات لتحقيق النجاح صرح بذلك د. عايدة سعيد المشرف علي الإعلام بالجامعة.

كما ناشد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعةالزقازيق الطلاب الجدد بسرعة إجراء الكشف الطبي وإجراء تحليل فيروس سي مشير ا إلي أن التحاليل ضمن حملة 100 مليون صحة، وفي حالة ثبوت إيجابية التحاليل يتم توفير العلاج مجانا، حيث لم يعد فيروس سي خطر علي الصحة العامة والشفاء منه مضمون 100% بإذن الله.
جاء ذلك خلال كلمته في حفل استقبال طلاب كلية طب وجراحة الأسنان الجدد وتكريم المتفوقين دراسيا وفي مجال الأنشطة الطلابية الذي أقيم بقاعة المنتديات، بحضور د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. نهلة الجمال المشرف علي قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. وليد زيدان عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب. 

وخلال اللقاء، قدم رئيس الجامعة التعازي لأسرة الطالب محمد فهمي التي وافته المنية مؤخرًا مواسيا الأسرة في مصابهم الأليم ووقف الحضور دقيقد حداد وقراة الفاتحة على روحه الطاهرة. 

ومن جانبه هنأ الدكتور وليد زيدان الطلاب الجدد والقدامي ببدء العام الدراسي الجديد في كلية متميزة تقدم نظاما تعليميا بنظام الساعات المعتمدة وفقا للمعايير الدولية، مشيرا إلي أن الكلية تستقبل ما يزيد عن 300 طالبا وطالب.

واختتم اللقاء باهداء درع الكلية لرئيس الجامعة وتكريم العشرة الأوائل بالفرقة الأولى والفرقة الثانية، وكذلك تكريم الطلا ب المتميزين في الأنشطة.
Advertisements