Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة 44 تعدٍ على أراضي الدولة ورفع 520 حالة إشغالات ببني سويف (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الاربعاء، عن إزالة 44 حالة تعد على أرض زراعة وأملاك دولة، خلال حملة مكبرة نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، بالإضافة إلى إزالة 520 حالة إشغال متنوعة من شارع جسر إسلام حتي الدائري وشارعي ترعة البوصة،عبد السلام عارف وحي الأباصيري وعدد الشوارع الجانبية والفرعية.

واستعرض المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف نتائج الحملة المكبرة لرفع الإشغالات والتعديات التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف برئاسة وجيه عبد الرازق، في حضور اللواء أشرف شعراوي مساعد مدير الأمن،المقدم حاتم الديب رئيس قسم شرطة المرافق، وعبد الحي سيد،نائب رئيس المدينة،ومسؤولى الإشغالات والنظافة والتنظيم والحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية.

حيث أسفرت الحملة عن إزالة ورفع 520 حالة إشغال متنوعة من شارع جسر إسلام حتي الدائري وشارعي ترعة البوصة، عبد السلام عارف وحي الأباصيري وعدد الشوارع الجانبية والفرعية،والتي شملت: تندات وباعة جائلين واستندات وإعلانات عشوائية ومخالفة،وذلك وباستخدام معدات وسيارات الوحدة المحلية وسيارة الكهرباء.

وفي مجال مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة،نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة،تمكنت خلالها من إزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة تزيد عن 2 فدان،وإزالة 20 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة على مساحة 5700 متر بدائرة بياض العرب شرق النيل،وذلك بحضور اللواء أشرف شعراوي مساعد مدير الأمن،والعميد هشام فريد مأمور المركز،والأستاذ على يوسف نائب رئيس الوحدة المحلية،والأستاذ أحمد عبد العليم مدير إدارة الأملاك ببني سويف.

حيث أكد المحافظ على استمرار وتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية أمام حركة المواطنين والسيارات،للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدن،وكذلك تنفيذ حملات إزالة تعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تطبيقا للقانون.

كما أمر المحافظ بتحرير محاضر لأصحاب المحال التجارية المخالفة وغلق المقاهي والكافتيريات المخالفة لإشتراطات الترخيص والكافتريات غير المرخصة وتطبيق القانون بكل قوة وحزم على المخالفين وتفعيل تحصيل غرامة رش المياه بالشوارع والتي تعد إهدارًا للمياه وتؤثر على متانة وجودة رصف الطريق.

وتنتشر بمحافظة بني سويف الكافيهات و"باترينات الشاي" فى شوارع وميادين وأحياء مدن ومراكز المحافظة، على الرغم من توقف إصدار تراخيصها منذ ما يزيد عن 14 عامًا، فأصبحت هى للغالبية العظمى من الشباب والطلاب، قتلًا للوقت وهروبًا من الملل ومتابعة مباريات الكرة وجلسات الشباب وغيرها.

وأصبح مشروع الكافيهات بيزينس لمشروع لا يحتاج إلى رأس مال، مشروع عائده سريع، يدر دخلًا أعلى من المشروعات الصناعية الإنتاجية، لهذا الأسباب وغيرها أصبح هذا النوع من المشروعات، الحل الأسهل لراغبي الإستثمار فى مشروع صغير، ولكن يقابلهم توقف التراخيص وملاحقة الأجهزة الرقابية "الوحدات المحلية، التموين، الصحة.. إلخ".

وشكلت المحافظة لجنة لوضع ضوابط واشتراطات جديدة لتراخيص الكافتيريا والمقاهي، برئاسة السكرتير العام وعضوية: رئيس مركز ومدينة بني سويف ومديري الشئون القانونية والتخطيط العمراني والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة وعضوين من الشئون القانونية والمتابعة ومدير إدارة التراخيص ومدير إدارة التنظيم بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.

تتولى اللجنة وضع ضوابط واشتراطات وتحديد الشوارع التي يتم الترخيص بها "بمدينة بني سويف" للأنشطة الواردة بقانون المحال العامة، بالإضافة إلى قيام اللجنة بمراجعة كل ملفات التراخيص والتظلمات المقدمة من المواطنين بمدينة بني سويف والمتضررين من غلق محالهم أو رفض إصدار التراخيص لهم.
Advertisements