في عهد السيسي| نائب الإسكندرية يكشف حجم الإنجازات التي شهدتها المحافظة

النائب سمير البطيخي
النائب سمير البطيخي
Advertisements
قال النائب سمير البطيخي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إن المحافظة شهدت العديد من المشروعات القومية التي أقيمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولم نشهدها من قبل، مؤكدًا أن الرئيس منذ توليه الحكم وهو ببذل قصارى جهده للنهوض بكافة المجالات المختلفة في مختلف المحافظات.

وأشار"البطيخي" في تصريح لبوابة الفجر، أن هناك تطورات كبيرة في محافظة الإسكندرية منها تطوير شبكات الصرف الصحي، وتغيير شبكات المياه في أكثر من منطقة، وعمل تحسينات في شبكات الكهرباء والتي كانت تقطع باستمرار خلال عام ٢٠١٣ و٢٠١٤، وإزالة المناطق العشوائية بكرموز، وإنشاء مساكن سكنية بمنطقة البشاير ١ والبشاير ٢، وتم تسكين حوالي ٣٦٠٠ مواطن، مؤكدًا أنه خلال شهور سيتم افتتاح مناطق سكنية قريبا، بالإضافة إلى أنه تم افتتاح مدرسة يابانيه في منطقة برج العرب، وتطوير عدد كبير من المدارس في المحافظة.

وأشاد النائب سمير البطيخي، بشبكة الطرق العملاقة التي تشهدها الجمهورية، ولكن بما يخص محافظة الإسكندرية أشار إلى أنه تم افتتاح كوبري مرغم، وكوبري العامريه، وهناك أيضا كوبري من الجمرك إلى الطريق الساحلي.

كما سيتم افتتاح كوبري قريبا من الدخيله إلى الطريق الساحلي، كما تم تطوير المحور، والطريق الساحلي، وتطوير أكبر مشروع قومي بالإسكندرية وهو محور المحمودية، وعن شبكة النقل بالمحافظة، تم إضافة مجموعه ترام مكيفه إلى شبكة الترام، بالإضافة إلى تشغيل ١٢ أتوبيس يعملوا بالكهرباء، وجاري تطوير محطة سيدي جابر ومحطة مصر الخاصة بالقطارات.

وأضاف نائب الاسكندرية، أن هناك تطورا كبيرًا في المستشفيات وادخال أجهزة حديثة أجهزة الأشعه والغسيل الكلوي والعناية المركزة والعمليات، مشيرًا إلى افتتاح مستشفي العجمي النموذجي التي سيتم افتتاحها قريبا، كم تم تطوير منطقة الحضره الجديد، ورصف عزبة حجازي بالكامل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا