Advertisements
Advertisements
Advertisements

تموين الإسكندرية: مستعدون بكامل أجهزتنا لإستقبال موسم الشتاء

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
عُقد الاجتماع التنسيقى للأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لاستقبال موسم الشتاء لهذا العام، حيث استضافت شركة الإسكندرية للصرف الصحى الاجتماع بمركز التدريب التابع لمحطة الصرف القبلية بأول الطريق الزراعى، بحضور جميع الأجهزة التنفيذية المعنية.

وتناول الاجتماع بحث إدارة الأزمات حين هطول الأمطار أو سيول لتأمين مدينة الإسكندرية هذا الشتاء، حيث بدأ الاجتماع باستعراض ماتم اتخاذه بشأن هذا الأمر ونجاح أجهزة الإسكندرية التنفيذية فى الأعوام الثلاثة السابقة بعد واقعة شتاء 2015، كما تم استعراض السيول التى واجهت دول الجوار والدروس المستفادة منها، وعقب ذلك تم استعراض دور كل جهة تنفيذية فى إدارة ذلك الملف الحيوى والهام، حيث أن الإسكندرية من المدن الساحلية التى تستقبل كميات كبيرة من الأمطار كل عام.

وتم خلال الاجتماع، التنسيق بين شركة الصرف الصحى وأجهزة المحافظة والمنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن وإدارة المرور والنجدة وشركة الكهرباء وشركة المياه ومديريات التموين والتجارة الداخلية والرى والزراعة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى والطرق والكبارى وشركات الغاز الطبيعى وشركات البترول.

وأكد المهندس محمود القلش، مدير مركز الإعلام والاتصال السياسى لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، والذى حضر الاجتماع نيابة عن المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مديرية التموين على استعداد تام بكامل أجهزتها لاستقبال موسم الشتاء هذا العام بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية المعنية بهذا الأمر وفى حالة حدوث أى أزمات لا قدر الله فإن المديرية مستعدة فى إمداد وتموين الأماكن المعرضة لأى مشاكل ناتجة عن الأمطار الشديدة بالسلع الاستراتيجية من الخبز والسلع التموينية والغذائية على الفور دون حدوث أى أزمات.

وكان عقد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إجتماعا مع مسئولي شركة الصرف الصحي لمناقشة خطة تطهير الشنايش ومشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها علي مستوى المحافظة، إستعدادًا لاستقبال موسم الشتاء.

واستعرضت شركة الصرف الصحي نسب تطهير الشنايش والمطابق حتى يوم ١٥ سبتمبر الجاري؛ والتي تراوحت بين ٦٥: ٨٥% على مستوى الأحياء،  كذلك أعمال تطهير المصبات حيث تم الانتهاء من أعمال تطهير 61 مصبا من أصل 66 مصبا على مستوى المحافظة. كما تم استعراض مخطط تنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار.

واستعرض مسئولو الشركة موقف مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة، حيث تم الانتهاء من ربط خطي الصرف بشارع أبو قير وانتهاء أعمال الحقن للخط 250 مم.

كما أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الحلول الهندسية بمنطقة الفنون الجميلة يوم 25 سبتمبر الجاري. وتم استعراض أعمال تطهير منطقة أم زغيو تمهيدا لنقل سوق الحضرة.

وكذلك أعمال إنشاء الشنايش الجديدة في بعض المناطق على مستوي الأحياء تجنبا لحدوث تجمعات لمياه الأمطار بها حيث تم إنشاء 11 شنيشة جديدة خلال الأسبوع الماضي.
Advertisements