ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

وزير خارجية فرنسا يكشف تفاصيل مباحثاته في مصر

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 02:13 م
Advertisements
وزير خارجية فرنسا يكشف تفاصيل مباحثاته في مصر
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، إنه سعيد بزيارته لمصر والتي تعد الـ 17 له كوزير للدفااع والخارجية.

وأشار وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الرئيس عبد الفتاح استقبله اليوم، وكما أجرى مناقشة مطولة مع وزير الخاارجية المصرية، مؤكدا أن هناك لقاءات مستمرة بين المسئولين في البلدين، فهناك علاقة ثقة تربط مصر وفرنسا.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، أن زيارته إلى مصر الآن تعد زيارة هامة، حيث أنها تأتي في فترة توتر إقليمي، حيث تعرضت المملكة العربية السعودية لهجمات منذ بضعة أيام، وكما تأتي هذه الزيارة قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة ابتداءا من الأسبوع المقبل.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، أن المناقشات تطرقت إلى مجمل القضايا الإقليمية إن كان الوضع في ليبيا، فهناك نهج متسق بين مصر وفرنسا على تطبيق حل سياسي هناك، فحل الأزمة الليبية لن يكون عسكريا، كما تم التناقش حول الوضع في الخليج، والوضع في السودان.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، أنه كان في السودان بالأمس وهنااك رغبة لدى رئييس وزراء السودان في إقامة علاقات مع مصر، حيث سيأتي في زياارة إلى مصر ثم سيتوجه إلى فرنسا، مؤكدًا أن مصر وفرنسا لديهم رغبة أن يمحى اسم السودان من الدول الداعمة للإرهاب.

وأورد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، أنه تم التناقش بشأن الأزمة السورية، وهناك اتفاق بين مصر وفرنسا على ضرورة أن يكون الحل سياسي لإطفاء النيران المشتعلة في سوريا، حيث هناك تعاون مثالي بين البلدين في هذا الملف.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
3
x
17:05
0
ضمك
الأهلي
3
x
19:00
1
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
1
x
17:30
1
وادي دجلة
الإسماعيلي
0
x
20:00
0
حرس الحدود