ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"السيسي" يبحث مع وزير خارجية فرنسا القضايا ذات الاهتمام المشترك

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 01:58 م
Advertisements
السيسي يبحث مع وزير خارجية فرنسا القضايا ذات الاهتمام المشترك
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن وزير خارجية فرنسا التقى اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقدا لقاء مطولا وشاملا في إطار العلاقات المصرية الفرنسية، حيث تم تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي.

وأشار "شكري"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الاجتماع أكد على مدى التوافق بين مصر وفرنسا في عدد من القضايا، مضيفًا أنه كان هناك تركيز على الدور الذي تلعبه الشركات الفرنسية في مصر، وإسهامها في نجاح مصر في تطبيق خطة الإصلاح الاقتصادي.

وأكد أن مصر بها فرص واعدة، ويمكن للشركات الفرنسية الاستفادة منها، كما أنهم يلقون تسهيلات للعمل في مصر، موضحًا أنه عقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الفرنسي تناولت مجالات التعاون الثنائية بين البلدين.

وأضاف أنهم تناولا بالبحث عددًا من القضايا الإقليمية بقدر من التفصيل بما فيها الوضع في ليبيا، وسوريا، واليمن، والتوتر الحالي في منطقة الخليج، مؤكدا أن هناك إرادة سياسية قوية على مستوى قيادتي البلدين، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية في استمرار العمل على أرضية صلبة من العلااقات التي تربط بين مصر وفرنسا، مشددا على أن هناك مجالات رحبة من التعاون بين البلدين على مستوى عدة مجالات من تعليمية وثقافية.

ونوه بأن زيارة وزير الخاارجية الفرنسي الحالية هي الـ 17 بالنسبة له، معقبًا: "نحن لا نشعر بذلك، ودائما في تطلع رؤيته، ونرجو ألا يبخل علينا بالزيارة المتكررة".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
-
x
17:05
-
ضمك
الأهلي
-
x
19:00
-
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
وادي دجلة
الإسماعيلي
-
x
20:00
-
حرس الحدود