أبرزها منع حجب الرؤية وتحليل مخدرات.. مصايف الإسكندرية تعلن خطة الصيف القادم

مصايف الإسكندرية
مصايف الإسكندرية
Advertisements
Advertisements
أعلن اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن دراسة توقيع بروتوكول مع إدارة الجامعة ليعمل طلبة الجامعة في أثناء العطلة الصيفية علي الشواطئ، وأنه في حالة عدم القدرة علي تنفيذ ذلك سيتم وضع بعض الاشتراطات لتشغيل عمال المستأجر، على أن يتم إجراء مقابلة شخصية للعمال مع إحضار فيش وتشبيه وتحليل مخدرات لكل عامل، وارتداء عمال الشواطئ تيشرتات مطبوع علي ظهرها ارقام الشكاوي الخاصة بالإدارة حتي يتحقق الانضباط المطلوب.

الأسوار الحاجبة

كما أضاف"جمال" في تصريح صحفي اليوم الإثنين أن يتم طباعة الخدمات المقدمة بالشاطىء على ظهر تذكرة الدخول مع ذكر المبلغ المحدد للشاطىء، الإعلان بلوحة كبيرة أن دورة المياه مجاني، زيادة أرقام تليفونات الشكاوي حيث نتوقع استقبال مكالمات أكثر.

كما يتم تطوير مداخل الشواطىء بأشكال جمالية بحيث يكون لها كود موحد يبرز جمالها، دراسة إمكانية زيادة عدد الشواطىء المجانية والخدمة لمن يطلبها، الإجتماع مع المتخصصين للتعاون معهم لدراسة إمكانية تحويل الأسوار الحاجبة للرؤية إلى أسوار تسمح برؤية الشاطىء.

غربلة الرمال

وأضاف أنه سيتم عقد عدة إجتماعات مع المستأجرين طوال فترة الشتاء لرفع الوعي لديهم، لكي يتم الاتفاق على القضاء على كافة السلبيات وعودة شواطىء الإسكندرية إلى مكانتها. عاشرا إستمرار حملات إعرف حقك عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، الإهتمام بنظافة الشواطىء وإستخدام وحدات تسمح بغربلة الرمال ونظافة الشواطىء بشكل أفضل، تفعيل منظومة الإنقاذ بشكل أفضل.

وذكر رئيس الإدارة أن يتم دراسة التنسيق مع مديرية الأمن لتوفير ارتكازات أمنية بطول الشواطىء للتدخل الأمني فور حدوث أية طوارئ، التواصل مع مرفق الإسعاف لتوفير عربة إسعاف جاهزة بالقرب من الشواطىء.
الحصاد.

وقد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن حصاد صيف المحافظة الحالي، بأنه تم تنظيم 20 حملة مكبرة على الشواطئ في النطاقي الشرقي والغربي، بالإضافة لقيام رئيس الإدارة بمفرده بالمرور بشكل شبه يومي على الشواطىء للإطمئنان علي سير العمل بها.

كما قام أسامة على "مدير إدارة المصايف " بما يقرب من 15 حملة فى القطاع الغربي، مرور يومى على الشواطىء أيضا بخلاف توجهه بنفسه لحل أية مشاكل فور إخطاره بها، فيما نظم بدوره العميد أحمد زهرة "المراقب العام " يعاونه المساعدين ومراقبي الشواطئ بحملات ومرور بشكل يومي مع التواجد بصفة دورية على الشواطىء لمراقبة سير العمل والإطمئنان على المصطافين وراحة الرواد وعدم إستغلالهم من قبل المستأجرين، قام فريق قسم المتابعة الميدانية بعمل (4) حملات إسبوعية على الشواطىء والممرات والكافتيريات.

600 مكالمة

وذكرت الإدارة أنه تم تلقي 600 مكالمة ورسالة عقب تم تفعيل خط مباشر للشكاوي يتلقى المكالمات والشكاوي على تطبيق "الواتس آب"، وتم حل أكثر من 90 % من تلك الشكاوي، ومنها رد المبالغ التي تحصلت بدون وجه حق مع فرض الغرامات المستحقة.

كما تم عقد إجتماع مع المستأجرين قبل عيد الأضحي، وتم عمل حصر للمخالفات الموجودة بالشواطىء التى يديرونها ومواجهتم بها، كما تم التنبيه عليهم بعدم إستغلال الجمهور مع عرض موقف كل شاطىء من حيث الغرامات وأهم المخالفات به، كما تم الإستماع إلى الشكاوى التى يواجهونها وتم المساعدة فى حلها.

اعرف حقك

وأطلقت الإدارة حملة "إعرف حقك"، وذلك لتوعية رواد الشواطئ بحقوقهم وعدم الخضوع للإبتزاز والإتصال بأرقام الشكاوى، وتم التواصل مع الشاكي عن طريق المفتشين، حتى يتم حل المشكلة.

وقد تم تعيين اللواء جمال رشاد كأحد قيادات المحافظة البارزين في منصب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في مطلع الصيف الحالي عقب اللواء أحمد حجازي، والذي اصبح يقود عدد من الحملات ضد مخالفات الشواطئ، والتي تعد أبرزها منع استغلال المصطافين في دفع إكراميات للعمال داخل الشواطئ.

Advertisements