السعودية تتبرَّع بـ19 مليون دينار لاستكمال مستشفى عسكري في الأردن

عربي ودولي

السعودية تتبرَّع
السعودية تتبرَّع بـ19 مليون دينار لاستكمال مستشفى عسكري في


وافق الصندوق السعودي للتنمية على تمويل استكمال وتجهيز مشروع مستشفى المفرق العسكري بالأردن، بقيمة 19 مليون دينار.

وجاءت الموافقة في سياق مساهمة المملكة العربية السعودية بالمنحة الخليجية المقرر منحها للأردن، والبالغة 1.25 مليار دولار.

وقال بيان رسمي صدر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم السبت، ونقلته الصحف الأردنية: في ظل متابعة الحكومة الأردنية للأوضاع المعيشية لمواطنيها في محافظات الشمال، وحرصها على تقديم أفضل الخدمات لهم، ومتابعة لزيارة رئيس الوزراء الأردني إلى محافظة المفرق، اتصلت الحكومة الأردنية بالصندوق السعودي للتنمية؛ للإسراع في عملية تمويل وتنفيذ مشروع إنشاء مستشفى المفرق العسكري .

وأضاف البيان: وافق الصندوق على تقديم هذا التمويل، حيث يشمل مشروع مستشفى المفرق استكمال الإعمال الإنشائية للمستشفى الذي يتسع لـ150 سريراً قابلاً للتوسعة مستقبلاً، وتجهيزه بأحدث المعدات والأثاث الطبي وغير الطبي .

وأردف البيان: صدرت الموافقات اللازمة من الجانب السعودي على طرح عطاءات التجهيزات والمعدات والأثاث الطبي والأثاث غير الطبي، ومن المتوقع طرحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

ويهدف المشروع إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة لمواطني محافظة المفرق الأردنية وما حولها، وتوفير بيئة صحية ملائمة في منطقتهم، وتقليل المخاطر الناجمة عن تحويل المرضى إلى مستشفيات العاصمة عمّان.

ويعتزم الصندوق السعودي للتنمية العمل -من خلال حصته في المنحة الخليجية- على تمويل مشروعات في القطاع الصحي تصل قيمتها إلى 165 مليون دولار.