Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشر الوصية الأخيرة للراحل سيمون أسمر

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

حرص عدد من نجوم الفن على حضور مراسم تشييع ودفن جثمان المخرج اللبناني سيمون أسمر، وذلك في كاتدرائية مار جرجس المارونية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتم نقل جثمان المخرج الراحل من مستشفى رزق في الأشرفية ببيروت، لإقامة الصلاة لراحة نفسه، وبعدها نُقل الجثمان إلى بلدة غزير حيث يوارى الثرى في مدفن عائلته.

وكانت من بين الحضور ماجدة الرومي، والفنانة اللبنانية نجوى كرم، وفلة الجزائرية، والفنانة اللبنانية مادونا، حيث حرص الحضور على تدوين رسائل التعازي في دفتر وُضع على باب كاتدرائية مار جرجس.

وصية الراحل 
وأرسل المحامي زياد البيطار، وكيل سيمون لقناة LBC نسخة عن وصية المخرج الراحل، حيث أوصى المخرج الكبير سيمون أسمر بإنشاء دار للأوبرا في بيروت تتألف من مجلس أمناء مقتدرين وفنانين لبنانيين يكون جزء كبير من مردودها لمساعدة من هم بحاجة للمبدعين اللبنانيين.


توفي الخميس الماضي المخرج الكبير سيمون أسمر عن عمر يناهز الـ76 عاما، بعد صراع مع المرض.


رائد البرامج الفنية اللبنانية 

سيمون كان رائد البرامج الفنية اللبنانية وصاحب أهم برنامج لاكتشاف النجوم بالثمانيات والتسعينات في القرن الماضي بلبنان، وهو "استوديو النجوم" الذي اكتشف فيه عدد كبير من المواهب الغنائية أمثال راغب علامة وإليسا ونوال الزغبي ووائل كفوري ورامي عياش وفارس كرم.


وكان الإعلامى نيشان قد نشر خبر وفاته قائلا: "سيمون أسمر فى ذمة الله، سيبقى فضل الأستاذ على كثر، رحمه الله".

حزن الوسط الفني

وغيم الحزن على الأوساط الفنية اللبنانية عقب خبر وفاة المخرج اللبنانى الكبير سيمون أسمر، والذى رحل عن الحياة منذ ساعات قليلة عن عمر ناهز 76 عامًا، حيث تربطه علاقة حب وطيدة بجميع نجوم لبنان كبارًا وصغارًا باعتباره الأب الروحى لمعظمهم والمعلم والمكتشف لموهبتهم.

أبرز من نعى وفاة الراحل

ونعى المخرج الكبير الراحل سيمون أسمر عدد كبير من نجوم الأغنية اللبنانية والعربية منهم إليسا، والتى نعته عبر كلمات مؤثرة عبر حسابها الخاص على موقع تويتر، حيث كتبت له قائلة: "الله يرحمك يا أستاذ.. أنت جزء كبير من تاريخ الفن والتليفزيون بالعالم العربى، وكلنا كان إلنا شرف نمرق بمدرستك بيوم من الأيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما، سيمون أسمر".
 
النجم اللبنانى فارس كرم نعى هو الأخر المخرج الكبير الراحل سيمون أسمر بهذه الكلمات، حيث كتب قائلا: "غيابك خسارة كبيرة للفن والتليفزيون ولكل شخص عرفك ..الله يرحمك سيمون أسمر".
 
نبذة عن الراحل

يذكر أن المخرج اللبنانى الكبير الراحل سيمون أسمر تخرج من مدرسته وهى"ستوديو الفن"، كبار نجوم الأغنية اللبنانية والعربية بدءاً من ماجدة الرومى ووليد توفيق وراغب علامة وعاصى الحلانى ونوال الزغبى مرورا بوائل جسار ووائل كفورى وإليسا والراحلة سوزان تميم ورويدا المحروقى نهاية بميريام فارس وعلاء زلزلى وزياد برجى، وغيرهم من نجوم الأغنية اللبنانية الذين حققوا انتشارًا واسعًا ونجاحًا كبيرًا بمختلف أنحاء الوطن العربى.


Advertisements