ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الإفتاء توضح كيف نطيع الرسول في ذكرى مولده

الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 10:49 ص
Advertisements
الإفتاء توضح كيف نطيع الرسول في ذكرى مولده
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
وجه شخص سؤالا، إلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء عبر موقع "الفيس بوك"، قائلا: "كيف نطيع الرسول في ذكرى مولده؟".

وأوضحت دار الإفتاء في إجابتهاعبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك"، أن طريقة طاعة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى مولده تكون بتنفيذ ما أمر به الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم والبعد عما نهى عنه الله ورسوله.

وأضافت دار الإفتاء، أن القرآن الكريم رسم لنا الطريقة المثلى لطاعة صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى: ﴿وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا﴾ [الحشر: 7]، فنلتزم بالآداب والمبادئ الإسلامية في احتفالنا، ونبتعد عن الفتن وإثارة الشهوات والاختلاط المشين بين الرجال والنساء، وننشر مبادئ الأخلاق النبيلة والقيم الرفيعة بيننا.

وفي سياق متصل، تلقت دار الإفتاء سؤال عن حكم قول "مدد يا رسول الله"، وذلك خلال البث المباشر الذي تقدمه دار الإفتاء للرد على المتابعين.

ومن ناحيته أوضح أحد علماء دار الإفتء خلال البث المباشر، أن المدد يعني العطاء، منوها بأن الرسول وأي شخص آخر ليس مصدرًا للعطاء، ولكن الله أظهر عطائه من خلال الرسول - صل الله عليه وسلم -، ومن ثم فلا حرج من قول مدد يا رسول الله على أنه وسيله لإظهار العطاء.

وقد أكدت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية أن مساعدة المحتاجين والفقراء وسداد الديون، ومساعدة الغارمين، أولى على المسلم من أداء الحج والعمرة النافلة.

وكذلك أشار أحد علماء دار الإفتاء ردا عن سؤال إحدى السيدات عن حكم قراءة القرآن بدون حجاب أو وضوء، أنه يمكن قراءة القرآن بدون حجاب كونه من الآداب فقط، ولكن لا يجوز قراءة القرآن إذا كانت القراءة من خلال الإمساك بالمصحف من دون وضوء، ولكن إذا كانت القراءة من جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول فيمكن القراءة بدون وضوء.

وأكدت الإفتاء أن إجراء عمليات تعقيم القطط بدون داعي طبي لا يجوز، حرصًا على مصلحة الحيوان، حيث أن إجراء تلك العملية يكون لمصلحة الحيوان فقط، وليس لمصلحة مقتنيه.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
المغرب - أساسي
-
x
21:00
-
الجابون - أساسي
الجزائر - أساسي
-
x
22:00
-
كولومبيا - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
ليشتنشتاين
0
x
20:45
5
إيطاليا
السويد
1
x
20:45
1
إسبانيا
تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022
كمبوديا
0
x
13:30
4
العراق
تايبيه
1
x
13:40
4
أستراليا
تايلاند
2
x
14:00
1
الإمارات
فلسطين
0
x
15:00
0
السعودية
سوريا
4
x
16:00
0
غوام
الأردن
3
x
18:00
0
النيبال
البحرين
1
x
18:30
0
إيران
قطر
2
x
18:30
1
عمان