ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

نصر سالم: مشاريع الجيش توفر 5 مليون فرصة عمل للمدنيين (فيديو)

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:57 م
Advertisements
نصر سالم: مشاريع الجيش توفر 5 مليون فرصة عمل للمدنيين (فيديو)
نصر سالم
Advertisements
كساب أحمد
 
Advertisements
قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن الحرب في الأجيال السابقة كانت تستهدف تدمير الدول، من خلال المواجهة المباشرة باستخدام كافة أسلحة التدمير المعروفة سواء كانت أسلحة ثقيلة أو أسلحة تدمير شامل، وعندما تستعصي هذه الدولة في هذه الحروب، يتم العمل على تفتيت الدول من الداخل بصورة غير مباشرة، من خلال التأثير على هيبة الدولة بالتشكيك في القضاء، والحديث على أنه مسيس، والعمل على التشكيك في كل انجار يقوم بها رئيس الدولة، واصدار العديد من الشائعات.

وتابع رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع على فضائية "one"، مساء الأربعاء، أن الحروب الالكترونية تتضمن العمل أيضا على التشكيك، فيما يقوم به الجيش، من خلال الحديث على أن الجيش يقوم بإعداد مشروعات مدنية، ويؤثر على أعمال المدنيين، رغم أن مشروعات الجيش توفر 5 مليون فرصة عمل ليس من بينهم فرد عسكري واحد، لافتَا إلى أن الجيش لا يقوم بأي شيء في هذه المشاريع، سوى الإشراف عليها فقط.

وأوضح أن مصر كانت تحتل المرتبة الاخيرة على مستوى العالم في التعليم، وعند قامت الدولة بجهود كبيرة لتطوير التعليم، على أيدي خبراء متخصصين، يتم انتقاد هذا الأمر. 

ولفت إلى أن ما يحدث الآن من حروب نفسية على مصر، هو تكرار لما حدث قبل 25 يناير، معقبًا: "اللي بيحصل دلوقتي هدفه اعادة ما حدث مرة أخرى في 2011، وهذا من خلال الدعوة لحرية الحديث، لتزويد درجة غليان الشعب، لكي يصل لمرحلة الانفجار".

وأشار إلى أن الصحافة قبل 2011 شهدت حرية كبيرة وتكلمت في كل شيء، لكن للأسف هذا الأمر أدى لتشتيت الاتجاهات، مضيفًا أن مصر محمية من الله عز وجل، لكن الشعب مطالب بالوعي بما يحدث للدول المجاورة سواء ليبيا أو سوريا أو اليمن، معقبًا: "الفترة اللي جاية هيتم التركيز على مصر في الحروب النفسية، من اجل تفتيتيها، واعداد موجة أخرى من الحروب الإلكترونية على مصر".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الأوروبي
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
ضمك
-
x
17:50
-
ضمك
الرائد
-
x
19:20
-
التعاون