ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

عبدالمحسن سلامة: فيروس سي أخطر من السرطان.. وكان أحد أهم أسباب الوفاة في مصر

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:54 م
Advertisements
عبدالمحسن سلامة: فيروس سي أخطر من السرطان.. وكان أحد أهم أسباب الوفاة في مصر
الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة
Advertisements
أمنية فوزي
 
Advertisements

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين السابق، إنه بالرغم من الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الأعباء على المواطنين، يظل التجار يمارسون ضغوطًا على المستهلك.

وأضاف "سلامة"، خلال حواره مع برنامج "حديث المساء"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، أن تحسين الجنيه أمام الدولار نتيجة تنفيذ برنمج الإصلاح الاقتصادي بجميع القطاعات.

وأشار نقيب الصحفيين السابق، إلى أن القضاء على السوق السوداء للدولار أجبر شركات الصرافة على التعامل مع الموطنين بنفس أسعار البنوك، موضحًا أنه يعتقد أن الدولار سينخفض ما بين 14 إلى 15 جنيه خلال الفترة المقبلة؛ بسبب تحسن الآداء الاقتصادي.

وأوضح "سلامة"، أن قرار تحرير سعر الدولار الجمركي أدى إلى خفض سعر العملة الصعبة 8 قروش.

ولفت نقيب الصحفيين السابق، إلى أن تطوير منظومة الصحة أمر هام جدًا، مؤكدًا أن الدواء أهم من الطعام، موضحًا أن مشروع الصرف الصحي من أكبر المشروعات التي بها مردود صحي كبير على المدى البعيد، لافتًا إلى أن الصرف الصحي في مصر كان "كارثة"،مشيرًا إلى أن الصرف الصحي كان يغطي 12% فقط من القرى، وارتفع إلى 32%، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 50% خلال 3 سنوات.

ونوه نقيب الصحفيين السابق، بأن مشروع الصرف الصحي يغلق بابًا هامًا يضر بصحة الإنسان، موضحًا أن الصرف الصحي له أضرار بالغة على المواطنين، ويسبب التلوث والكثير من الأمراض الخطيرة.

وأضاف نقيب الصحفيين السابق، أن فيروس سي كان أحد أهم أسباب الوفاة في مصر، مؤكدًا أنه أخطر من السرطان؛ بسبب ارتفاع نسبة انتشاره، موضحًا أن إعلان مصر خالية من فيروس سي إنجاز غير عادي.

ومن الجدير بالذكر، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة أن يغطي مشروع الصرف الصحي كل قرى وربوع مصر، وتعمل حاليًا على خطة طموحة ليغطي الصرف الصحي مصر بالكامل؛ لما لهذا الموضوع من أضرار بالغة على الإنسان وصحته.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
-
x
18:55
-
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
-
x
18:55
-
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
-
x
21:00
-
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
-
x
21:00
-
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
-
x
21:00
-
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
-
x
21:00
-
أتلانتا