ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

تقليم نخل وتطوير حديقة واستعدادات مكثفة لبدء الدراسة في مراكز المنوفية

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:41 م
Advertisements
تقليم نخل وتطوير حديقة واستعدادات مكثفة لبدء الدراسة في مراكز المنوفية
محافظة المنوفية
Advertisements
أحمد الباهي
 
Advertisements
شهد مركز ومدينة تلا والقرى التابعة له بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، بناءً على توجيهات اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، استمرار الأعمال التي تتم على أرض الواقع بكافة القرى والوحدات المحلية، بمتابعة رئيس مركز ومدينة تلا خالد حامد العرفي وبتواجد نائب شئون القرى محمد أبو منصور ورؤساء الوحدات المحلية والسكرتارية.

ففى الوحدة المحلية بميت أبو الكوم، تم المرور لمتابعة مدارس القرية مع بداية العام الدراسي الجديد 2019-2020، والتأكد من انتظام العمل وعدم وجود أى مشاكل، وكذا متابعة حضور لجنة المشروعات برئاسة المركز والمدينة لعمل المعاينة اللازمة وذلك لعمل المقايسة لتطوير مبنى الوحدة والحملة الميكانيكية التابعة للوحدة المحلية بميت أبو الكوم.

وفى الوحدة المحلية بطبلوها، استكمالًا لأعمال لتطوير الحضاري بحديقة طبلوها أعلى تغطيه مصرف طبلوها، حيث تم تقليم نخل البيتشارد والذي لم يتم تقليمه منذ أكثر من 15 عام بالاستعانة ببرج الكهرباء، وبتعاون جمعية تنمية المجتمع المحلي بطبلوها.

كما شهدت الوحدة المحلية بصفط جدام، متابعة الانتهاء من رصيف مدرسة الدكتور محمد موسي أبو شادي ورصيف مدرسة شبرابتوش بعد دهان بلدورات الرصيفين باللون الأصفر والأسود، وفي الوحدة المحلية بزاوية بمم، تم المرور على مدارس قرى الوحدة وحضور القافلة الإعلامية لمحو الأمية وتعليم الكبار بمركز شباب كفر شحاتة.

في ذات السياق، عقد اللواء أشرف محمد البيه رئيس مركز ومدينة قويسنا، عدة اجتماعات على مدار الساعات الماضية، للتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة ضمن استعدادات بدء العام الدراسي الجديد، إذ اجتمع برؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لمركز قويسنا، ومعهم وكيل الإدارة التعليمية ومسئولة التجريبيات بإدارة قويسنا التعليمية.

واستعرض رئيس المدينة أهم الإجراءات التي تجري الآن فى جميع المدارس استعدادا العالم الدراسي الجديد، وقد أكد رئيس المدينة على متابعة النظافة حول المدارس وعدم وجود أى إشغالات أمام المدارس، وأكد على التعاون المثمر بين الإدارة التعليمية والوحدات المحلية فى ضبط من يلقى بمخلفات أمام المدارس وتحرير محاضر لهم.

وشدد رئيس المدينة على استعداد المدرسة من الداخل سواء تصليح أى زجاج للشبابيك أو الحنفيات التى تحتاج إلى تصليح أو النظافة الداخلية بالمدرسة، ومن جهتهم استعرض رؤساء الوحدات القروية بعض المشاكل التي تواجههم أثناء المرور على بعض المدارس، وانتهت بعض المشاكل بالحل بالتعاون مع وكيل الإدارة التعليمية، وجارى حل باقى المشاكل قبل بدء الدراسة وفقًا لتصريحات رئيس المدينة.

ثم تلى ذلك اجتماع رئيس المدينة مع رؤساء الوحدات القروية مع مدير إدارة الرى بقويسنا، والذي أكد بدوره على ضرورة تأمين اى مجرى مائي يمكن أن يمر عليه الطلاب أثناء ذهابهم إلى مدارسهم وأن تكون القنطرة مؤمنة بشكل كامل حفاظًا على أرواح الطلاب، فضلًا عن الإشارة لأهمية تفعيل دور المقاولين الملتزمين برفع أى تراكمات وتجمعات نواتج التطهير للترع والمصارف، وقد حضر الاجتماع نواب رئيس المدينة ليكونوا مشرفين ومتابعين لتنفيذ هذة الإجراءات سواء بالمدينة أو بالقرى.

جدير بالذكر أن اللواء عصام عبد العال رئيس مركز ومدينة شبين الكوم، قد عقد أيضًا اجتماعًا تنسيقيًا أمس، بحضور رؤساء الوحدات المحلية وهيئة الأبنية التعليمية ومسئول الإدارة التعليمية وهيئة الصرف الصحي وذلك للاطمئنان على حالة المدارس ومدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وخلال الاجتماع أكد اللواء على ضرورة سرعة حل جميع المشكلات والانتهاء من جميع أعمال الصيانة اللازمة بالمدارس من صيانة للفصول والمقاعد والنوافذ، وكذا صيانة صنابير المياه ودورات المياه ودهانات أسوار المدارس والبوابات، والتأكد من توصيلات الصرف الصحي لبعض المدارس، كما أكد على ضرورة التأكد من عدم وجود أي معوقات أو مشكلات تعوق سير العملية التعليمية وتوفير المناخ المناسب للطلاب.
Advertisements
المزيد عن: مصر حديقة تقليم اخبار
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
-
x
18:55
-
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
-
x
18:55
-
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
-
x
21:00
-
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
-
x
21:00
-
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
-
x
21:00
-
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
-
x
21:00
-
أتلانتا