ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

مخزون النفط الأمريكي يتراجع 6.9 مليون برميل بنهاية الأسبوع الماضي

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:47 م
Advertisements
مخزون النفط الأمريكي يتراجع 6.9 مليون برميل بنهاية الأسبوع الماضي
اسعار النفط
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء عن تراجع مخزونات النفط بالولايات المتحدة بنحو 6.9 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 416.07 مليون برميل وهو أدنى مستوياتها منذ أكتوبر2018، بينما كان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 2.7 مليون برميل، بالتزامن مع زيادة إنتاج مصافي التكرير وانخفاض الواردات في حين تراجعت مخزونات البنزين وارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وأشارت  إدارة المعلومات إلي أن مخزونات الخام في نقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 798 ألف برميل إلى 39.33 مليون برميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ نوفمبر  2018،  وارتفع إستهلاك مصافي التكرير من الخام 114 ألف برميل يوميا، حسبما أظهرت الأرقام. وزادت معدلات تشغيل المصافي 0.3 نقطة مئوية، وتراجعت مخزونات البنزين 682 ألف برميل في حين توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز تراجعها 847 ألف برميل، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.7 مليون برميل، مقابل توقعات بأن تزيد 72 ألف برميل، وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 413 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 3.343 مليون 

ومن جانب أخر أكدت الحكومة الأمريكية ي أن مخزونات الجملة في الولايات المتحدة سجلت زيادة طفيفة في يوليو، مما ينبئ بأن الاستثمار في المخزونات قد يظل عامل كبح للنمو الاقتصادي في الربع الثالث من العام.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن ارتفاع  مخزونات الجملة  0.2 بالمئة كما أفادت التقديرات قبل شهر، وكانت المخزونات انخفضت 0.1 بالمئة في يونيو  وعلى أساس سنوي ارتفعت مخزونات الجملة 7.1 بالمئة في يوليو، وزاد مكون مخزونات الجملة الداخل في حساب الناتج المحلي الإجمالي 0.1 بالمئة في يوليو .

و تباطؤ معدل بناء المخزونات يأتي بعد زيادات قوية من الربع الثالث من 2018 وحتى الربع الأول منذ العام الحالي. وأفضى تراكم المخزونات إلى قيام الشركات بتقليص طلبيات التوريد من المصانع، وهو ما ساهم في تباطؤ نشاط الصناعات التحويلية.

وفي الربع الثاني تباطأ تكوين المخزونات مما ساهم في كبح النمو الاقتصادي الذي لم يتجاوز اثنين بالمئة على أساس سنوي في تلك الفترة. ويعكس تباطؤ نمو المخزونات في جانب منه زيادة كبيرة في إنفاق المستهلكين في الربع الثاني.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
وست هام يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الإيطالي
دوري أبطال آسيا 2019
السد - قطر
-
x
17:45
-
النصر - السعودية