ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
Advertisements

تقدمه المذيعة دنيا صلاح عبدالله.. قنوات ART تبدأ عرض حلقات البرنامج الجديد "أصل الكلمة"

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:44 م
Advertisements
تقدمه المذيعة دنيا صلاح عبدالله.. قنوات ART تبدأ عرض حلقات البرنامج الجديد أصل الكلمة
دنيا صلاح عبدالله
Advertisements
الفجر الفني
 
Advertisements
بدأت اليوم قنوات ART عرض حلقات البرنامج الجديد "أصل الكلمة" عبر قناتها الرسمية على موقع اليوتيوب، حيث يقوم البرنامج يوميا برصد أصل أهم الكلمات العامية المتداولة في تعاملاتنا اليومية، وكيف انتقلت إلينا من الحضارات الأخري، الفرعونية والقبطية والفارسية والعثمانية واليونانية، حتى أن أغلب الدراسات أثبتت أن مئات من كلماتنا العامية يعود أصلها إلى اللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى لغات أخرى كالفرنسية والإيطالية وأيضاً الإنجليزية، مثل كلمات ألستا، معلش، ولاد الإيه، حكم قراقوش، يا خراشي، خمسة وخميسة، طظ، الأونطة، الكروديا، تاتا خطي العتبة، النيلة،الخرافة، الحب العذري دبلة الخطوبة، النيش وفستان الفرح.

البرنامج تقدمه المذيعة دنيا صلاح عبدالله، في ٣٦٠ حلقة، إعداد وتأليف هشام سعد، موسيقى محمد نزيه وإخراج سارة الشيخ.

شارك الفنان صلاح عبد الله جمهوره، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة مع ابنته دنيا صاحبها بوصلة غزل بالشعر.

وعلق صلاح على الصورة :"الى ابنتى البكرية يادنيا ياغرامى يادمعى يا ابتسامتى مهما ان زادت الامى قلبى يحبك يادنيا، ومهما ان ذاد انشغالى وانشغالك واتأخرتى عليا بسؤالك هتفضلى دايما في بالى وهفضل احبك يا دنيا".

ويعرض حاليا للفنان صلاح عبد الله مسلسل " قيد عائلي " الذى يدور المسلسل حول فكرة الصراع بين شقيقين "فضل وكامل" وطوال الحلقات نتعرف على جذور هذا الصراع، ولكل واحد من الشقيقين منطقة في الصراع والذي يدور بين الجميع -الكبار والصغار- ونكتشف أنه يمتد في جميع الاتجاهات وهكذا الكثير.

مسلسل "قيد عائلى" تأليف محمد رجاء وإخراج تامر حمزة ويشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم ميرفت أمين، بوسى، نضال الشافعى، صلاح عبد الله، سيمون، خالد سرحان، منة فضالى، دنيا عبد العزيز، صبرى فواز، محمد محمود عبد العزيز، أحمد التهامى، محمد نجاتى، أميرة هانى، ايهاب فهمى، ميرنا وليد، محمد عز، ياسمين نيازى، هدى، وكارولين عزمى.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
أفضل أفلام عيد الأضحى 2019؟!
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
-
x
18:55
-
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
-
x
18:55
-
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
-
x
21:00
-
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
-
x
21:00
-
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
-
x
21:00
-
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
-
x
21:00
-
أتلانتا