ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الثقافة والإعلام" مؤتمر دولي بكلية اللغة والإعلام الأكاديمية العربية أكتوبر المقبل

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:16 م
Advertisements
 الثقافة والإعلام مؤتمر دولي بكلية اللغة والإعلام الأكاديمية العربية أكتوبر المقبل
Advertisements
ريهام على
 
Advertisements
تنظم كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مؤتمرها الدولي الأول بعنوان " الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة " في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر 2019.

وينطلق المؤتمر من نظرية الإعلام بجميع صوره المكتوبة، والمنطوقة، والمرئية جزء من ثقافة المجتمع التي يتحدثها ويستخدمها، فالعلاقة بين الإعلام، والثقافة علاقة متداخلة ومترابطة ارتباطا وثيقا، فهما يتطوران معا ويؤثران كلاهما في الآخر.

وقد أوجدت تكنولوجيا وسائل الإعلام الحديثة والمجال الرقمي اتجاهات جديدة للاتصال تلك التي خلقت آفاقا جديدة للتنوع الثقافي، كما خلقت التعددية الثقافية مزيدا من الفرص وشكلت مجموعة من التحديات، حيث أعادت تشكيل العلاقة بين الجمهور ووسائل الإعلام الى الدرجة التي أصبحت معها هوية كل منهما تتفاعل مع الآخر.

يهدف هذا المؤتمر الذي تنظمه كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية: الى إتاحة الفرصة للباحثين، من مختلف الجامعات المصرية، والعربية، والأجنبية، لخلق حوار ترتكز جوانبه على استكشاف العلاقة الوثيقة بين الثقافة والإعلام، وإنعكاس تلك العلاقة على مجالي الإنسانيات، والعلوم المجتمعية.

وتدور محاور المؤتمر: حول التكامل والتواصل بين الثقافة، والإعلام، واللغة، والاتصال، والإعلام الحديث، والإعلام الرقمي، والتنوع الثقافي، والأدب، الإعلام، والأخلاقيات والثقافة الإعلامية، والتطويع الأدبي، والعروض الفنية، والأخبار الكاذبة والمعلوماتية، والدراما التلفزيونية، والهوية القومية، والترجمة، والإعلام، والثقافة.

ويتوفر بالأكاديمية برنامج التبادل الطلابي، حيث يأتي العديد من الطلاب الدوليين للدراسة بالأكاديمية لفترة من الوقت وكذلك يسافر العديد من طلاب الأكاديمية لدراسة فصل دراسي أو سنة دراسية بالخارج، وذلك فى إطار البرامج الدراسية الدولية المشتركة.

ـ الاهتمام بالمواهب والأبطال الرياضيين

ترعى الأكاديمية المواهب العلمية والفنية والرياضية من أبنائها حيث تخرج منها العديد من المشاهير ونجوم المجتمع وكان آخر ابطالها الرياضيين الطالبة نور الشربينى، أصغر بطلة عالم فى لعبة الاسكواش، نور الشربينى هى احدى طلاب كلية الإدارة والتكنولوجيا قسم ادارة الإعلام بالأكاديمية.

وتقوم الأكاديمية بتوفير الإمكانيات المتعددة لممارسة كافة الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، حرصا منها على تنمية جميع الجوانب لدى طلابها، وذلك من خلال توفر تلك الإمكانيات والملاعب بحرم الجامعة أو من خلال التعاقد مع الأندية المجاورة.

اما على الجانب التكنولوجي، حظي مهند علاء، الطالب في السنة الخامسة هندسة بحرية بالجامعة، بالأهتمام بسبب مشروعه "إريك" المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجوه والأصوات والتفاعل مع المحيط كجزء من أبحاثهم العلمية بالجامعة وذلك خلال افتتاح معرض Cairo ICT بدورته العشرين.


وجميع مباني الأكاديمية مجهزة بالكامل وفقا لأحدث النظم العالمية من حيث المعامل، والاستوديوهات، ووسائل التعليم السمعية والبصرية التي تخدم طلاب الكليات المختلفة وتؤهلهم وفقا لاحتياجات سوق العمل.

ويوجد بالأكاديمية مجمع المحاكيات المتكامل الذي انشأ خصيصا لتدريب الطلاب والمتخصصين في شتي مجالات النقل البحري، وكذلك سفينة التدريب " عايده 4" (الأكاديمية العائمة) التي تم تجهيزها وتزويدها بالأجهزة والقاعات وأدوات التدريب المختلفة للمساهمة الفعالة في تنفيذ برامج التدريب لطلبة كلية النقل البحري.

وتعد الأكاديمية من أوائل الجامعات التي تمتلك قبه سماوية والتي تم إنشائها للأغراض التعليمية المختلفة وكذلك لخدمة طلاب كلية النقل البحري في دراسة علوم الفلك وتطبيقاته في مجال الملاحة البحرية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك