ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

استعراض آخر المستجدات بملف تطوير العشوائيات.. أبرز ملفات الإجتماع التنفيذي لمحافظ البحر الأحمر (صور)

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 03:41 م
Advertisements
استعراض آخر المستجدات بملف تطوير العشوائيات.. أبرز ملفات الإجتماع التنفيذي لمحافظ البحر الأحمر (صور)
Advertisements
محمد طه
 
Advertisements
استمع اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر، الي عرض تقديمي عن المناطق العشوائية الغير مخططة داخل مدينة الغردقة، وذلك خلال اجتماع عقده اليوم لاربعاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات التي تتم علي ارض المحافظة.

وقدم المهندس حاتم دياب المكتب الاستشاري "أرك بلان" عرض تقديمي عن كافة الأماكن الغير مخططة داخل مدينة الغردقة وتصميمات الهندسية لعمليات التطوير التي ستتم بها.

وأكد محافظ البحر الأحمر بأن عمليات التطوير لهذه المناطق تعتبر المرحلة الثانية لتطوير وتحسين الصورة الذهنية والبصرية بمدينة الغردقة، مضيفا بضرورة ان تشمل هذه المرحلة من المخطط الإستراتيجي والدليل الارشادي ومنهجية العمل بالمشروع من إعداد قاعدة بيانات للمناطق المطلوب البدء لها وعمل دواليب العمل وترتيب الأولويات. 

وأضاف محافظ البحر الأحمر علي المهندسين القائمين على الأعمال الإنشائية بمختلف مدن المحافظة باختيار العمالة المدربة الماهرة والعمل علي مراقبة الجودة في جميع الأعمال الإنشائية التي تتم علي ارض الواقع، موضحًا بان المحافظة تهدف دائمًا الي تقديم الخدمة كاملة لاهالينا وتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمحافظة.

وفي خطوة تهدف إلى التطوير الحضاري وتحسين الرؤية البصرية والذهنية لمدينة الغردقة الساحلية، ناقش أيضا اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر ظهر، مشروع تطوير سوق السمك " حلقة السمك " بمدينة الغردقة.

وأكد محافظ البحر الاحمر خلال الاجتماع علي ضرورة أن يتم تطوير سوق السمك بمدينة الغردقة علي أعلي مستوي وبكفاءة عالمية تناسب طبيعة المنطقة، حيث يقع سوق السمك بين مارينا الغردقة السياحي ومسجد الميناء الكبير.

وأضاف عبد الله بضرورة عمل منطقة خدمات كاملة بالسوق حتي يتم توفير الخدمة كاملة لاهالينا بالسوق من عمل محال بيع خضروات، إضافة إلى أفران للأسماك ومحال للتنظيف، وتزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق، مؤكدا علي ضرورة ان يكون هناك طاولات جاهزة لاستقبال العائلات التي تود أن تناول وجبات الغداء بالسوق علي ان تكون هذه الطاولات علي البحر مباشرة، مما يجعله مزارا سياحيا يضاف ضمن البرامج السياحية لزائري البحر الأحمر سواء من السياح الأجانب أو المصريين.

وأوضح عبد الله ان عمليات التطوير التي ستتم بسوق السمك تأتي مواكبًا لما تشهده كافة مدن المحافظة من طفرة تنموية في جميع المجالات، وخاصة التي تمس حياة المواطن اليومية، في ظل حرص القيادة السياسية والقيادة التنفيذية للمحافظة للوصول إلي أفضل خدمة مقدمة للمواطن.

وفي سياق متصل استمع محافظ البحر الأحمر؛ علي آخر آخر المستجدات التي تمت بمشروعات تطوير العشوائيات بكل مدن المحافظة من مد.ينة رأس غارب شمالا وحتي مدينة حلايب جنوبا، لمعرفة الموقف التنفيذي النهائي لتلك المشروعات.

في بداية الاجتماع رحب محافظ البحر الأحمر بالدكتور خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات والدكتور ايمن عاشور عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس والدكتور ضياء الدين إبراهيم استاذ العمارة بكلية الهندسة جامعة عين شمس ورئيس المكتب الاستشاري كونسلت.

وعرض الدكتور ضياء الدين إبراهيم خلال الاجتماع الموقف التنفيذى للأعمال التى تمت بمدينة الغردقة وباقى المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة وأيضا استعرض مشروعات بديل العشوائيات التي تمت بمدينتى حلايب وشلاتين، بالإضافة الي مشروع انشاء الأسواق بهم.

كما استعرض محافظ البحر الأحمر أيضا بديل العشوائيات التي تم تنفيذها والمقامة بمدن البحر الأحمر منها ( اسكان الروضة بالغردقة _ اسكان سفاجا _ اسكان القصير _ اسكان رأس غارب )، مؤكدا علي انه تم الانتهاء من بناء العمارات والبيوت السكنية بنسبة ١٠٠%، اضاف انه تم توصيل كافة المرافق من مياه الشرب والصرف صحي والكهرباء كما انه تم تطبيق تجربة فريدة من نوعها وهي معالجة المياه الرمادية وإعادة استخدامها مرة اخري في ري الزراعات، موضحا انه جاري إنشاء كافة مباني الخدمات من محلات تجارية ومخابز وغيرها من احتياجات الأهالي قبل تسليمهم تلك الوحدات.

وفي نهاية الاجتماع قدم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر الشكر إلى صندوق تطوير العشوائيات علي السرعة العالية في تقديم الحلول مشيرًا إلى مدي التعاون المثمر بين المحافظة صندوق تطوير العشوائيات، كما قدم الشكر إلى المكاتب الاستشارية، واطقم العمل المشاركة لهم والتي ساعدت كثيرا في تطوير الصورة الذهنية والبصرية

حضر الاجتماع الدكتور مهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، والمهندس وائل عزت رئيس الادارة المركزية لصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، والدكتور مهندس ضياء الدين إبراهيم استاذ العمارة بكلية الهندسة جامعة عين شمس ورئيس المكتب الاستشاري كونسلت، والهندسة سوزان نادر منسق عام محافظة البحر الأحمر لصندوق تطوير العشوائيات، بالإضافة إلي كافة الجهات المعنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الأوروبي
كارباغ اغدام
-
x
18:55
-
إشبيلية
آينتراخت فرانكفورت
-
x
18:55
-
آرسنال
روما
-
x
كراسنودار
-
إسطنبول باشاك شهير
مانشستر يونايتد
-
x
يونج بويز
-
إف سي أستانا
بازل
-
x
18:55
-
كراسنودار
بورتو
-
x
يونج بويز
-
يونج بويز