ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

ندوة إرشادية عن الأمراض الطفيلية التي تصيب الحيوانات بكفر سعد

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 03:39 م
Advertisements
ندوة إرشادية عن الأمراض الطفيلية التي تصيب الحيوانات بكفر سعد
Advertisements
هند الشيال
 
Advertisements
قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة دمياط، بعقد ندوة ارشادية بالوحدة المحلية لمدينة ميت ابوغالب بمركز كفر سعد، اليوم الأربعاء، عن الأمراض الطفيلية الداخلية والخارجية التي تصيب الحيوانات المجترة وكيفية الوقاية منها.


واستعرضت الندوة تعريف بسيط عن الأمراض الطفيلية التي تصيب الحيوانات المجترة ومع تقديم سبل للوقاية من تلك الأمراض التي قد تصيب الحيوانات، كما قدمت الندة اهم التحصينات المتوفرة حاليا بالوحدة البيطرية.

كما شارك كلا من الدكتور حامد اللبان مدير إدارة الارشاد والدكتورة سناء عثمان مدير إدارة الرعاية بمديرية الطب البيطرى بدمياط والدكتورة نجية السلكاوى والدكتورة نشوى البهيدى، فى الندوة، تحت إشراف الدكتور إيهاب شكري مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

كما يذكر أن استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح يوم الثلاثاء، الدكتور محمود طلحة مرسى وكيل وزارة الصحة الجديد.

وفى مستهل اللقاء، تقدمت المحافظ بالتهنئة له لتسلمه مهام عمله الجديد، معربة عن خالص أمنياتها بدوام التوفيق والسداد.

كما وجهت محافظ دمياط تعليماتها الى مدير مديرية الصحة بالعمل على تحسين الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين مؤكدة على ضرورة المرور المستمر على المستشفيات والوحدات الصحية وتحقيق الانضباط الإدارى بها والارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المحافظة.


تجدر الإشارة إلى صدور قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان رقم ٥٥٠ لسنة ٢٠١٩ بندب الدكتور محمود طلحة مرسى حسن كبير أخصائيين طب بشرى بدرجة مدير عام بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ للعمل مديرا لمديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

فى سياق اخر، أكد "السيد احمد سويلم" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن مديرية التربية والتعليم، انتهت من تدريب جميع معلمات رياض الأطفال والبالغ عددهم 1334 معلمة على مستوى المحافظة على ‏البرنامج التنشيطي للمنهج الجديد(2.0 ‏EDUCATION‏) لاستقبال الأطفال بالمستويين الأول والثاني ‏على مستوى المحافظة، والانتهاء من تجهيز جميع القاعات بإجمالي عدد 873 قاعة لاستقبال عدد ‏‏31239 طفل، بالإضافة إلى فتح عدد 18 قاعة جديدة على مستوى المحافظة لاستيعاب الأطفال المتقدمين ‏لمدارس اللغات حتى سن 5 سنوات، مشيرا أنه تم فتح عدد 9 روضات جديدة وإعادة فتح الروضات المؤجلة ‏التي بها صيانة بإجمالي عدد 22 ليصل عدد الروضات 241 روضة على مستوى المحافظة.‏

فى هذا السياق أكدت محافظ دمياط على مدير مديرية الصحة بتنفيذ إجراءات تعقيم وتطهير خزانات المياه بالمدارس وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى فضلا عن ضرورة مراقبة الأطعمة المباعة بالمقصف المدرسى للتأكد من سلامتها وتشكيل لجان للمرور على مصنع التغذية المدرسية للتأكد من جودة الوجبات المدرسية ومطابقتها للاشتراطات الصحية حفاظا على سلامة الطلاب. 

وواصلت المحافظ توجيهاتها بالتأكيد على فرع هيئة التأمين الصحي بدمياط بالعمل على تغطية خدمة التأمين الصحي بجميع المدارس وتخصيص غرفة  للزائرة الصحية بكل مدرسة وغرفة للعزل فى حالة وجود أمراض معدية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك