ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

غدًا .. الموسيقار المنير الوسيمي يتحدث عن مشواره الفني بـ"بيت الغناء العربي"

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:53 م
Advertisements
غدًا .. الموسيقار المنير الوسيمي يتحدث عن مشواره الفني بـبيت الغناء العربي
الموسيقار الوسيمي
Advertisements
سعد نبيل
 
Advertisements

يحل الموسيقار منير الوسيمي، ضيفًا على "صالون مقامات"، والذي ينظمه بيت الغناء العربي بـ"قصر الأمير بشتاك"، الكائن بشارع المعز، وذلك في  تمام الثامنة مساء الخميس 12 سبتمبر، ومن المقرر أن يتحدث الموسيقار عن مشواره الفني، وأهم  المحطات التي مر بيها.

ومن ناحية آخرى يصاحب الصالون التخت الشرقي بقيادة الفنان  يامن عبد الله، ومن المقرر أن يقدم مجموعة من الأغنيات من الحان الموسيقار الكبير ، التي حظت نجاحًا كبيرًا وكون منها ارشيف فني  كبير.

الجدير بالذكر أن "الوسيمي"  درس بالإكايمية الملكية للموسيقي بلندن سنة 1979 ، وألتحق بالمعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون بالإسكندرية سنة 1983 ، وله العديد من الألحان والموسيقي التصويرية للمسلسلات التليفزيونية والإذاعية وأغاني لأشهر مطربي الوطن العربي ، بالإضافة إلي توليه نقابة الموسيقين و قيادته أوركسترا فرقة رضا للفنون الشعبية وتأليف موسيقاها.
أما عن "صالون المقامات" فكرة الفنان الكبير الراحل "محسن فاروق" ، ومن إعداد وتقديم الإذاعية د."إيناس جلال الدين".

طرح البحر أول أوبرا عربية للمصري منير الوسيمي على دار الأوبرا السلطانية فبراير 2020 (صور)

وعن الموسيقار 

محمد منير عبد العزيز الوسيمى (9 يوليو 1943 - ) ، اتخرج في كلية التجارة جامعة الاسكندرية قسم إقتصاد وعلوم سياسية سنة 1973، بدأ دراسته للموسيقى العربية منذ سنة 1965 حيث درس بمعهد الكونسرفتوار بالأسكندرية في سنة 1977 فاز بجايزة التأليف الموسيقى من ألمانيا، سنة 1979 درس بالأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن، وبعدها بالمعهد العالى للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون سنة 1983، تولى الوسيمي قيادة فرقة رضا للفنون الشعبية ويمتلك استوديوهات الوسيمي للانتاج الفني وكان عضو اللجنة الفنية الشعبية بوزارة الثقافة وعضو لجنة الاستماع بالاذاعة والتلفزيون. ألف الوسيمي العديد من المؤلفات الموسيقية للاذاعة والتلفزيون وله العديد من الاعمال الفنية لأشهر المطربين المصريين والعرب.

وتولى منصب نقيب للموسيقيين المصريين واستاذ غير متفرغ للمسرح الغنائي بجامعة إسكندرية وقائد اوركسترا فرقة رضا سابقا ، وقد قام بعمل التوزيع الموسيقي للعديد من الملحنين من جيله وكذلك للموسيقار الكبير سيد مكاوي ، وهو حاصل على  جائزة التأليف الموسيقى من ألمانيا عن استلهام موسيقى قائمة على السلم الخماسي , عام 1977. وقام بعمل الموسيقى والالحان للعديد من الافلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية والاغاني لكبار المطربين امثال: محمد منير وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد رشدي وغيرهم.

اعمالة
له العديد من الألحان والموسيقى التصويرية للمسلسلات التليفزيونية والإذاعية ، وأغانى لأشهر مطربى الوطن العربى وموسيقى مستلهمة من التراث الشعبى المصرى.
وشارك في ألحان العديد من مسرحيات الدولة و القطاع الخاص و المنوعات التليفزيونية منها مسرحيات شعرية بالفصحى وغيرها، كما شارك بألحان في العديد من الأفلام التسجيلية.
له العديد من البحوث، بحث عن الموسيقى الفرعونية، وبحث عن الفرح الإسكندرانى، وبحث عن ألآت الموسيقى الشعبية.

كما قام مؤخرًا بإحياء فرقته القديمة "فرقة الجذور" واختيار اعضائها الجدد من شباب من كل انحاء مصر لتقدم خلال الفترة القادمة اول أوبرا من تأليف وتلحين مصري خالص تنطلق من الوطن العربي الى ان تصبح  على موعد مع العالمية.



                                                            

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
أفضل أفلام عيد الأضحى 2019؟!
ads
الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد
-
x
15:00
-
مانشستر يونايتد
كريستال بالاس
-
x
15:00
-
وولفرهامبتون
آرسنال
-
x
17:30
-
أستون فيلا
تشيلسي
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
12:00
-
ريال مايوركا
إسبانيول
-
x
14:00
-
ريال سوسييداد
فالنسيا
-
x
16:00
-
ليجانيس
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
ديبورتيفو ألافيس
إشبيلية
-
x
21:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
15:00
-
روما
ليتشي
-
x
15:00
-
نابولي
الدوري الألماني
بوروسيا مونشنغلادباخ
-
x
15:30
-
فورتونا دوسلدورف
آينتراخت فرانكفورت
-
x
18:00
-
بوروسيا دورتموند
الدوري المصري الممتاز
أسوان
-
x
15:00
-
مصر المقاصة
الانتاج الحربي
-
x
17:30
-
نادي مصر
وادي دجلة
-
x
17:30
-
طنطا‏
المصري البورسعيدي
-
x
20:00
-
حرس الحدود
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
رين
-
x
15:00
-
ليل
ليون
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان