Advertisements

الشروع في توزيع المواد الإنتخابية للإنتخابات الرئاسيّة التونسية السابقة لأوانها

بوابة الفجر
أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون، أنّ الهيئة شرعت في توزيع المواد الانتخابية وهي بصدد استكمال توزيعها داخل تونس، بعد أن تمّ شحن هذه المواد إلى الدوائر الانتخابية بالخارج.

وبيّن بفون في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أمس الاثنين، بأنّ الهيئة على أتمّ الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر القادم.

كما أفاد بفون بأنّ هيئة الانتخابات تضمّ 33 هيئة فرعيّة من بينها 27 هيئة موجودة داخل تونس، و6 هيئات بالخارج بالأمريكيتين وباقي دول أوروبا وألمانيا وإيطاليا وباريس، وأبو ظبي التي تغطي باقي دول العالم والدول العربية، مضيفا بأنّه يوجد 30 ألف مكتب اقتراع، تتوزع على 4567 مركز اقتراع في الداخل و384 مكتب اقتراع بالخارج.

كما لفت رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون، إلى أنّ قرابة 60 ألف شخص من أعضاء ورؤساء مكاتب إقتراع سيشتغلون مع الهيئة يوم الاقتراع وسيسهرون على نجاح العمليّة الانتخابية، مبيّنا أنّه يوجد إلى حدّ الآن 4500 ملاحظا وانّ العدد يرجّح أن يتضاعف، بالنظر إلى عدد المطالب التي وصلت للهيئة نهاية الأسبوع الماضي، مؤكّدا وجود عدد من الملاحظين يمثّلون منظّمات دولية ودول شقيقة وصديقة في العالم.