ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

صحة البحيرة: الكشف على 2114 مريض وتقديم العلاج بالمجان (صور)

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:54 م
Advertisements
صحة البحيرة: الكشف على 2114 مريض وتقديم العلاج بالمجان (صور)
Advertisements
إسلام أمين
 
Advertisements
أكد الدكتور يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قيام مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية اللوية مركز المحمودية، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على عدد 1522 مريض "جراحة عامة، جلدية تناسلية، أمراض عيون، أنف وأذن، مسالك، أطفال، نساء وتوليد، أمراض باطنة" وذلك من خلال عدد 10 عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة.

وأشار إلى أنه تم خلال القافلة عمل عدد 340 تحاليل دم وطفيليات، وعدد 5 أشعة سينية، وعدد 115 كشف مبكر علي الأمراض الغير سارية، وعدد 120 استبيان، كما تم عمل تثقيف صحي لعدد 329 وعدد 25 رسم قلب.

كما أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، تنفيذ قافلة طبية علاجية بالوحدة الصحية بقرية النجيلي وأولاد الشيخ مركز أبو المطامير، حيث خدمت القافلة 592 حالة في مختلف التخصصات، عبارة عن "عدد 48 متوطنة، وعدد 203 أطفال، وعدد 185 باطنة، وعدد 83 مخ وأعصاب، وعدد 67 نساء وتوليد، وعدد 6 أمراض مزمنة".

ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، باستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة، وذلك في إطار الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمات الصحية داخل القرى والعزب والنجوع لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية وصرف الأدوية لهم بالمجان.

كانت قد نفذت مديرية الشئون الصحية بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، قافلة طبية مجانية بقرية عمارة التابعة لمركز حوش عيسى، في إطار الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع.

وقال الدكتور يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن القافلة الطبية بقرية عمارة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على عدد 1464 مريض من خلال عدد 9 عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة منها "جراحة عامة، جلدية تناسلية، أمراض عيون، أنف وأذن، مسالك، أطفال، نساء وتوليد، أمراض باطنة".

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم عمل 182 تحاليل دم وطفيليات، وعدد 3 أشعة سينية، وعدد 55 كشف مبكر علي الأمراض الغير سارية، وعدد 50 استبيان، بالإضافة إلي عمل تثقيف صحي لعدد 155 حالة.

ومن جانبه وجه اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، باستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.

كما تم الكشف على 237 ألف سيدة في مبادرة "سرطان الثدي"، وأكد اللواء محافظ البحيرة، على ضرورة تضافر كافة الجهود لإنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتفعيل دور الرائدات الريفيات في حملة "صحة المرأة المصرية" لفحص سرطان الثدي، وتكثيف جهود التوعية لحث المرأة البحراوية على ضرورة الإقبال والمشاركة في إجراء الفحوصات والكشوفات اللازمة للاطمئنان على صحتها.

ووصلت أعداد السيدات اللاتي شاركن في الحملة إلى 237 ألف سيدة وفتاة، ضمن المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس السيسى والتي تضم 9 محافظات، حيث تم إجراء فحص السيدات والفتيات من خلال 321 فرقة، في عدد 278 وحدة للكشف.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك