'الصحفيين' تعلن إسقاط غرامات التأخير ورفع الفوائد المركبة لقرض 'المصرف المتحد'

نقابة الصحفيين - أرشيفية
نقابة الصحفيين - أرشيفية
Advertisements
أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، عن اتفاقها مع المصرف المتحد، لتسوية المديونيات للزملاء الصحفيين المتعثرين أو الصادر في حقهم أحكام قضائية أو المرفوع ضدهم قضايا، وإلغاء غرامات التأخير ورفع الفوائد المركبة.

وطالبت النقابة في بيان لها، الزملاء الذين لديهم مشكلة مع المصرف المتحد، سرعة التواصل معها، وتقديم طلب مُوضح به بياناته وتفاصيل مشكلته، وذلك من خلال شؤون المجلس، أو بالتواصل مع محمد خراجة عضو مجلس النقابة.

وكان وقع النقيب السابق عبدالمحسن سلامة، في 31 مايو 2017، بروتوكول تعاون بين النقابة والمصرف المتحد، لتوفير قروض للزملاء الصحفيين بضمان بدل التدريب والتكنولوجيا.

وبمقتضى البروتوكول، يرعى المصرف المتحد الأنشطة المختلفة للصحفيين وأسرهم، وتكريم المتفوقين منهم، سواءً في الشهادات العامة لحفظة القرآن الكريم أو حملة الماجستير والدكتوراه.

وقام "سلامة" في نوفمبر العام الماضي، بالحصول على موافقة رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، أشرف القاضي، على إعفاء الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة من غرامات التأخير الواقعة عليهم في سداد قسط القرض المُستحق عليهم.

وكانت خاطبت النقابة، مُمثلة في هشام يونس أمين الصندوق وعضو المجلس، إدارة المصرف المتحد؛ لتجديد بروتوكول التعاون بين الطرفين، وذلك وفقًا لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا التي أقرها النقيب ضياء رشوان في مارس الماضي.

وتصل قيمة القرض المُستحق للزملاء وفقًا للبروتوكول الجديد إلى 100 ألف جنيه، وذلك بعد زيادة قيمة البدل إلى 2100 جنيه.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا