Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير "بنها التعليمية" يتفقد سير الدراسة.. ويحذر المعلمين من الإهمال .. (صور) 

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
اجرى عبدالرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية، بناءً على تعليمات طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، جولة تفقدية يرافقه سامح عبدالسلام مدير أمن الإدارة، اليوم بمدرسة الشهداء الابتدائية  للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام العمل بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي.

واستهدفت الجولة تفقد قاعات رياض الأطفال، حيث ناقش الأطفال للوقوف على المستوى العلمي، منبها على معلمات رياض الأطفال بضرورة زرع روح الولاء والانتماء في نفوس الأطفال منذ الصغر.

وناقش التلاميذ علميا على السبورة للوقوف على المستوى العلمي، وتفقد المكتبة والمعامل، مشيدا بالجهد المتميز المبذول في العمل.

وفي نهاية الجولة نبه على إدارة المدرسة بضرورة المتابعة الفنية المستمرة للمعلمين بالفصول الدراسية.

وتوافد المئات من تلاميذ مرحلة رياض الأطفال وطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، على مدارس المحافظة، في أول أيام العام الدراسي الجديد. 

وبدأ معلمو مرحلة رياض الأطفال أول أيام العام الدراسي الجديد بتمارين رياضية للأطفال وعدد من الألعاب التنافسية الصغيرة، لجذب الأطفال إلى المدارس وإنشاء علاقة حب وانتماء بين الطفل والمدرسة. 

من جانبه شدد طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية على موجهي المواد الدراسية بعدم الخروج من المدارس طوال فترة اليوم الدراسي، وفحص جميع السلبيات وحلها، وأن تكون الزيارات واقعية مثل زيارات مدير الإدارة التعليمية بعيدا عن الزيارات الصورية والتقارير المكتبية.

وحذر مديري المدارس في وضع جداول وهمية للمدرسين لمنع عمليات النقل وسد العجز في أماكن أخرى، مشيرا إلى أهمية اهتمام المدرس والمدير والإدارة بمظهرهم أمام الطلاب لأنهم قدوة لهم.

وفي ذات السياق أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه كلف مديري الإدارات التعليمية والموجهين بحصر زيادات المدرسين بإدارات طوخ وبنها وكفرشكر تمهيدا لنقل المدرسين فوق الحد القانوني لسد العجز في الإدارات الأخري التي تعاني من عدم وجود مدرسين كافيين بالمدارس، مشيرا الي ان هذه الإدارات تشهد تكدسا كبيرا من المدرسين في الوقت الذي تعاني فيه إدارات أخري من العجز.

جاء ذلك خلال إجتماع عجلان "امس" بمديري المراحل والموجهين والعاملين بإدارة بنها التعليمية لمناقشة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد والمقرر انطلاقه غدا الاربعاء بالصفوف الأولي للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال بحضور عبد الرحمن فتح الباب القائم بإعمال مدير عام إدارة بنها التعليمية وأشرف أدريس مدير إدارة الأمن بالمديرية.

وقال عجلان " أي سلبية في العمل او المدارس ستواجه بكل حزم وحسم واي مخالفات سيتم رصدها من خلال متابعتي الميدانية للمدارس او ستاتي في تقارير لجان المتابعة سيتم نقل إدارة المدرسة والمتورطين فيها لخارج الإدارة ".

وأضاف عجلان قائلا " مدير المدرسة يجب ان يكون جاهز في أي وقت هو إدارته بحيث تكون كافة الإجراءات الخاصة بالمدرسة من جدول الحصص وتواجد المدرسين وإنتظام العمل وتوفير وسائل الأمان والحماية المدنية والخطط الدراسية علي أكمل وجه،مستطردا بقوله: بطلوا شكاوي في بعضكم وحلوا مشاكلكم بالحب والتعاون والعمل لأني سأحول اي شكوي وطرفيها للتحقيق بالشئون القانونية وسيواجه الطرفين اقصي العقاب".

وثمن عجلان علي جهود الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية لدعم العملية التعليمية وإفتتاح المدارس الجديدة واتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لدفع العمل وعدم تعطيل بدء العام الدراسي،مشيرا الي ان المحافظ  انهي ازمة إحلال وتجديد مبنى مدرسة الشهيد مدحت طلعت الرسمية للغات في بنها واصدر أخيرا قرار هدم المبنى القديم لتبدأ عملية البناء والتجديد لحل أزمة نقل المدرسة في مقر مؤقت ومواجهة مشكلة زيادة الكثافات.

وحذر مديري المدارس من التقاعس في عملهم مشيرا ان اليوم الدراسي سيبدأ يوميا للمدرسين وإدارات المدارس من الساعة السابعة والنصف تماما وأي مخالفات في هذا الأمر ستواجه بالتحقيق مطالبا مديري المدارس برعاية الظروف المرضية الخاصة ببعض المدرسين والتي تتعارض مع هذه المواعيد وتقديم التيسيرات لهم في ضوء روح القانون دون محاباة لأحد علي أحد قائلا " أنا لا أعرف ابويا في الشغل ".

أضاف انه لا يحب ان تظهر أي مدرسة تابعة للمديرية والإدارات بصورة سيئة مشيرا إلي أهمية تلافي المشكلات وحلها في المهد وعدم اللجوء لنشرها بأي وسيلة على أن يتم مواجهتها في إطار الأسرة الواحدة.

وشدد عجلان علي موجهي المواد الدراسية بعدم الخروج من المدارس طوال فترة اليوم الدراسي وفحص جميع السلبيات وحلها وان تكون الزيارات واقعية مثل زيارات مدير الإدارة التعليمية بعيدا ان الزيارات الصورية والتقارير المكتبية.

وتمني عجلان بداية مبشرة للعام الدراسي الجديد غدا قائلا " كل مدير في مدرسته قائد ولابد أن يكون شاطر " قائلا " الشاطر بيغزل برجل غزال " وهو ما سيكون له مردود على تحسين العملية التعليمية مشددا أن العمل عباده.

وحذر مديري المدارس في وضع جداول وهمية للمدرسين لمنع عمليات النقل وسد العجز في أماكن أخري مشيرا إلى أهمية اهتمام المدرس والمدير والادارة بمظهرهم أمام الطلاب لأنهم قدوة لهم


Advertisements