Advertisements

شنق نفسه في منزله.. انتحار عامل لمروره بأزمة نفسية في أبو تشت بقنا

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
Advertisements
أقدم عامل على شنق نفسه، منذ قليل، داخل منزله بقرية الحبيل الشرقي، بمركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، لمروره بأزمة نفسية.

وتلقى مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، إخطارًا، من مركز شرطة أبو تشت، يفيد قيام "حسن.م.ح"، 20 عامًا، عامل، بالانتحار بعد أن قام بشنق نفسه بقطعة قماش داخل منزله.

وكشفت التحريات برئاسة العقيد قرشي عبدالمنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عبدالحق، وكيل فرع البحث، أن العامل أقدم على الانتحار لمروره بأزمة نفسية سيئة.

وتم نقل الجثمان إلى مستشفى أبو تشت المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وكان الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، قال إن المرض النفسي يشبه السكر والضغط والسرطان وغيره من الأمراض، على عكس المفهوم السائد عند الناس، فالمرض النفسي قابل للشفاء أكثر من الأمراض العضوية، مشيرًا إلى أن الحيوانات لا يُصابوا بالمرض النفسي؛ لأنهم ليس لديهم عقل يفكروا به، وإنما يمكن ان يُصابوا بالسرطان وغيره من الأمراض.

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره ببرنامج "الحكيم في بيتك" على فضائية "سي بي سي"، أن المرض النفسي هو المرض الوحيد الذي يمكن أن نتوقف عن أخذ علاجه، فمرض مثل الاكتئاب هناك نحو 45 دواء له، ومرض الإنفصام والوسواس والقلق النفسي جميعها لها العديد من الأدوية المستخدمة لعلاجها، موضحًا أن مريض الفصام بنسبة 90% أبناءه لن يُصابوا بهذا المرض، مؤكدًا أنه لا يوجد مرض يسمى "الجنون".

وتابع أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن 70% من الانتحار في العالم بسبب أمراض الاكتئاب التى لاتعالج، مؤكدًا أن من لايعاني نفسيًا ليس إنسانًا سويًا، فالمرض النفسي هو شخص حساس بشكل زائد عن اللزوم يقال عنهم، بينما من يتواجدوا بالشارع ويتشاجروا ويضربوا بعضهم هم أسوياء، معقبًا: "في حالات كتيرة بتجلنا لأشخاص يدعوا أنهم المهدي المنتظر، وكام يوم ويقولوا إيه اللى بنقولوه دا ويخرجوا".
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads