ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"وصول جثمان العالم أبو بكر رمضان من المغرب" الأبرز.. 6 أشياء حدثت وأنت نائم

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 10:30 ص
Advertisements
وصول جثمان العالم أبو بكر رمضان من المغرب الأبرز.. 6 أشياء حدثت وأنت نائم
عالم الذرة أبو بكر رمضان
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات الماضية، أحداث هامة بعضها سعيدة وحزينة، من بينها توافد تلاميذ الصفوف الأولى على المدارس، بالإضافة إلى وصول جثمان عالم الذرة الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، قادمًا من المغرب، وفرض عقوبات جديدة على حماس والحرس الثوري.

وخلال السطور التالية، ترصد "الفجر"، أبرز الأحداث التي حدثت وأنت نائم

توافد تلاميذ الصفوف الأولى على المدارس
ومع أول يوم دراسة، توافد، أطفال رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى على المدارس، مع بدء العام الدراسي الجديد 2019,2020، وسط توجيه الأهالي نصائح لهم في بداية العام الدراسي منها الجلوس في الأماكن المخصصة والاستمتاع بالدراسة.

وحرص أولياء الأمور على التقاط الصور مع أبنائهم احتفالا بدخول العام الدراسى، كما احتفل الأطفال مع بعضهم بالمرح واللعب داخل فناء المدرسة.

وصول جثمان عالم الذرة المصري القاهرة
وصل مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم الأربعاء، جثمان عالم الذرة الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، قادمًا من المغرب، على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية الرحلة رقم AT272 ليواري الثرى بمثواه الأخير فى مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، بعد وفاته منذ عدة أيام في مدينة مراكش المغربية

وكان العالم المصري، متواجدا في مراكش للمشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري، وشعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات واستأذن للصعود إلى غرفته، ما دفعه لإبلاغ الفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى إلا أنه كان قد توفى، وفقا لتصريحات السفير المصري بالمغرب.

وقال السفير المصري بالمغرب، إن النيابة العامة في مدينة مراكش قامت بتشريح جثة العالم المصري، موضحة أنه فارق الحياة إثر سكتة قلبية.

قرية عالم الذرة تتشح بالسواد قبل وصول الجثمان
واتشحت قرية كفر تصفا التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية، بالسواد قبل وصول جثمان عالم الذرة الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، الذى توفى بالمغرب، تمهيدا لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه.

زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب خليج ألاسكا
من جانبها، ذكرت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية أن زلزالا شدته5.7  درجة على مقياس ريختر وقع فى خليج ألاسكا بالمحيط الهادى، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

وأشارت الهيئة إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 11.9 كيلومترا، وفى منطقة تبعد 251 كم غرب مدينة سيتكا. ولم ترد أنباء عن أضرار أو مصابين.

فرض عقوبات جديدة على حماس والحرس الثوري
قررت  الولايات المتحدة، فرض عقوبات على "مجموعة واسعة من الإرهابيين وأنصارهم"، منها حركة حماس والحرس الثورى الإيرانى، وذلك عشية الذكرى الثامنة عشر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن العقوبات تستهدف 15 قياديا وفردا وكيانا تابعين لجماعات منها حماس وتنظيما القاعدة وداعش والحرس الثورى الإيراني.

إشعال الأضواء بنيويورك لإحياء ذكرى 11 سبتمبر
وتحل اليوم الذكرى الثامنة عشرة لهجمات مركز التجارة العالمي ومبنى البنتاجون، والمعروفة عالميًا بهجمات الحادى عشر من سبتمبر2001، حيث قامت مدينة نيويورك الأمريكية، بإشعال الأضواء إحياءً لتلك الذكرى.

وتأتي ذكرى أحداث 11 سبتمبر فى ظل تحولات فى سياسة أمريكا تجاه الشرق الأوسط فب السنوات الأخيرة، إذ توجه لها أصابع الاتهام بأنها استغلت ذلك الحادث لنشر الإرهاب والفوضى فى المنطقة العربية، لتقسيم الشرق الأوسط.

وتعد هجمات 11 سبتمبر 2001، هي الأعنف فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أسفرت عن مقتل 2996 شخصًا، وجرح الآلاف.

نقل نتنياهو للملاجئ بسبب إطلاق الصواريخ
بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إطلاق صفارات الإنذار في بعض البلدات والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن السلطات الأمنية نقلت بنيامين نتنياهو إلى الملاجىء بسبب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه عسقلان حيث كان يعقد مؤتمرا خطابيا.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا