تعرف علي أهم مميزات كارت "ميزة".. بعد استبدال بطاقات مرتبات موظفي الدولة

كارت ميزة
كارت ميزة
Advertisements


بعد أن أعلنت وزارة المالية بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، اعتبارًا من أول سبتمبر الجاري، إجراءات استبدال ما يقرب من ٥ ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بكروت "ميزة" .



ترصد"الفجر"، أهم مميزات كارت "ميزة"..؟



١ـ الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت

٢ـ سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع

٣ـ الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية "POS"

٤ـ تتيح للمواطنين خدمات السحب النقدي من ماكينات "ATM"

٥ـ البطاقات مؤمنة بشرائح ذكية لاتلامسية.

٦ـ تُوفر كل الخدمات البنكية "سحب، وإيداع، وتحويل".

٧ـ تتيح 30% من راتب الموظف مقدمًا لاستخدامه فى عمليات الشراء الإلكترونى من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية فقط بلا فوائد لمدة 6 أشهر.



ماهي البنوك التى تصدر  بطاقة "ميزة"..؟


١ـ بنك مصر

٢ـ بنك الاهلي

٣ـ بنك التعمير والاسكان

٤ـ بنك العربي الافريقي الدولي

٥ـ بنك الامارات دبي الوطني

٦ـ المؤسسة العربية المصرفية

٧ـ المصرف المتحد

٨ـ البنك التجاري الدولي

٩ـ بنك قطر الوطني


تعرف علي المحافظات التى تشملها "مؤتمرات التوعية" ببطاقات ميزة


يذكر أنه تقرر عقد ثلاثة منها بالقاهرة، اليوم وغدًا وفى ١٧ سبتمبر الحالى، والمؤتمر الرابع بالإسماعيلية فى ١٩ سبتمبر لمحافظات الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، جنوب سيناء، شمال سيناء، والمؤتمر الخامس بالإسكندرية يوم ٢٦ سبتمبر الحالى لمحافظات الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، الغربية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، مطروح والمؤتمر السادس بأسيوط فى ٢٩ سبتمبر لمحافظات أسيوط، أسوان، الأقصر، المنيا، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر.



مدير وحدة الدفع الالكتروني: كارت "ميزة" مخصص لصرف مستحقات العاملين بالدولة


قال حمدي حسني، مدير وحدة الدفع الالكتروني بوزارة المالية، إن منظومة الدفع الالكتروني بدأت في وزارة المالية منذ سنوات طويلة، وبدأ تطبيقها بالتحديد في 2007 على عدة مراحل، وفي 2017 أصبح جميع العاملين في الدولة يحملون بطاقات الكترونية، يستطيعوا من خلال هذه البطاقات الحصول على جميع مستحقاتهم الحكومية، لافتَا إلى أن تعداد هؤلاء الموظفين يقارب الـ5 مليون موظف.


وتابع مدير وحدة الدفع الإلكترونية بوزارة المالية، في تصريحات صحفية "، أن وزارة المالية تسعى دائمًا للتطوير وتحسين الأداء، وفي هذا الإطار تم الإنتقال لمرحلة جديدة تتمثل في إصدار البطاقة الموحدة التي تحمل شعار الشبكة الوطنية "ميزة"، وتم عقد مؤتمر اليوم حول هذا الأمر، لتعريف الجهات الإدارية المخاطبة بهذا الامر، بما تحمله البطاقة الجديدة من مميزات عديدة، وأثر ذلك على الاقتصاد القومي.


وأضاف مدير وحدة الدفع الإلكترونية بوزارة المالية، أن بطافة ميزة الجديدة مخصصة لصرف مستحقات العاملين في الدولة، ولن تتداول في البنوك لغير الموظفين بالدولة، ويقتصر العمل بها لموظفين الدولة، وبها مميزات موجهة خصيصًا لموظفي الدولة، فيستطيع الموظف من خلال هذه البطاقة الحصول على راتبه مسبقًا، وهذا من أهم مميزات البطاقة.


ولفت مدير وحدة الدفع الإلكترونية بوزارة المالية، إلى أن الموظف من الممكن أن يستفيد من راتبه كمشتريات وليس كسحب نقدي، ولن تفرض على الموظف أي رسوم على البطاقة، وسيحصل الموظف على هذه البطاقة مجانًا، ولن يتحمل أي أعباء مادية على أي اضافة مالية على الاطلاق، ويستطيع الاستعلام عن رصيد من خلال ماكينات الـ "ATM" التابعة للبنك الذي أصدر البطاقة مجانًا، ولن يتحمل مصاريف سنويًا أو نصف سنويًا أو ربع سنوية، أو أي شيء على الاطلاق.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا