بتخفيضات تصل إلى 30%.. ثلاث معارض رئيسية بالإسكندرية لمستلزمات المدارس.. تعرف على أماكنها

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
صرح المهندس محمود القلش مدير مركز الاعلام والاتصال السياسي بمديرية التموين والتجاره الداخلية بالإسكندرية أن هناك ثلاث معارض"أهلًا رمضان" رئيسية تستمر إلى نهاية شهر سبتمبر تحت مبادرة كلنا واحد، في ميادين محطة مصر، المنشية، محمد نجيب.

وأضاف"القلش" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أنه أقامت المديرية عدد 15 شادر صغير بأنحاء المحافظة، هناك خمس سيارات متنقلة تجوب أنحاء الإسكندرية وخصوصا المناطق التي لا يوجد بها شوادر ولا معارض، مشيرًا إلى أن المعارض تعرض مستلزمات المدارس والدراسة من الزي المدرسي وكشاكيل وكراسات ومنتجات ورقية ومستلزمات مكتبية وكتابية بأسعار مخفضة تصل الى 30 في المائة عن مثيلاتها بالأسواق.

وذكر أن محافظة الأسكندرية رائدة باستمرار هذه المعارض لمدة شهر كامل عن مثيلاتها في المحافظات الأخرى، وأنه في الوقت ذاته أصدر المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجاره الداخلية تعليمات مشددة على ضرورة مراقبة الأسواق ومتابعة المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفي والتأكد من حقيقة التخفيضات المطروحة خلاله لحماية المستهلك من أية تلاعب فى التخفيضات ولزيادة الرواج الاقتصادى بالإسكندرية وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين.

استعداد دراسي

ووجه الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، شركة نهضة مصر للنظافة ومسئولي الرصد البيئي بالمحافظة، برفع استعدادتها للعام الدراسي الجديد، بقيامها برفع صناديق القمامة من محيط المدارس مع تحديد مناطق أخرى لوضع الصناديق، وطالب بتوقيع مخالفة بيئية لأي مواطن يلقى قمامة أمام المدارس.
متابعة دورية.

وقال "قنصوة" في تصريح صحفي اليوم إنه كلف الرصد البيئي بموافاته بتقرير حول هذه المحاضر؛ وإنه يجب الحفاظ على البيئة الصحية للمدارس وتوفير سبل الحياة الآدمية لهم. جاء ذلك خلال ترأس محافظ الإسكندرية الإجتماع الدوري لمناقشة أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة علي مستوي الأحياء بهدف الاستعداد للعام الدراسي.

كما شدد محافظ الإسكندرية على شركة نهضة مصر للنظافة بتكثيف أعمال النظافة وزيادة عدد مرات رفع القمامة من بؤر تجمع المخلفات بكل حي بشكل يلحظه المواطن، كما كلف شركة نهضة مصر بالاهتمام بأعمال تجريف الأتربة وجمع المخلفات أول بأول من الشوارع الفرعية، كما استعرضت إدارة الرصد البيئي تقرير حول ضع منظومة القمامة على مستوى الأحياء. 

العام الدراسي

ويبدأ الفصل الدراسي الأول لمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي يوم 11 سبتمبر الجاري، أما باق الصفوف يبدأ يوم 21 سبتمبر الجارٍي. 

وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدارسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، من يوم السبت الموافق 11 يناير 2019 حتى السبت 18 يناير 2020.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020 لجميع المراحل والصفوف، وذلك وفق بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم.

فيما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 2 مايو 2020، والدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 16 مايو 2020، والثانوية العامة يوم 6 يونيو 2020.
Advertisements