Advertisements
Advertisements
Advertisements

إغلاق 5 مراكز للدروس الخصوصية وتشميعها بالشمع الأحمر في شبرا الخيمة 

Advertisements
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
Advertisements
أغلقت إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، بالتعاون مع شرطة المرافق بقسم أول شبرا الخيمة، ووحدة التراخيص بالحي، اليوم الثلاثاء، 5 مراكز للدروس الخصوصية وتشميعها بالشمع الأحمر.


وأسفرت الحملة عن غلق الـ 5 مراكز لقيامها بممارسة نشاط الدروس الخصوصية بالمخالفة للقانون وفي إطار الإجراءات التي اتخذتها محافظة القليوبية لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد لما لها من أضرار على المنظومة التعليمية وعلى أولياء الأمور.


من جانبه أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن الحملات مستمرة في إطار استراتيجية الدولة وأجهزة المحافظة والوزارة لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية باعتبارها آفة تهدد المجتمع وتستنزف موارد الأسر المصرية.


وأوضح "عجلان"، أن الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الوزارة وتعليمات الدكتور علاء مرزوق المحافظ، لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية التي تهدد المجتمع وتستنزف موارد أولياء الأمور في ضوء تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم المصري، كخطوة مميزة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، مع التشديد بالالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة بأغلاق مراكز اماكن هذه الدروس.


وعلي جانب آخر قرر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، استبعاد مدير مدرسة الشهيد وليد إسماعيل الثانوية بنين بقليوب وعودته إلى وظيفته الأصلية معلم حاسب آلي ونقله إلى مدرسة أخرى بإدارة قليوب وإحالة جميع العاملين بالمدرسة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالإدارة التعليمية بقليوب وإخطار وكيل الوزارة بنتيجة التحقيقات.


وكذلك تشكيل لجنة برئاسة مدير الإدارة التعليمية وإدارات المتابعة والتوجيه المالى والإداري بالإدارة ومسئول الأمن بالإدارة لتنفيذ قرارات وكيل الوزارة، ومتابعة حالة المدرسة من كافة النواحى الإدارية والتعليمية.


وجاء قرار وكيل الوزارة عقب جولته المفاجئة على عدد من المدارس بإدارة قليوب التعليمية يرافقه خالد الشربينى مدير عام الإدارة لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، حيث فوجئ وكيل الوزارة ومدير الإدارة التعليمية بإغلاق باب المدرسة وعدم تواجد العاملين بها حتى الساعة الثامنة وخمسون دقيقة صباحا وعدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.


كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية مدير مدرسة قليوب الثانوية الصناعية بنات بالاهتمام بالأعمال الخاصة بالصيانة والنظافة بمبنى المدرسة  وإزالة الرواكد الخشبية وذلك عقب جولته على جميع مرافق المدرسة.


وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية واضحة بأنه لا مكان لمتهاون أو مقصر فى عمله، مشيرا إلى انه تم رفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا للعام الدراسى الجديد وتشكيل قوافل متابعات للتأكد من جاهزية المدارس وموقف الكتب الدراسية والصيانة والنظافة ودهان البوابات وتوحيدها بلون العلم المصرى وتعليق علم مصر فى مكان واضح بالمدرسة وتجهيز المعامل والفصول والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم وأسماء الطلاب وغيرها من الاستعدادات المتعلقة بالعملية التعليمية وتدريبات المعلمين وتطبيق نظام التعليم الجديد.

وتابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات النهائية للعام الدراسي القادم 2019 -2020 مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة هالة شندى مدير عام الأبنية التعليمية.

ووجه المحافظ رؤساء المدن بمسئوليتهم بالتعاون مع الإدارات التعليمية نحو إنهاء كافة الاستعدادات بالمدارس، من خلال مراجعة توافر الأثاث والمقاعد للطلاب، وصلاحية المباني والأبواب والنوافذ مع إشراف الأبنية التعليمة على صيانة كافة المدارس والاطمئنان عليها وانتهائها قبل الدراسة بوقت كافى.

وشدد المحافظ على مراجعة نظافة وتطهير خزانات المياه الأرضية والعلوية بالمدارس، وعمل ملاحظات على كل مدرسة بالمحافظة، مضيفا إلى أنه سيقوم بجولات مفاجئة لمتابعة حالات المدارس مع التأكيد على توافر كافة سبل الدعم للارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة.

Advertisements