ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

روث هاندلر.. حقائق مذهلة عن مصممة دمية باربي

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 01:11 م
Advertisements
روث هاندلر.. حقائق مذهلة عن مصممة دمية باربي
روث هاندلر
Advertisements
 
Advertisements
"روث موسكو هاندلر"، هي السيدة التي قامت بتصميم دمية باربي الشهيرة التي انتشرت في أنحاء أوروبا بشكل كبير، وفي جميع العالم.

ولدت روث في ولاية كولورادو وهي طفلة من بين 10 أخوات، تدرجت روث في المراحل التعليمية المختلفة، وبعد أنهت تعليمها انتقلت إلى وظيفة سكرتيرة صغيرة في استوديوهات (بارمونت)، ثم تزوجت من رجل أمريكي وبدأت حياتها الزوجية معه.

زوج روث كان يصمم حاملا الشموع، وبعض الصناديق التقليدية، وكان يحلم بتكبير خط انتاجه حتى يشمل الهدايا والمجوهرات، ومع التدريج كبرت شركته رويدًا رويدًا ، في عام 1942 أنضم إلى زوج روث شريك أخر ساعده في توسيع خطوط الإنتاج، وقام بعد ذلك بإنشاء شركة ماتيل في عام 1945.

لقد أرادت السيدة روث أن تصنع شيء مختلف هدية إلى طفلتها (باربرا) التي طلبت منها صناعة دمية بلاستيكية، وبعد تفكير طويل بالفعل بدأت روث في صناعة دمية لطفلتها ، لقد كانت الألعاب الموجود في ذلك الوقت؛ ألعاب تقليدية لا تشبه شكل الطفل الحقيقي، وكان على كل طفل أن يتخيل مستقبله مع الدمية التي يلعب بها، وهذا الأمر شغل بال روث عندما فكرت في صناعة الدمية؛ لأنها كانت تريد أن تصنع دمية تلهو بها طفلة .

واستوحت فكرة صناعة الدمية من لعبة كانت مشهورة في ألمانيا في فترة الخمسينات وهي دمية تسمى (بيلد ليلي) وكانت هذه الدمية لاقت رواج كبير في ألمانيا في تلك الفترة، فأخذت روث الفكرة من هذه الدمية وبدأت في صناعة دمية باربي نسبة إلى اسم ابنتها.

وخططت روث لإنتاج الدمية البلاستيكية الشهيرة، ولكن في البداية اعتقد زوجها أن هذه الدمية لن تحقق مبيعات كبيرة، ولكن ما حدث هو العكس؛ لأن هذه الدمية حققت رواج اقتصادي كبير، وشهرة عالمية واسعة في وقت قصير وخاصة بعد أن تم عرضها في معرض في نيويورك للألعاب وكان ذلك في 9 مارس عام 1959م، وذلك التاريخ يعد هو عيد ميلاد باربي الرسمي.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
-
x
18:55
-
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
-
x
18:55
-
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
-
x
21:00
-
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
-
x
21:00
-
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
-
x
21:00
-
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
-
x
21:00
-
أتلانتا