ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 10/9/2019..فُرصَة وَاعِدَة!

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 09:36 ص
Advertisements
الطالع الفلكي الثّلاثَاء 10/9/2019..فُرصَة وَاعِدَة!
صورة أرشيفية
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدي.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 5 نَسِيئ قبطى، 10 أيْلول رُومى، 11 مُحرَّم ، ميمُون للغاية، يومٌ مُكرّس فى ثقافة قدماء المصريين للدّعاء لله تَعَالى لحماية الأطفال الصّغار.

قال الحكيم المصرى: (ليه ؟ هُوّا أنا وَحْشْ؟) - أيوه ، إنت وَحْشْ الشّاشَة.(نيللى من مسرحيّة الدّلوعة-1969)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 
*(عطارد يدخل العذراء  - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من برج الأسد ليدخل برج العذراء فى الواحدة و30 دقيقة فجر اليوم/بعد مُنتصف ليلة أمس الإثنين ، وسوف يبقى فيه لينتقل لبرج الميزان فى التاسعة و 25 دقيقة صباح 29 سبتمبر الجارى ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الأسد (تنتقل للعذراء فى 17 سبتمبر)
(عطارد) ----- فى العذراء (ينتقل للميزان 29 سبتمبر)
(الزّهرة) ----- فى العذراء (تنتقل للميزان فى 4 أكتوبر)
(القمر) ------ فى الجدى (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
المرّيخ) ----- فى الأسد (ينتقل للعذراء فى 11 سبتمبر))
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
 (المُشترى)--- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 5 أكتوبر)

عطارد يحكم بُرجيْن (الجوزاء ، العذراء) وبرج ضعفه الحوت وبرج قوّته العذراء ،على ذلك فقد حل عطارد سيّداً فى بيته والذى أيضاً هو بيت قوّته وارتفاعه ، خلال مُدّة إقامة عطارد فى العذراء فقدراتك الكلاميّة والتواصليّة بمشيئة الله تَعَالى تكون فى ذروتها ، أنت مُستعد للمقابلات الوظيفيّة الجديدة ،المُفاوضات التجاريّة ،تكوين صداقات ومعارف جديدة وترميم القديمة وإصلاح المُتضرّرة ،صِلَة الرّحم بكافّة صورها وأشكالها، وقت مناسب لإطلاق مُنتج تجارى فى الأسواق مدعوماً بالحملات الإعلانيّة ،الخلافات القانونيّة قابلة للتسوية خارج قاعات المحاكم باستعمالك للكلمة الزّين ، إقناع زوج غاضب بإرجاع زوجة عنيدة لعصمته بعد حدوث أبغض الحلال سهل مُيسّر على شخص من أهل الخير يستمتع بطاقة عطارد المُرتفعة،إنخراطك فى كورس تعليمى أو مهنى فأنت موعود بامتصاص سريع للمعلومات للتتوقّع لنفسك درجة إمتياز ،هذه الفترة أيضاً مُناسبة لمن يرغبون فى إستعمال وصفات العلاجات العُشبيّة من الطب البديل بعد إستشارة ذوى الخبرة.

عندما تتحدّث بما لايليق أمام الضيوف فى منزلك تقوم والدتك بالتحديق فى عينك لتفهم بلغة الإشارة أن تغيّر من حديثك أو تسكت ، الإحتياط واجب تجاه الترجمة الخاطئة للغة العيون فملامح خشنة لا تعنى بالضرورة شخصاً غليظاً بل رُبّما طيبة مخلوطة بالجديّة فى العمل ، وملامح بريئة لاتعنى بالضرورة سذاجة بل رُبّما نصاحة مخفيّة ، قراءتك/عطارد لحركة عصبيّة لا إرادية من مديرك قد تُسعفك بمعرفة نواياه شرط تمييزك بين إبتسامة صفراء وأخرى بريئة ، فغمزة عين غيرمقصودة من آنسة لطيفة لا تعنى بالضرورة أنها وقعت فى شباك هَوَاك ، لذا وَجَب الحَذَر من مصير جُورج سيدهم من فيلم البحث عن فضيحة (راجع مقال قراءة الوجوه 19/9/2018).

*كما لاحظت فالزّهرة وعطارد سيكونان مُقترنيْن معاً فى درجة واحدة إلى درجتيْن ببرج العذراء من 11 إلى 15 سبتمبر ، بعدها يبتعد عطارد سريعاً عن الزّهرة ، فى ثقافة التنجيم الهندى فوجود كوكبيْن مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة يُسبب مُشاجرات بسبب ضيق الغرفة/المكان ، لكن لأن الكوكبان صديقيْن فالتواصل بينهما من نوع المُشاكسة اللطيفة المرحة ، ولأن بُرج العذراء بُرج صقل العقول ، التواصل مع ذوى الإحتياجات الخاصّة ، رعاية الحيوانات ، فربّما كان إقتران الزهرة مع عطارد فى تلك الفترة القصيرة فرصة واعدة للفتيات/الزّهرة للتواصل/عطارد مع الأطفال أو ذوى الإحتياجات الخاصّة ، ترويض حيوانات شرسة ورعايتها ، التواصل مع عريس يبدو من ظاهره الخشونة لكنه يتّصف بقلبٍ صافٍ وبراءة طفل ، لتكون فرصة واعدة لزيجة العمر ، بمشيئة الله تَعَالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لاتقد سيارتك أو تنغمس فى مُهمّة عمل ثقيلة إن لم تكن قد نلت كفايتك من النوم ، وإلا فتمسّك بأعمالك الروتينية فقط وأجل مايُمكنك تأجيله.

برج الثور: إستماعك لنصائح زوجة/خطيبة لها صفات التنظيم ومهارات القيادة قد يسعادك على تفادى خسائر ثقيلة فلا تستخف بنصائحها.

برج الجوزاء: الأمور العاطفية تختلف تماماً عن التفكير المنطقى فاحرص على شراء وردة بلدى وابتسامة رقيقة لتنهى المشكلة فوراً.

برج السّرطان: لست من النوع الذى يستمتع بالتحسّر على نفسه أو تقمص دور الضحية ، لذا عليك التحرك لتبدأ فصلاً جديداً من حياتك العاطفيّة أو الوظيفيّة.

برج الأسد: لاتمنع نفسك عن أداء عمل خيرى إن كان بمقدورك عمله ،حتى إن بدا لك ظاهريّاً أن الشخص ليس راغباً فى تلقى مساعدتك، قد يمنعه الخجل.

برج العذراء: العين تعشق كل جميل ،عبارة تعنى أهميّة إهتمامك بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مناسبة غير متوقعة، وسعادتك إن كنت مُتزوّجاً.
 
برج الميزان: فرص ضائعة وعلاقات مقطوعة أو متضرّرة وحتى أجهزة معطوبة كلها واردة للإصلاح اليوم بمشيئة الله تَعَالى ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.
 
برج العقرب: البداية الصحيحة تعنى إنهاء نصف الطريق ، هذا يعنى أن تُدقّق فى صغائر الأمور مهما بدت تافهة فمنها يأتى الفشل، لتوفر الوقت والجهد.

برج القوس: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج الجدي: لاتستفز الآخرين بالدّعس على الأوتارالحسّاسة لديهم عن عمد ، لتقل خيراً أو لِتَسْكُتْ.

برج الدّلو: قد تتكلم بأسلوب لاتجد فيه أى خطأ لكنّه قد يحتوى على قدر من الخشونة،إنتَقِ ألفاظك أمام من هم أقل منك فى المستوى الإجتماعى أو الثروة.

برج الحوت: من الأفضل ترك ذكريات الماضى الفاشلة خلفنا خاصةً عند شروعنا فى بدايات جديدة ، مع أخذها كدروس فى الإعتبار ، تَفَاءل خير.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد
-
x
15:00
-
مانشستر يونايتد
كريستال بالاس
-
x
15:00
-
وولفرهامبتون
آرسنال
-
x
17:30
-
أستون فيلا
تشيلسي
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
12:00
-
ريال مايوركا
إسبانيول
-
x
14:00
-
ريال سوسييداد
فالنسيا
-
x
16:00
-
ليجانيس
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
ديبورتيفو ألافيس
إشبيلية
-
x
21:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
15:00
-
روما
ليتشي
-
x
15:00
-
نابولي
الدوري الألماني
بوروسيا مونشنغلادباخ
-
x
15:30
-
فورتونا دوسلدورف
آينتراخت فرانكفورت
-
x
18:00
-
بوروسيا دورتموند
الدوري المصري الممتاز
أسوان
-
x
15:00
-
مصر المقاصة
الانتاج الحربي
-
x
17:30
-
نادي مصر
وادي دجلة
-
x
17:30
-
طنطا‏
المصري البورسعيدي
-
x
20:00
-
حرس الحدود
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
رين
-
x
15:00
-
ليل
ليون
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان