Advertisements
Advertisements
Advertisements

كشف وعلاج بالمجان.. قافلة طبية تفحص 1400 مواطن ببني سويف (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
صّرح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، بأنه تم توقيع الكشف الطبي "بالمجان" على 1400 مواطن ضمن فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بالتعاون المحافظة، بكفر درويش، بمركز الفشن.

القوافل التنموية

وأكد المحافظ، في بيان له، أن القافلة تأتي استكمالًا لسلسلة القوافل التنموية الشاملة التي يتم تنفيذها من خلال الشراكة المجتمعية الرائدة مع الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني، في إطار خطة المحافظة لدعم مستوى الخدمة الصحية بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، وذلك تحت مظلة المبادرات التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال حشد كافة الجهود في سبيل تحقيق ذلك.

1400 حالة مرضية

جاء ذلك خلال استعراضه لنتائج القافلة الطبية التي استمرت على مدار يومي السبت والأحد الماضيين، وتم من خلالها الكشف على1401 حالة مرضية، وإجراء معمل دم لـ55 مواطنا، 32 معمل طفيليات، و5 حالات أشعة، واستصدار 9 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 15 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج، وعمل أشعة لموجات فوق صوتية لـ13 حالة، وتنظيم ندوة للتثقيف الصحى حضرها 135 مواطنا.

ندوات تثقيفية

وتناولت ندوة التثقيف الصحي موضوعات: الالتهاب الكبدي الفيروسي، تنظيم الأسرة، الرضاعة الطبيعية، النظافة الشخصية، التغذية السليمة، أورام الثدى، الأمراض غير السارية، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ110 مواطنا.

بلبل والتحرير

ووجهت وزارة الداخلية قافلة طبية ضمت كل التخصصات، بالإضافة إلى صيدلية، إلى عزبتي بلبل والتحرير في محافظة بني سويف، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي بالمجان، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

استمرت 3 أيام

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن «القافلة تمت على مدار ثلاثة أيام، وجاءت استمرارًا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" من خلال توجيه القوافل الطبية للكشف على المواطنين قاطني القرى الأكثر احتياجًا، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان».

صرف الأدوية

ونسق قطاع الخدمات الطبية مع مديرية أمن بني سويف لتوجيه القافلة الطبية التي ضمت كافة التخصصات وتم دعمها بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة، لتوقيع الكشف الطبى على أهالي عزبة بلبل وعزبة التحرير بدائرة مركز شرطة بني سويف بمحافظة بنى سويف، والمرور على الأقسام والمراكز الشرطية بنطاق المديرية.

1050 حالة مرضية

وأسفرت جهود القافلة عن الكشف الطبي على 1050 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان، في إطار الدور الذي تضطلع به كافة أجهزة الوزارة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

سونار الرمد

صرح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، بأنه تم استلام جهاز سونار لفحص أمراض قاع العين وأمراض العصب البصري بمستشفى الرمد، مشيدًا بالاستجابة السريعة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لتواصله معها بشأن توفير الجهاز، الذي يمثل دعمًا نوعيا للمستشفى ونظرًا للحاجة الضرورية له، وذلك يساهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى من أبناء المحافظة.

خطة الدولة

وأكد محافظ بني سويف، في بيان له، على أن قطاع الصحة في مقدمة إهتمام وخطة الدولة، حيث تنفذ العديد من الخطوات لدعم القطاعات من إنشاءات جديدة وتوفير أجهزة حديثة، والعمل على توفير الأطباء والتمريض بالشكل المطلوب، منوهًا أن القطاع الصحي من القطاعات التي تحتاج تضافر كافة الجهود الحكومية والمجتمعية نظرا لحجم متطلبات تطوير القطاع، مشددًا على أن الدولة عازمة على تحقيق نقلة نوعية في القطاع.

ثمرة جولات المحافظ

ومن جانبه أعرب الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، عن تقديره لجهود محافظ بني سويف في دعم القطاع الصحي بالمحافظة بالمتاح من إمكانات، حيث فور علمه في بإحدى الجولات الميدانية باحتياج المستشفى للجهاز، تواصل مع الدكتورة وزيرة الصحة التي أستجابت لطلب المحافظة ضمن جهود الوزارة المستمرة لدعم احتياجات المستشفيات من الأجهزة الطبية اللازمة.
Advertisements