ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الروح القدس الساكن فينا".. ختام بانوراما النشاط الصيفي للكنيسة الكاثوليكية بأسيوط

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 05:03 م
Advertisements
الروح القدس الساكن فينا.. ختام بانوراما النشاط الصيفي للكنيسة الكاثوليكية بأسيوط
Advertisements
حازم رفعت
 
Advertisements
اختتمت كنيسة السيدة العذراء مريم بالواسطي للاقباط الكاثوليك بأسيوط، اليوم الاثنين، نشاطها الصيفي ببانوراما صيفيه مكثفة، وذلك تحت رعاية القمص أسطفانوس بخيت والاب ميشيل زاهر رعاه الكنيسة بعنوان " الروح القدس الساكن فينا ".

حضر الفاعلية العديد من المخدومين من المراحل الابتدائيه والاعداديه والثانوية وبتحضير من خدام المراحل من ابناء الكنيسة.

وتضمنت البانوراما العديد من الاجزاء ومنها ( الترانيم – المسرح – اللقاءات – الالعاب )، وقد أثنى الأب ميشيل في حوار مع المكتب الاعلامي على عمل الخدام والتزام المخدومين طوال فترة الصيف وخلال فترة البانوراما مقدما شكره لله على الفترة المنقضية ومتمنيا دوام الاثمار للكنيسة الكاثوليكية في مصر.

وكان غبطة البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قد ترأس، أمس الأحد، القداس الإلهي الاحتفالي لراهبات يسوع ومريم القبطيات بمناسبة اليوبيل الرهباني الفضي للأختين (الأخت إيڤيت بخيت، الاخت كريستين مظهر) تحت شعار (تعظم نفسي الرب وتبتهج روحي بالله مخلصي " لو ١: ٤٦،٤٧). 

جاء ذلك بحضور نيافة الأنبا توماس عدلي مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف وعدد من الآباء الكهنة والراهبات أعضاء الرهبنه والشعب المحتفل بكنيسة قلب يسوع للأقباط الكاثوليك بمصر الجديدة.

يذكر أن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، قد ترأس السبت الماضى، صلوات تجليس وسيامة الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر؛ وذلك ليصبح أسقفا على الكرسي الإيبارشي ومعاونًا بطريركيا للطائفة الكاثوليكية في مصرن باسم الأنبا باخوم.

ويأتي ذلك بعد اعتماد البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان في يونيو الماضي، انتخاب سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية للأب هاني نصيف باخوم، أسقفا للدائرة البطريركية لشئون الإيبارشية البطريركية على كرسي كاباسا الفخري، متخذا اسم الأنبا باخوم.

وحضر الاحتفال العديد من أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية وممثلين عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، فضلًا عن حضور العديد من ممثلين الطوائف المختلفة والسفراء والوزراء وأعضاء مجلس الشعب والنواب والشعب الذي جاء للاحتفال من اغلب كنائس الايبارشيه.

كما عُقد سينودس الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة بالكلية الإكليريكية بالمعادي، الأربعاء الماضى، برئاسة صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأسكندرية للأقباط الكاثوليك.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا