ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

أشرف صبحي: تطوير مراكز الشباب بشكل إبداعي يحقق التنمية المجتمعية المستدامة (فيديو)

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 03:41 م
Advertisements
أشرف صبحي: تطوير مراكز الشباب بشكل إبداعي يحقق التنمية المجتمعية المستدامة (فيديو)
Advertisements
أسماء قورة تصوير : مصطفى الديب
 
Advertisements
قال وزير الشباب والرياضة، إننا اليوم نشهد الإعلان عن النسخة الثانية من مهرجان إبداع لمراكز الشباب، والابداع هنا يمثل جزءاً كبيراً من كل المنابر العلمية على مستوى العالم، فكان لزاما على وزارة الشباب والرياضة التطلع إلى تطوير مراكز الشباب بشكل إبداعي حتى يكون لها دور كبير في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

وأضاف أشرف صبحي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة للإعلان عن النسخة الثانية من مهرجان إبداع مراكز الشباب أنه كانت رؤيتنا بعمل مسابقة لاكتشاف المواهب من أوساط الشباب في المدن والقرى والنجوع من خلال مراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن المؤتمرات الشبابية التى تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان لها دور كبير في تطوير التفكير الإبداعي لدى الشباب من خلال اللقاءات المباشرة برئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن مهرجان إبداع مراكز الشباب جاء بناءا على رؤية القيادة السياسية.

وأوضح "صبحي" أن إبداع مراكز الشباب يأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ويتضمن عدداً من الأنشطة الإبداعية والثقافية والرياضية، مؤكدا على نجاح النسخة الاولى التى أطلقت مواهب متميزة تم تقديمها للمجتمع..

الجدير بالذكر أن جوائز المهرجان تبلغ 2,5 مليون جنيها ،ويبلغ عدد المتسابقين على مستوى المحافظات 12 الف متسابق كما يصل عدد المتسابقين فى المرحلة النهائية الى 4 آلاف متسابق

وكانت قد أكدت الوزارة أن المهرجان للعام الثاني يأتي في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، التي أطلقها الرئيس، وفي ضوء سياستها العامة لدعم المواهب الشبابية ورعايتها، بما يحقق الهدف منها في تنمية وتفعيل طاقات الشباب وفكرهم في كل الجوانب الثقافية والفنية.

وحددت المسابقة مجالات التنافس للمتسابقين فى الأدب، مثل الشعر «فصحى، عامية»، إضافة إلى كلمات الأغانى، والرواية، والتأليف المسرحى، المقال، السيناريو والحوار، الدورى الثقافي المعلوماتي، الموسيقى والغناء، العروض المسرحية، الفنون الشعبية، الإنشاد الديني والترانيم، الأفلام القصيرة، الفنون التشكيلية، المبادرات المجتمعية، الابتكارات العلمية، الشطرنج، والألعاب الإلكترونية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
-
x
18:55
-
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
-
x
18:55
-
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
-
x
21:00
-
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
-
x
21:00
-
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
-
x
21:00
-
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
-
x
21:00
-
أتلانتا