ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

نجل نتنياهو يضع والده فى مأزق قبل الإنتخابات بعد إهانته لـ"اسحاق رابين"

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 03:14 م
Advertisements
نجل نتنياهو يضع والده فى مأزق  قبل الإنتخابات بعد إهانته لـاسحاق رابين
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements
قبل ايام من انعقاد الأنتخابات الإسرائيلية،التى ستجرى يوم السابع عشر من شهر سبتمبر الجارى،تسبب الأبن الأكبر لنتنياهو "يائير" فى وضع والده فى ازمة كبرى،بعد ان قام بكتابة تغريدةعلى موقع "تويتر "، أتهم خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق "اسحاق رابين" بالخيانة،والتورط فى قتل عدد كبير من الإسرائيليين.

ويبدو أن يائير حاول رفع الضرر عن والده،بعد اتهامه بالعديد من القضايا أبرزها خيانة الامانة،والفساد المالى،ليظهر ان والده لم يرتكب جرائم كبرى ضد الإسرائيلين،مثلما فعل رابين.

وكتب "يائير نتنياهو "نصًا: لقد تجاوز رابين القانون اكثر من مرة فقد كان يلقى محاضرات فى جامعات الولايات المتحدة رغم كونه موظفًا بالدولة وحصل مقابل ذلك على اموال طائلة وعندما تمت مسائلته القى ملف القضية على زوجته وانهى القضية بعد جلسة لطيفة فى صالون اهارون باراك المستشار القانونى للحكومة".

وأضاف يائير نتنياهو:لقد قام رابين بقتل الهاربين من الاحداث النازية خلال مواجة "التالينا " الشهيرة الذين انضموا بعد وصولهم لإسرائيل لإحدى الجماعات شبة العسكرية اليهودية فى اسرائيل ودخلوا فى مواجهات عديدة ضد الجيش الإسرائيلى الذى كان يخدم فيه وقتها اسحاق رابين".

وتابع "أن رابين تسبب فى احضار ياسر عرفات الى اسرائيل من تونس ومعه عشرات الألاف من الجهاديين الذين تسببوا فى مقتل 2000 اسرائيلى على الأقل".

وجائت التغريدة التى كتبها نجل نتنياهو،للرد على تصريحات "ستاف شابير "،عضوة حزب "المعسكر الديمقراطى " التى طلبت فى تغريدة لها من احد الصحفيين،بعدم المقارنة بين رابين ونتنياهو،لان المقارنة ليست عادلة،نظرًا لأن رابين قاد اسرائيل بكل شجاعة،نحو اتفاقية السلام الكبرى مع الاردن،فى الوقت الذى اُتهم فيه نتنياهو،بتلقى رشاوى،وخيانة الامانة.

وأضافت أن بعض الاشخاص تظاهروا ضد رابين،وحرض ضده الصحفيين،لكن فى العصر الحالى اكتفى الصحفيين بكتابة المقالات فى الصحف ضد نتنياهو.

وأشارت ان نتنياهو تم تقديم ضده ثلاثة وثائق اتهام،ومن الافضل عدم اجراء مقارنه بينه وبين رابين. 

وفى المقابل رد بنيامين نتنياهو،على ما كتبه نجله،بعدما تسبب فى ازمة كبرى،لنتنياهو قبل الإنتخابات،وقال "لا اوافق على ما كتبه نجلى عبر موقع تويتر ضد رئيس الوزراء الراحل اسحاق رابين فموقف نجلى يخصه هو فقط وهذا هو رأيه الشخصى". 

وعلى الجانب الاخر،اصدر "عامير بيرتس" زعيم تآلف العمل _جيشر، تعليماته لمستشارى الحزب، لرفع دعوى قضائية ضد يائير نتنياهو،تتهمه بالتحريض،وتشويه سمعة رئيس الوزراء الأسبق أسحاق رابين.

وأشار قائلًا "سأقاتل من اجل السير على نفس النهج الذى سار عليه اسحاق رابين ولن اسمح للأفكار المريضة لبعض الأشخاص المرضى ان تعيد كتابة التاريخ والمساس بإسم الحزب أو بأسمى".

وقام ايضًا يوفال رابين،نجل اسحاق رابين بمهاجمة "يائير نتنياهو وقال "أن القول ان رابين قتل بعض الناجين من النكبة النازية يُعد استمرارًا مباشرًا للبوستر الذى تم نشره فى السابق ويحمل صورة رابين مرتديا ملابس منظمة الأس.أس التى كانت تابعة للحزب النازى الالمانى وكانت مهمتها الدفاع عن "هتلر" والسؤال الان هل سيعمل المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية ضد المحرضين هذه المرة ؟".

تسببت التغريدة التى نشرها نجل نتنياهو،فى اندلاع تظاهرة كبرى،داخل ميدان رابين،نظمها حزب العمل،وتم عرض بعض اللقطات،عبر شاشة ضخمة،تبرز عمليات التحريض،التى سبقت عملية اغنيال رابين،عام 1995.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا