ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

د.حماد عبدالله يكتب: "حيواناتنا"و "حيواناتهم" !!

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 11:41 ص
Advertisements
د.حماد عبدالله يكتب: حيواناتناو حيواناتهم !!
د.حماد عبدالله - أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements


بغض النظر عن إسم هذا الحيوان ودلالاته الغير محبوبة لدى عامة البشر وكذلك رغم ما يقال عن جدواه الإقتصادية  كلحوم تؤكل لبعض الشعوب  أو تلك العقائد الدينية التى تسمح بتناول لحومه دون محاذير أو تلك العقائد وعلى رأسها الدين الإسلامى الذى حرم لحم الخنزير وثبت علمياً أو هكذا يقال بأن الفائدة من عدم أكله فائدة عظيمة علمياً على الجهاز الهضمى للإنسان والبعض يقول بأن طبقاً لمناخ البلاد الحارة والباردة يسمح للبشر بإستخدام لحومه حسب عقائدهم وجنسياتهم وبغض النظر عن كل ماسبق ذكره هناك فرق شاسع بين بيئة تربية وصناعة وتجارة الخنازير فى بلادنا وتلك التى نراها فى جولاتنا الخارجية أو شاهدناها على شاشات تليفزيونات العالم بمناسبة إنتشار ما يسمى بإنفلونزا الخنازير ، " خنازيرنا " تعيش فى بيئة قذره أى لا فرق بين القذارة وبين حظيرة تربية الخنازير ، شىء من القرف وشىء من اللا إنسانية ، وشىء من اللا أدمية  أن نترك أى حيوان مهما كان أسمه طالما أنه ( أليف ) 


يعيش فى مثل هذا البيئة ، كيف لنا أن ندافع عن الحيوان وننشىء جمعيات الرفق به ( الحيوان ) أى نسعى لحماية ( الحمير ) من مستخدميهم ، وكذلك الكلاب الضالة تسعى تلك الجمعيات لحمايتها أو التخلص منها ، وكذلك القطط ، وأنشئت العيادات والمستوصفات أو المستشفيات الخاصة بالحيوان ، بل هناك أمام كارفور على الطريق الدائرى بجانب مستشفى اليوم الواحد التى إنشئها البنك الأهلى المصرى يوجد ملاصق لها مستشفى وفندق للحيوانات وخاصة الكلاب والقطط والإقامة للنزيل من تلك الحيوانات فى الليلة تزيد عن المائتين وخمسون جنيهاَ أى هناك فندق للحيوانات ، فى أهم منطقة بالمعادى ، كيف لم نراعى فى تلك الظروف وهذه الحالات شديدة الإنسانية كيف لانراعى ثروة حيوانية لقطاع كامل فى البلد يعيش عليه قطاع كبير من الشعب وهى تربية وتجارة وصناعة الخنازير!! 
كيف سمحنا كإدارة – محلية ، وتجمعات مدنية أن يكون بيننا من يعيش بهذا الأسلوب المهين ، والقذر والباعث لكل أصناف الأمراض الخبيثة منها والصريحة !! ماذا نحتاج حتى نتعظ ، ؟ هل نحن فى إحتياج لوباء مرضى حتى ينقص عدد شعب مصر ،؟ هل هذا هدف غير مرئى ؟ وماهو الموقف الذى ستتخذه الإدارة المحلية وعلى رأسها محافظون مكافئون لنهاية خدماتهم بوظيفة "محافظ" فى تلك المصيبة ؟ مجرد سؤال !! 


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد
-
x
15:00
-
مانشستر يونايتد
كريستال بالاس
-
x
15:00
-
وولفرهامبتون
آرسنال
-
x
17:30
-
أستون فيلا
تشيلسي
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
12:00
-
ريال مايوركا
إسبانيول
-
x
14:00
-
ريال سوسييداد
فالنسيا
-
x
16:00
-
ليجانيس
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
ديبورتيفو ألافيس
إشبيلية
-
x
21:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
15:00
-
روما
ليتشي
-
x
15:00
-
نابولي
الدوري الألماني
بوروسيا مونشنغلادباخ
-
x
15:30
-
فورتونا دوسلدورف
آينتراخت فرانكفورت
-
x
18:00
-
بوروسيا دورتموند
الدوري المصري الممتاز
أسوان
-
x
15:00
-
مصر المقاصة
الانتاج الحربي
-
x
17:30
-
نادي مصر
وادي دجلة
-
x
17:30
-
طنطا‏
المصري البورسعيدي
-
x
20:00
-
حرس الحدود
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
رين
-
x
15:00
-
ليل
ليون
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان