ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الأنبا باخوم يترأس القداس الإلهي بكنيسة العائلة المقدسة للكاثوليك في المطرية

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 09:11 م
Advertisements
الأنبا باخوم يترأس القداس الإلهي بكنيسة العائلة المقدسة للكاثوليك في المطرية
Advertisements
حازم رفعت
 
Advertisements
ترأس صاحب النيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للاقباط الكاثوليك، اليوم الجمعة، القداس الإلهي للمناولة الاحتفالية لبعض الأطفال من أبناء رعية كنيسة العائلة المقدسة بالمطريه، وشاركه فى الذبيحة الإلهية الأب جورج سليمان راعي الكنيسة، والأب منصور البصير.

وألقي نيافته كلمة العظة والتي بدأ فيها بنقل سلام وبركة صاحب الغبطة الأنبا ابراهيم اسحق، بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك، مؤكدا أنه يصلي من أجل كل الرعية.

وعبر نيافته عن سعادته بتواجده في كنيسة العائلة المقدسة في المطرية ولا سيما أن هذه الزيارة هي الأولي بعد سيامته الأسقفية.

وبدأ كلمته بالتأكيد على أن اليوم ( الاحتفال بالمناولة الاحتفالية ) هو عيد كبير وعظيم.

وخلال المناولة دار حوار أبوي بسيط بين نيافته وبين الأبناء المتقدمين للمناولة الاحتفالية حول: ماهو العيد الكبير الذي نحتفل به اليوم ؟ لماذا نقوم بعمل المناولة الاحتفالية طالما أخذنا جسد السيد المسيح المقدس ودمه الكريم قبل ذلك ؟ موضحًا لهم أن اليوم هو يوم اتحادهم بيسوع وقبوله أخ وصديق وأب لهم.

وأضاف نيافته في كلمة العظة علي أهمية جسد ودم الرب يسوع موكدا أن هذا السر العظيم يخص كل الناس، واختتم كلمته موجها رساله إلي أبناءه الذين تقدموا للمناولة الاحتفالية قائلًا: أن هذا اليوم هو هام في حياتهم وأنه مهما واجهتنا صعوبات أو مشاكل لابد أن نأتي للكنيسة نأخذ جسد ودم ربنا يسوع المسيح، هذا الذي يجعلنا نستمر في مسيرتنا.

وعقب القداس كانت هناك بعض الفقرات المثمرة، قام صاحب النيافة الأنبا باخوم بتوزيع الشهادات التذكارية لأبناء الرعية الذين تقدموا للمناولة الاحتفالية وهي مهداه من صاحب الغبطة الأنبا ابراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، وأيضا مهداه من صاحب نيافة الأنبا باخوم، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية من الأب جورج سليمان.

تم قام الأب جورج سليمان بتكريم عدد من الآباء الكهنة الذين خدموا في رعية العائلة المقدسة في المطرية، بالإضافة إلى الاستاذ مكرم الذي كان ومازال يخدم كنيسته بأمانة ومحبة.

وتخلل القداس الالهي بباقة من بعض الترانيم في جو مليء بالمحبة.

وقام الأنبا باخوم بتكريم الفائزين الذين اشتركوا في فعاليات المهرجان الإيبارشي الرابع " أنا رسالة "، والتي اختتمت فعالياته في الثامن والعشرين من شهر أغسطس المنصرم.

يذكر أن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، قد ترأس السبت، صلوات تجليس وسيامة الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر؛ وذلك ليصبح أسقفا على الكرسي الإيبارشي ومعاونًا بطريركيا للطائفة الكاثوليكية في مصرن باسم الأنبا باخوم.

ويأتي ذلك بعد اعتماد البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان في يونيو الماضي، انتخاب سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية للأب هاني نصيف باخوم، أسقفا للدائرة البطريركية لشئون الإيبارشية البطريركية على كرسي كاباسا الفخرى، متخذا اسم الأنبا باخوم.

وحضر الاحتفال العديد من أساقفه الكنيسة القبطية الكاثوليكية وممثلين عن مجلس البطاركة والاساقفه الكاثوليك، فضلًا عن حضور العديد من ممثلين الطوائف المختلفة والسفراء والوزراء وأعضاء مجلس الشعب والنواب والشعب الذي جاء للاحتفال من اغلب كنائس الايبارشيه.

وتخلل الاحتفال العديد من الكلمات الهامة ومنها كلمه البابا فرنسيس الثاني بابا الكاثوليك في العالم علي لسان الأنبا توماس عدلي مطران، ايبارشيه الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والتي قدم قداسته بيها التهاني الخالصة للأنبا باخوم متمنيا له ان يكون دائم الاثمار علي مثال يسوع معلمه مختتما كلمته بالبركه الرسوليه الخاصة كمباركه له علي سيامته، وكلمه غبطه البطريرك إبراهيم التي افتتحها بآية: "فقد جعلت لكم من نفسي قدوه لتصنعوا انتم أيضا ما صنعت إليكم يوم (13 إلى 15).
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا