ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكى الجُمعَه 6/9/2019..تأثِير عَمِيق!

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 01:55 م
Advertisements
الطالع الفلكى الجُمعَه 6/9/2019..تأثِير عَمِيق!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

*القمر فى الرّبع الأوّل ، ويدخل الرّبع الثّانى فى الخامسة و10 دقائق فجراً بتوقيت القاهرة ، القمر فى القوس.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 1 نَسِيئ قبطى، 6 أيْلول رُومى، 7 مُحرَّم ، ميمُون للغاية، أداء الواجبات الدّينيّة باجتهاد مُشدّد عليه اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: (أيوه، الأولاد عندى بِيِتْفَرّجُو عليه)-تِلائيك إنتا اللى بتتفرّج عليه بَسْ مكسوف.(عادل إمام من مسحريّة شاهد مَشَفش حاجة-1976)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


**القمر فى الرّبع الثانى
نشعربالحركة والنشاط بعد أن بدأ القمر فى إسترداد هيئته فى السّماء بعد أن كان طفلاً وليداً ضعيفاً طوال الأيام السابقة منذ ولادته ، وقت مُناسب للنموّ والحركة والنشاط والتنفيذ على أرض الواقع لما قمنا بتخطيطه طوال الأسبوع الفائت ،إنه وقت المُقابلات والتليفونات والزيارات وإنهاء الأعمال الثقيلة ، الأسفار والإنتقال من هنا وهناك ، هذا ليس وقتاً للتنسّك أو التأمل ولا الخُمُول أوالكسل تحت أى ظرف ، أرفس الأغطية وغادر فراشك ،إغسل وجهك بماءٍ بارد وشدّ رباط حذائك جيّداً وألقِ بنفسك وَسَط الطريق بحثاً عن لقمة عيْش شريفة.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة (يُمكن رُؤيته للدول القريبة من خط الإستواء باتجاه الجنوب).

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى...

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

اليوم بمشيئة الله تعالى هو أوّل يوم فى التقويم الفلكى النّجمى اليَمَنِى بعد ظهور نجم سُهيل ليلة أمس ببلاد اليمن بالعيْن المُجَرّدَة وعلى ذلك فقد بدأ العدّاد فى العدّ مُعلناً أول منزلة تنزلها الشمس لهذا العام النّجمى الفلكى العربى وهى منزلة الجبهة ، مع التذكير أن العدّاد للتقويم القبطى ذى الأصل الفرعونى المبنى على ظهور نجم الشعرى اليمانية يبدأ هو الآخَر بعد إنتهاء أيام النسيئ الخمسة والتى بدأت من اليوم ليكون كلا التقويميْن العربى والقبطى القائميْن على نجميْن (سُهيل والشّعرى اليمانيّة) مُتَمَاشِيَيْن جنباً إلى جنب فأوان ظهور النجميْن واحد تماماً.
 
منزلة الجبهة سُمّيت بالجبهة لأنها عبارة عن أربعة نجوم تُشبه فى شكلها جبهة الأسد وهى فى كوكبة برج الأسد مُتماشيةً مع التنجيم الهندى وهى أول طوالع فصل الخريف، يبرد فيها الجو ليلا مع إستمرارالحرارة المُرتفعة وسط النهار، يُنهَى فيها عن النّوم تحت السّماء مُباشرةً دون سقف منزل ، تقول العرب(ما إمتلأ وادٍ من نوء /أمطار الجبهة ،إلا إمتلأ عُشباً) بسبب أمطار تلك الفترة حتى أن العرب الأقدمين يقولون لولا الله تَعَالى ثم نُوء الجبهة ماكان للعرب إبل ، فالإعتدال الربيعى/ الثريا والإعتدال الخريفى/الجبهة كلاهما محمودٌ عند العرب إلا أنّ نوء الثّريّا الرّبيعى أفضل بالطبع.

*المَرَاجِع
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
تحل ذكرى ميلاد عمّو فؤاد رَحِمَه الله ، والنجم اللبنانى المحبُوب وحيد جلال حَفِظَهُ الله المُؤدى الصوتى لشخصية على بابا بمغامرات سندباد الشهيرة ، تزامنت ولادتهما مع ولادة نجمى سُهيل والشعرى اليمانية لنتوقع لهما تأثير عميق على الجماهير ولفترة زمنية طويلة ، إحتفالاً بهما فهذه هى..

الأسماء المُساوية للقيم الحسابية لإسم فؤاد زكى المُهندس وإسم الشهرة فؤاد المهندس ، مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابية رياضيّة لا أكثر ، لاتَبْخَل عليه بالفَاتِحَة.

(لامع)،(أرستقراطى)،(مَلِكْ غازى)،(تأثيرعلى الغيرعن بُعد)، (صُوَر فوتوغرافيّة) ، (ميكروفونات/أبواق كبيرة)،(وادى السعادة)،(لاتُؤذِ الحيوانات)، (له عَيْنَىْ قِطّ)،(فاكهة الحياة)،(سمكة كبيرة فى بركة صغيرة)،(طريق العودة إلى جنّة عدن).

الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحسابيّة لإسم عبدالواحد عبد الفتاح زنتوت وهو الإسم الحقيقى للفنان وحيد جلال ، مع التنبيه أنها لاتُعبرعن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(صوته قوىّ مثل الرعد)،(فعلاً مُمَيّزْ)،(الذى يُساعد جيرانه)،(لايوجد إلى جانبه من يُشبهه)،(أستطيع تحميس-تسخين الناس بسهولة)،(يعامل النساء كشقيقاته)، (نِعَمُ الله مُستمرّة علىّ لاتنقطع).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: عامل بلطف مع شخص شديد الحساسية أو على الأقل هو كذلك فى هذا التوقيت بسبب ظروف يمرّ بها، الإحساس نعمة أنت لاتفتقر لها.

برج الثور: أنت مُتفائل وتنظر للنّصف المُمتلئ من الكوب فتمسّك بمبدئك ، ابتعد عن مجالسة أعداء النجاح والحسودين ، لكن لاتُهمل نُصح الناصحين.

الجوزاء: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وَصِلَة الرّحِمْ،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب،ولو هاتفياً.

برج السّرطان: إحترس من تشويش العاطفة لصفاء ذهنك خاصةً عند إتخاذك لقرار طويل الأجل، توقيع عقود أو مشتروات ثقيلة ،إسَتَشِر خبير موثوق.

برج الأسد: قد تتحدّث بأسلوب لاتجد فيه أى خطأ لكنّه يحتوى على قدر كبير من العجرفة والغرور، إحترس من ألفاظك خاصّةً أمام من هم أقل منك فى الثروة.

برج العذراء: مشاكل النّوم قد يكون سببها توتّرك وعدم إستقرارك النّفسى، إحرص على تأدية فروضك الدّينيّة دون تقصير.

برج الميزان: حتى من قد تعتقد بأنه عديم الحيلة قد يتمكّن من إسداء خدمة لك لا تتوقّعها ، لاتستخف بالآخرين فحتى النّملة لها دورٌ فى هذه الدنيا.

برج العقرب: فرصة لجرد إسطواناتك القديمة وترتيب الكتب والصور الفوتوغرافية، هذا يشمل مُكالمة هاتفية لشخصيات قديمة عزيزة على قلبك.

برج القوس: من السهل أن يفقد الإنسان أعصابه أمام التراشق بالألفاظ،التجمّعات العائليّة الكبيرة قد تستحضر خلافات قديمة، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

 برج الجدى: تلقَ التقدير والإستحسان المطلوب من الحبيب/ة دون أن تكون مُضطراً لفعل الكثير،بصلة المُحِبّ خروف،هذا يعتمد على نوعية الحبيب.

برج الدّلو: الإحتمالات لمقابلتك لنصابين بياعين كلام مُرتفعة بشدة،ليس كل ما يلمع ذهباً ، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط أوالبدل اللامعة.

برج الحوت: تنظيف غرفتك ،التخلص من علاقة سيئة ،تجميع الخردوات وإنهاء وجودها للأبد من منزلك،مساحة أوسع تعنى إرتياح وطاقة جديدة نظيفة خالية من شوائب الماضى بمشيئة الله تَعَالى.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا