ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الكاثوليكية" تحتفل بسيامة الأب دانيال أسقفا لإيبارشية الإسماعيلية

الخميس 05/سبتمبر/2019 - 03:42 م
Advertisements
الكاثوليكية تحتفل بسيامة الأب دانيال أسقفا لإيبارشية الإسماعيلية
Advertisements
حازم رفعت
 
Advertisements
احتفلت الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر صباح اليوم الخميس، بسيامة الأب دانيال لطفي أسقفا لإيبارشية الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك تحت اسم الأنبا دانيال بيد صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الاسكندريه للأقباط الكاثوليك.

وبمشاركة أعضاء السينودس المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية وممثلين عن الطوائف المسيحية المختلفه وبحضور القاصد الرسولي المونسينيور برونو موزارو سفير دوله الفاتيكان بمصر ولفيف من الأباء الكهنة من الإيبارشية وخارجها والراهبان والرهبات والحضور الذي جاء للاحتفال.

وتخلل الاحتفال العديد من الكلمات واهمها كلمه غبطة البطريرك والتي تضمنها الإشارة إلى أن اليوم هو اليوبيل الفضي للسيامه الأسقفية للانبا مكاريوس توفيق المطران الشرفي لإيبارشيه الاسماعيليه ثم اكمل غبطته شاكرا لكل الاعمال والمجهودات التي قام بها نيافته ثم وجه كلمته لنيافه الانبا دانيال مهنئا اياه علي السيامه الاسقفيه ومثنيا علي الشعار الذي اختاره وهو ( نعمه ورساله) مكملا بشرح معني الاسقف ومهامه كمعلم مختتما كلمته قائلا: " لا تخف فنعمه الرب معك، هو يعينك ".

تلاها كلمه الانبا دانيال الذي بدأها قائلا: " اشكر لله الذي دعاني لهذه الخدمه لاتمام عمل الله في "، متطرقا الي شعاره ( نعمه ورساله) شارحا سبب اختياره له، ثم اكمل مثنيا علي اعمال نيافه الانبا مكاريوس ودوره في ايبارشيته قائلا: " ستظل نيافتكم مثلا وقدوه وابا ومعلما لي شخصيا وللايبارشيه كلها، ثم استكمل نيافته كلمته بالشكر الخاص لكل من ( الله، عائلته، الكنيسه، كل المنظمين والحضور المحتفلين، الكهنة من مختلف الايبارشيات ومن ايبارشيه الاسماعيليه ) خاصا بالذكر الانبا كيرلس وليم لدعمه ومحبته طوال ٣٢ سنة.

كما تقدم الانبا مكاريوس بإسم كل الحضور بالشكر والتقدير للعديد من القيادات السياديه والكنسيه والوطنيه الحاضره للسيامه.

واختتم اليوم الاحتفالي باستكمال صلاة القداس الالهي والبركه الختاميه من نيافه الانبا دانيال.

ومن المقرر أن يترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، غدا الجمعة، احتفالية عيد ميلاد السيدة العذراء مريم، في كنيسة قلب يسوع للأقباط الكاثوليك بمصر.

وكانت الكنيسة القبطية الكاثوليكية قد احتفلت في أغسطس الماضي، بعيد وفاة العذراء مريم بعد صوم استمر أسبوعين، حيث تحتل السيدة العذراء مريم مكانة هامة في الكنيسة الكاثوليكية.

يذكر أن مجمع السينودس بالكنيسة القبطية الكاثوليكية قد اختتم مجلسه، أمس الأربعاء، برئاسة صاحب الغبطة البطريرك الانبا ابراهيم اسحق، بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك بمشاركة كل أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية. 

وتناول السينودس بعض المواضيع الرعوية والإدارية الخاصة بالكنيسة البطريركية القبطية.

يذكر أن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، قد ترأس السبت، صلوات تجليس وسيامة الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر؛ وذلك ليصبح أسقفا على الكرسي الإيبارشي ومعاونًا بطريركيا للطائفة الكاثوليكية في مصرن باسم الأنبا باخوم.

ويأتي ذلك بعد اعتماد البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان في يونيو الماضي، انتخاب سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية للأب هاني نصيف باخوم، أسقفا للدائرة البطريركية لشئون الإيبارشية البطريركية على كرسي كاباسا الفخرى، متخذا اسم الأنبا باخوم.

وحضر الاحتفال العديد من أساقفه الكنيسة القبطية الكاثوليكية وممثلين عن مجلس البطاركة والاساقفه الكاثوليك، فضلًا عن حضور العديد من ممثلين الطوائف المختلفة والسفراء والوزراء وأعضاء مجلس الشعب والنواب والشعب الذي جاء للاحتفال من اغلب كنائس الايبارشيه. 

وتخلل الاحتفال العديد من الكلمات الهامة ومنها كلمه البابا فرنسيس الثاني بابا الكاثوليك في العالم علي لسان الأنبا توماس عدلي مطران، ايبارشيه الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والتي قدم قداسته بيها التهاني الخالصة للأنبا باخوم متمنيا له ان يكون دائم الاثمار علي مثال يسوع معلمه مختتما كلمته بالبركه الرسوليه الخاصة كمباركه له علي سيامته، وكلمه غبطه البطريرك إبراهيم التي افتتحها بآية: "فقد جعلت لكم من نفسي قدوه لتصنعوا انتم أيضا ما صنعت إليكم يوم (13 إلى 15).
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا