Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة أخبار الظهيرة.. بدء 4 بنوك رد شهادات قناة السويس للعملاء

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
توالت الأخبار طيلة اليوم على الصعيد المحلي والدولي، لذا يقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها؛ عودة رحلات الطيران المباشر من مالطا إلى القاهرة بعد توقف ١٢ عامًا، فضلًا عن بدء 4 بنوك رد شهادات قناة السويس للعملاء، ناهيك عن الحكم بالمشدد 5 سنوات لنجار لاتهامه بالاتجار في المخدرات بشبرا الخيمة. 

أعلنت الشركة الوطنية المالطية Air Malta عن عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عاما.

وقدا أعربت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن سعادتها باستئناف عدد كبير من خطوط الطيران الدولي رحلاتها إلى مصر مما يؤكد على أن الحملة الترويجية لمصر تأتي بنتائج إيجابية، ويعد مؤشر على النجاح الذي تحققه السياحة المصرية وعودتها على خريطة السياحة العالمية، لافتة الي أن تسيير هذه الرحلات سيساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة من الأسواق الجديدة.

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الخميس، بالسجن المشدد 5 سنوات لنجار لإتجاره في المخدرات في شبرا الخيمة بالقليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات رئيس محكمة جنايات شبرا الخيمة، وعضوية المستشارين أحمد فريد عبد العزيز وأحمد حسني عبدالله بأمانة سر عماد حلمي.

ترجع أوراق القضية لورود معلومات للعميد وائل نبيل رئيس مكتب مكافحة المخدرات، حول قيام المتهم ويدعى "أحمد ع" بحيازة المخدرات والإتجار بها في نطاق شبرا الخيمة.

طالب رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، بتمثيل كل أقاليم البلاد في الحكومة، حيث إن المواطنين من مختلف المدن شاركوا في الثورة.
 
وأضاف حمدوك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في الخرطوم، أمس أن الهدف السوداني هو تشكيل حكومة كفاءات وايضا يهدفون لضمان تمثيل النساء بشكل مناسب في الحكومة.

اليوم بدء عدد 4 بنوك رد شهادات قناة السويس للعملاء بإجمالي قيمة 64 مليار جنيه مع الكوبون الأخير للفوائد عليها، ولمدة 8 أيام ع وذلك حسب آجال استحقاق تاريخ كل شهادة تم الاكتتاب فيه.

ويذكر أن البنوك الأربعة أعلنت جاهزيتها لرد قيمة الشهادات بدءا من صباحا اليوم، وأيضا إتاحتها لعدد من الشهادات والمنتجات المصرفية أمام أصحاب هذه الشهادات في حالة رغبتهم في إعادة استثمار أموالهم بهذه البنوك مرة أخرى و تتمثل البنوك في الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس،

أكدت وزارة المالية أنها لم تُبدِ أى تحفظات على اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨، خاصة الأحكام المتعلقة بالمادة ٦٧ من هذا القانون.

ذكر بيان لوزارة المالية، أن الأحكام المتعلقة بالمادة ٦٧ من هذا القانون، تتضمن نفس الأحكام الواردة بالمادة ٦١ من قانون ضريبة الدمغة رقم ١١١ لسنة ١٩٨٠، وبالمادتين ٢٨، ٢٩ من لائحته التنفيذية، وكذلك قانون الضريبة على الدخل رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥ الذى يُلزم كل شخص يُزاول نشاطًا باستخراج بطاقة ضريبية؛ بما ينفى جملةً وتفصيلاً الادعاء الذى أُثير إعلاميًا بتعطيل وزارة المالية لصدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨، وتحفظها على الأحكام المتعلقة بالمادة ٦٧ من هذا القانون. 

Advertisements