ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

البابا تواضروس يكرم الطالبة ميرنا حسني الفائزة بالجائزة العالمية

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 11:16 م
Advertisements
البابا تواضروس يكرم الطالبة ميرنا حسني الفائزة بالجائزة العالمية
Advertisements
حازم رفعت
 
Advertisements
كرم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، الطالبة ميرنا حسني فخري الطالبة بكلية الصيدلة الجامعة البريطانية والتي فازت في مسابقة عالمية مثلت فيها مصر.

وعن الطالبة والمسابقة التي فازت فيها، قال قداسة البابا: الطالبة ميرنا حسني فخرى طالبة في كلية صيدلة شاركت في مسابقة عالمية وواجهت صعوبات خلال المشاركة وفازت بالمرتبة الأولي في المسابقة وهناك كثير من الأماكن قامت بتكريمها ونحن يوم نفرح أن نكرمها. وهى من كنيسة مارجرجس خمارويه وهي في رابعة صيدلة في الجامعة البريطانية.

وأضاف قداسته: الأسبوع القادم سوف نكرم مجموعة من شباب المبدعين والمتفوقين والمخترعين سوف يكونوا معنا.

ومن جانبها قالت الطالبة الفائزة: المسابقة التي اشتركت بها عن المهارات الإكلينيكية وهذا قسم من أقسام كلية صيدلة يربط علاقة المريض بالدواء. وتأهلت على مستوى مصر ثم سافرت لحضور المسابقة العالمية في رواندا وعندما سافرت اكتشفت أن هذه المسابقة تكون للفرق ونحن لم نكن نعرف ولا أستطيع أن أشترك إلا من خلال فريق مكون من خمس أفراد وبعد المناقشة مع المسئولين عن المسابقة وافقوا على أشتراكي بمفردى واستلمت الحالة وسلمتها في خلال ست ساعات وفزت بالمركز الأول على مستوى العالم وما قمت به أنني استطعت تحديد نسبة الجرعات التي تحتاجها المريضة وإضافة أدوية جديدة تحتاجها المريضة وتنظيم النظام الغذائى لها.

ويشارك في هذا المسابقة ٤٥ دولة وكنت الوحيدة من مصر وبمفردى، وكنت لا أود أن اعود بدون أن اشترك فقررت إنى سوف أتحمل المسئولية والله يستطيع أن يقوينى ويخرج من هذا العمل شيء يمجد اسمه، وعند فوزى شعرت إنني مثل داود أمام جليات !!.

جاء ذلك خلال لقاء عظته الأسبوعية لقداستة من كنيسة العذراء مريم بالانبا رويس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني الشكر لاثنين من أبناء الكنيسة لاستجابتهما لدعوة قداسته بخصوص مشروع تجميع الكتب النادرة والقديمة.

وقال قداسته: كنا قد عرضنا فكرة مشروع تجميع الكتب القديمة خلال الأسبوعين السابقين ووصل إلينا استجابتان الأولى من الأستاذ رفعت فوزى جرس بالمعاش رئيس قسم الإحصاء بإدارة سوهاج التعليمية، أرسل لنا مكتبة وسوف تصل خلال أيام ونحن باسمكم نشكره على هذا العطاء القيم. وأيضًا سيدة فاضلة من القاهرة قدمت عشر كتب، تاريخها يرجع إلى قرن من الزمان، كتب قيمة في موضوعاتها. وكل ما يقدم أقوم باستلامه ومراجعته وأقدمه للمكتبة لتدخل فى التصنيف العام. وعندما تكون مكتبة (المقدمة) كبيرة يكتب عليها اسم من أرسلها أو اسم الأسرة التي قدمتها. 

والكتب سواء المطبوعة أو المخطوطة باليد لها قيمة كبيرة وسوف يكون هناك مكان يستطيع كل من يدرس يرجع لهذا المكان. 


يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد اختتم أول أمس أسبوع الخدمة "اخدم وافرح" الذي أقامه هؤلاء الشباب الذين أتوا من عدد من كنائسنا بالخارج إلى جانب بعض الشباب من الكنائس داخل مصر، حيث خدموا على مدى سبعة أيام عدد من: القرى وبيوت المسنين والأيتام وكذلك خدمة أطفال الشوارع واللاجئين السودانيين. وأقاموا كرنفالات وأيام روحية للأطفال واشتركوا في اجتماع قداسة البابا يوم الأربعاء الماضي.


شارك في فاعليات "اخدم وافرح" ١٥٠ شاب وشابة معظمهم ممن اشتركوا العام الماضي في الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الذين أتوا من جميع أنحاء العالم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
وست هام يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الإيطالي
دوري أبطال آسيا 2019
السد - قطر
-
x
17:45
-
النصر - السعودية