ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

تفاصيل فعاليات اليوم الثاني لقافلة جامعة المنصورة المُتكاملة (جسور الخير 5) بسانت كاترين

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 07:02 م
Advertisements
تفاصيل فعاليات اليوم الثاني لقافلة جامعة المنصورة المُتكاملة (جسور الخير 5) بسانت كاترين
Advertisements
محمد كشك
 
Advertisements
واصلت قافلة جامعة المنصورة "جسور الخير 5" فعالياتها لليوم الثاني على التوالي بمدينة سانت كاترين، والتي انطلقت يوم الأحد الماضي متوجهة إلى محافظة جنوب سيناء لتقديم خدماتها المُتكاملة في مجال الطب البشري، الطب البيطري، والمجال الزراعي إيمانًا من الجامعة بأهمية المُشاركة المجتمعية وتبنيًا لمبدأ مُساهمة الجامعات المصرية في نشر وتوفير الرعاية الصحية لمُدن وقُرى الجمهورية وخاصة الحدودية منها.

وصرح الدكتور عبد المنعم منتصر –المدير الفني لقافلة جسور الخير5 بأن القافلة قد اختتمت أعمالها مساء اليوم بتوقيع الكشف الطبي على 533 حالة، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها خلال يومي 2 – 3 سبتمبر (1145) حالة في مُختلف التخصصات، بالإضافة إلى تحويل 16 حالة ﻹجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة، وصرف العلاج لجميع الحالات بالمجان من الصيدلية المُرافقة للقافلة.

وقد أعرب الدكتور عوض زعبلة حسن – نائب المدير الفني لشئون الطب البيطري عن سعادته لحرص الجامعة على تنظيم القوافل المتكاملة لجنوب سيناء، وأشار إلى أن القافلة البيطرية قامت على مدار اليوم الثاني بزيارة كلًا من "وادي الإسباعية"، "منطقة الأسقف"، و"محيط دير سانت كاترين" وتم توقيع الكشف الطبي البيطري على 600 رأس من الأغنام والماعز، و750 من الطيور، و200 رأس من الجمال، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم توقيع الكشف عليها خلال فترة تواجد القافلة البيطرية بالمدينة عدد 1100 رأس من الأغنام والماعز، و1350 من الطيور، و350 رأس من الجمال، مع صرف الأدوية البيطرية اللازمة لجميع الحالات المُصابة بالمجان.

ومن جانبه أشاد الدكتور صالح السيد سعده – نائب المدير الفني للشئون الزراعية بمساهمات أعضاء القافلة الزراعية وأشار إلى أن القافلة الزراعية قامت على مدار اليوم الثاني بزيارة محطة بحوث جنوب سيناء لمناقشة المشاكل التي تواجه المزارعين والباحثين بالمنطقة، وتم توصية الباحثين والمزارعين بضرورة تعميم تجربة إنتاج بذور بنجر السكر على المزارعين بالمنطقة، التوسع في زراعة أشجار الفستق واللوز والنباتات الطبية والعطرية والتي تتوافق مع ظروف المنطقة، كما تم زيارة العديد من المزارع بمنطقة الملاقاه حيث يتواجد بها العديد من أشجار الفاكهة بحالة نمو جيدة وخالية من الآفات، نظرا للظروف البيئية المميزة بمنطقة سانت كاترين.

وعلى هامش الزيارة تم توزيع عددًا من الهدايا والمستلزمات المدرسية والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بمستشفى سانت كاترين خلال فترة تواجد القافلة هناك.

وجدير بالذكر أن قافلة جسور الخير (5) ستتوجه مساء اليوم إلى مدينة نويبع لبدء أعمال القافلة هناك صباح الأربعاء، ولاستكمال مسيرة الخير وتقديم المُساعدات لأهالي المدينة والمناطق المُحيطة بها في المجال الطبي والبيطري والزراعي، وذلك خلال الفترة من 4 – 5 سبتمبر الجاري.

نرشح لكم..محافظ الدقهلية.. قافلة طبية مجانية توقع الكشف على965 مواطن

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، عن إجراء الكشف على 965 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بقرية الدقانوة التابعة لمركز المنزلة خلال يومين.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم تحويل 21 مريض لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة، وإصدار قرارين علاج على نفقة الدولة، وتم عمل أشعة عادية وموجات صوتية ل108حالة، كما تم اجراء 148 تحليل مختلف بمعامل الدم والطفيليات،والكشف على 88 لأمراض الضغط والسكر.

وأكد محافظ الدقهلية على إستمرار القوافل العلاجية المجانية لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة وخاصة في المناطق البعيدة والأكثر إحتياجا لرفع المعاناة عن المرضى في كل مكان بنطاق المحافظة.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن القافلة التي أستمرت على مدار يومين، وضمت 7عيادات متخصصة شملت عيادة باطنة وعيادة اطفال وعيادة جلدية وعيادة جراحة وعظام وعيادة نسا وتنظيم اسرة، وأقيم على هامش القافلة 28 ندوة تثقيفية.

نرشح لكم.. حملات مكثفة لرفع مخلفات القامة بالهلية


أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن استمرار حملات النظافة اليومية وإزالة المخالفات ورفع التعديات ومتابعة أعمال الصيانة اليومية والدورية بمختلف المراكز والمدن والأحياء حيث تم رفع 785 طن قمامة وإزالة اخشاب سقفين مخالفين بنطاق حي شرق وغرب المنصورة خلال يومين.

وفي إطار تكليفات محافظ الدقهلية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة اليومية لمختلف قطاعات الخدمات كل في نطاقه وتشديده على رفع مستوى النظافة والاستجابة لشكاوي المواطنين وسرعة الرد عليها وخاصة فيما يخص أعمال النظافة.

ففي حي غرب المنصورة قال المحاسب أحمد عبد السميع إنه في إطار تعليمات محافظ الدقهلية بتكثيف النشاط اليومي وتم فك سقف بدون ترخيص بشارع البحراوى خلف الامن المركزى،كما تم توريد 405 طن قمامة، إلى جانب رفع المخلفات الناتجة عن عملية القص وغسيل رصيف وبردورات الجزيرة الوسطى بمحيط محطة الصرف الصحي بشارع عبد السلام عارف،وكنس ورفع الأتربة من على جانبى الطريق خلف منطقة الأمن المركزي،وشارع الترعة،شارع مستشفى الصدر،شارع أحمد ماهر وشارع سامية الجمل ومحيط منطقة الجلاء.

وفي حي شرق المنصورة أكد المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس الحي أنه تم مصادرة اخشاب سقف مخالف بشارع بن طولون متفرع من شارع الجيش لصدور ايقاف اعمال،كما قام بمتابعة أعمال حفر بنهاية شارع الدراسات لعملية ربط تابعة لشركة التليفونات وتم التنبية على القائمين بأعمال الحفر بإعادة الشئ لأصله،كما تم توريد 380طن قمامة في حملة النظافة اليومية بنطاق الحي وبشوارع قناة السويس وسعد زغلول والامام محمد عبده وجديله وعبد المنعم رياض وتوريل القديمة والجديدة ومنطقة الرشاح،وشارع الجمهورية وبنك مصر ومدينة السلام،وعزبة عقل.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
المغرب - أساسي
-
x
21:00
-
الجابون - أساسي
الجزائر - أساسي
-
x
22:00
-
كولومبيا - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
ليشتنشتاين
0
x
20:45
5
إيطاليا
السويد
1
x
20:45
1
إسبانيا
تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022
كمبوديا
0
x
13:30
4
العراق
تايبيه
1
x
13:40
4
أستراليا
تايلاند
2
x
14:00
1
الإمارات
فلسطين
0
x
15:00
0
السعودية
سوريا
4
x
16:00
0
غوام
الأردن
3
x
18:00
0
النيبال
البحرين
1
x
18:30
0
إيران
قطر
2
x
18:30
1
عمان