تعرف علي مشكلة بساعات آبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
أطلقت شركة آبل برنامجا لاستبدال الشاشة ضمن ساعتها الذكية (Apple Watch) من الجيل الثاني والثالث (Series 2)، و(Series 3)، معترفة بإمكانية ظهور تشقق على طول الحواف الدائرية لشاشة الساعة الذكية، والذي يلتف حول الشاشة بأكملها.

في التفاصيل، تأكدت عملاقة التكنولوجيا عبر ملاحظة إمكانية حدوث ذلك في ظل ظروف نادرة للغاية، ومع ذلك، فإنها مستعدة لتبديل الشاشات المكسورة بشاشات جديدة مجانًا لنماذج ساعتها الذكية من الألمنيوم، بما في ذلك نماذج (+Nike)، التي بيعت في غضون فترة زمنية معينة.

كما يغطي برنامج استبدال الشاشة الجديد من آبل نوعا معينا من التشقق الذي قد يؤثر على النماذج المباعة بين شهري سبتمبر 2016 و2019.

يعني هذا أن برنامج الاستبدال قد يتضمن نماذج الساعة الذكية المباعة خلال الشهر المقبل، لكن البرنامج لا يغطي النماذج المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك التي تستخدم نوعا مختلفا من الشاشة.

ويمكن للمستخدمين التحقق من مستند دعم آبل للحصول على مزيد من التفاصيل حول الأجهزة المؤهلة، ولكن للتلخيص، فإن آبل مستعدة لإصلاح هذه النماذج مجانا:

• Watch Series 2: المباعة بين شهري سبتمبر 2016 و2017.
• Watch Nike+ Series 2: المباعة بين شهري أكتوبر 2016 و2017.
• Watch Series 3 GPS وWatch Series 3 GPS+Cellular: المباعة بين شهري سبتمبر 2017 و2019.
• Watch Nike+ Series 3 GPS وWatch Nike+ Series 3 GPS+Cellular: المباعة بين شهر أكتوبر 2017 وشهر أيلول 2019.

ويمكن للمستخدمين الراغبين بالاستفادة من برنامج الإصلاح المجاني البحث عن مزود خدمة معتمد من الشركة، أو تحديد موعد في متجر بيع بالتجزئة تابع لآبل، أو الاتصال بالدعم الفني لإرسال الساعة عبر خدمة البريد إلى مركز إصلاح آبل.

وتلاحظ آبل أن الساعة سترسل إلى مركز إصلاح آبل بصرف النظر عن الطريقة التي يختارها المستخدم، وذلك لأنه يتعين على الشركة فحص الساعة للتحقق من أنها مؤهلة للبرنامج، على أن يجري إرجاع الساعة بعد الإصلاح خلال 5 أيام عمل.

نرشح لك:
تعرف علي مواصفات هواتف آيفون القادمة

أعلنت شركة "آبل" عن استعدادها بتاريخ 10 سبتمبر للكشف عن أحدث تشكيلة من هواتف آيفون، (iPhone 11)؛ و(iPhone 11 Pro)؛ و(iPhone 11 Pro Max)، وذلك بعد عدة أشهر من الشائعات والتسريبات المرتبطة بهذه الأجهزة.

وبالرغم من اقتراب موعد الإعلان عن الأجهزة، لكن التسريبات لا تزال تلاحق شركة آبل، حيث يوضح تقرير جديد صادر عن الصين جميع مواصفات الأجهزة الجديدة.


iPhone 11:
يأتي هذا الهاتف خلفًا لهاتف العام الماضي (iPhone XR)، وبالتالي فإنه يُعد أقل هواتف آيفون من آبل سعرًا لعام 2019، وبشكل يشابه (iPhone XR)، فإن سعره يبدأ من 749 دولارًا في الولايات المتحدة، ويأتي بالشاشة نفسها التي ظهرت على هاتف (iPhone XR).

ويتضمن الهاتف معالج (A13)، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64256512 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل.

وسوف يكون مستشعر (Face ID) موضوعًا بطريقة تجعله يعمل عبر زوايا أوسع، بحيث من الممكن فتح القفل أثناء وجود الهاتف على الطاولة.
ويحصل (iPhone 11) على بطارية تبلغ سعتها 3110 ميلي أمبير، مما يشكل زيادة بسيطة بالمقارنة مع بطارية (iPhone XR) البالغة سعتها 2942 ميلي أمبير.

بينما لن يحصل الجهاز على ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد (3D Touch)، ولن يدعم قلم آبل الإلكتروني (Apple Pencil)، لكن سيدعم معيار الشبكة اللاسلكية الجديد (Wi-Fi 6)، وميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

iPhone 11 Pro:
يأتي هذا الهاتف خلفًا لهاتف العام الماضي (iPhone XS)، ويحافظ على شاشة OLED نفسها المستخدمة في (iPhone XS).

وبشكل يشابه (iPhone 11)، فإنه يحتوي على معالج (A13)، ومعرف (Face ID) بزاوية حديثة، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل، وميزة الشحن اللاسلكي العكسي، ومعيار الشبكة اللاسلكية الجديد (Wi-Fi 6).

موضوع يهمك ? يبدو أن العالم الذي نعيشه اليوم سينقلب رأسًا على عقب بعد 50 عامًا. وسينتقل البشر للتمتع بالطرق السريعة تحت الماء،...بالصور.. هذا ما سيبدو عليه شكل العالم بعد 50 عامًا! علم
كما أنه لا يدعم ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد (3D Touch)، لكنه يختلف عن (iPhone 11) من ناحية امتلاكه 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 12 ميجابيكسل بعدسة قياسية وعدسة واسعة جدًا وعدسة مقربة، مع دعم لقلم آبل الإلكتروني (Apple Pencil)، وخيارات تخزين تبدأ من 128 جيجابايت، مع توافر 256512 جيجابايت أيضًا.

ويحتوي جهاز (iPhone 11 Pro) على بطارية تبلغ سعتها 3190 ميلي أمبير، مما يشكل قفزة كبيرة بالمقارنة مع بطارية (iPhone XS) البالغة سعتها 2658 ميلي أمبير، ومع ذلك، فإن سعره يبدأ من 999 دولارًا في الولايات المتحدة.

iPhone 11 Pro Max:
يأتي هذا الهاتف خلفًا لهاتف العام الماضي (iPhone XS Max)، لذا، فإنه يتضمن الشاشة نفسها، لكنه يفتقر إلى ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد (3D Touch).

ويتمتع هذا الجهاز بمستشعر (Face ID) المحسن نفسه مثل نماذج آيفون 11 الأخرى، بالإضافة إلى رقاقة (A13)، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل، وشحن لاسلكي عكسي، ودعم (Wi-Fi 6).

ويشترك في الكاميرا الخلفية مع (iPhone 11 Pro)، وكذلك مقدار ذاكرة الوصول العشوائي، ودعم قلم آبل الإلكتروني (Apple Pencil)، ولديه بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير، مقارنةً ببطارية (iPhone XS Max) البالغة سعتها 3174 ميلي أمبير.

وستكون خيارات التخزين مماثلة لتلك الخاصة بهاتف (iPhone 11 Pro) ويبدأ سعر (iPhone 11 Pro Max) من 1099 دولارًا مثلما كان سعر هاتف العام الماضي (iPhone XS Max).

ويقال: إن الشاحن بقدرة 18 واط موجود في صندوق جميع الطرز الثلاثة، وسوف يكون الكابل بمنفذ (Lighting) من جهة الهاتف وبمنفذ (USB-C) من جهة الشاحن.