خاص| موقف عماد متعب من الانضمام للجهاز الفنى لمنتخب مصر

بوابة الفجر
Advertisements
ترددت خلال الفترة الأخيرة أنباء عن تفكير اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى على الإستعانة بنجم منتخب مصر السابق والنادى الأهلى عماد متعب فى الجهاز الفنى الجديد لمنتخب مصر والذى سيتم الإعلان عنه خلال الساعات القادمة.


وعلم " الفجر الرياضي" أن عماد متعب لم يتواصل معه أحد من داخل اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى لتولى منصب مدير المنتخب أو منصب مدرب الفراعنة. 


وأن عماد متعب مازال لا يعلم شئ عن ذلك الأمر ليتم دراسته خلال الفترة المقبلة سواء فى ترشيحه مدرب مساعد فى الجهاز الفنى الجديد أو مدير للمنتخب لأن اللاعب السابق للفراعنة لم يتحدث معه أحد من اللجنة الخماسية. 


ويعد عماد متعب أحد أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم المصرية والذى شارك مع منتخب مصر فى 64 مباراة دولية سجل خلالها 26 هدف وكان أحد اللاعبين الذى حصدوا ثلاث بطولات لكأس الأمم الإفريقية أعوام 2006 و2008 و2010 تحت قيادة المدير الفنى حسن شحاتة.


وكان متعب قد أعلن إعتزاله العام الماضي ليتوجه لمجال التحليل عبر القنوات الفضائية.


وكشفت الفجر الرياضي أن حسن شحاتة المدير الفنى التاريخى السابق للمنتخب هو الأقرب من بين المرشحين ال 5 الذى أعلن عنهم اتحاد الكرة لتولى منصب المدير الفنى القادم خلفاً لخافير أجيري المدرب السابق والذى رحل عقب الخروج من بطولة أمم أفريقيا 2019. 


وأعلن عمرو الجناينى عن ال 5 مرشحين لتدريب منتخب مصر وهم :حسن شحاتة المدير الفنى التاريخى السابق للمنتخب وحسام البدرى المدير الفنى السابق للنادى الأهلى وحسام حسن المدير الفنى الحالى لنادى سموحة وإيهاب جلال المدير الفنى لنادى المصري وأحمد حسام ميدو المدير الفنى لمصر المقاصة.


وتعقد اللجنة الخماسية والمكونة من " عمرو الجناينى وجمال محمد على وأحمد عبدالله ومحمد فضل وسحر عبد الحق" عدة إجتماعات خلال الأيام المقبلة إستعداداً لإختيار مدرب الفراعنة خلفاً للمدير الفنى المكسيكى خافيير أجيري السابق الذى تم إقالته عقب خروج مصر من دور ال 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.