عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس "العلمين الجديدة": المرحلة الأولى من المدينة مساحتها أكبر من النوبارية

Advertisements
المهندس أسامة عبدالغني
المهندس أسامة عبدالغني
Advertisements
قال المهندس أسامة عبدالغني، رئيس مدينة العلمين االجديدة، إن هناك قرار جمهوري صدر في 2018 بتخصيص 14 كيلو متر بواجهة شاطئية لمدينة العلمين الجديدة.

وأشار "عبدالغني"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" االمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، إلى أن المكاتب الاستشارية التي عملت على تنفيذ مدينة العلمين الجديدة مصرية، حيث مر المخطط المبدئي بعدة مراحل حتى وصل إلى مرحلة المخطط الاستراتيجي.

وأوضح أن المدينة ستضم جانب صناعي وترفيهي وسياحي، كما أنه جاري تنفيذ 3 جامعات، ومدارس، منوهًا بأنهم يخططون أن تضم مدينة العلمين نحو 25 ألف غرفة فندقية.

وأوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية المنفذة لمدينة العلمين تعد هيئة اقتصادية مستقلة، وتدير 34 مدينة، مضيفًا أن المدينة ستنفذ على 4 مراحل، والمرحلة الأولى مساحتها أكبر من مساحة النوبارية.

شهدت مدينة العلمين الجديدة، العديد من المناسبات الرسمية، كآداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تعد بوابة مصر على إفريقيا، لموقعها المتميز، إذ تجذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار بها.

صلاة عيد الأضحى
أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، وجاوره، كل من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، المهندس كامل الوزير وزير النقل، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء والمسئولين وضباط القوات المسلحة والشرطة والشباب.

اصطحاب ولي عهد أبو ظبي
وسبقها، في 28 مارس الماضي، اصطحب الرئيس السيسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في جولة بالمدينة الجديدة، شملت تفقد الأعمال الإنشائية في المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومتر، فضلًا عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.

زوار العيد

واستقبلت مدينة العلمين الجديدة، المواطنين، خلال أيام عيد الفطرالمبارك، وموسم الصيف، وذلك داخل مركز مارينا العلمين السياحي، حيث تم الانتهاء منه وتجهيزة سابقًا.

اجتماع الحكومة
وفي 24 من يوليو الماضي، عٌقد أول اجتماع لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مقر المجلس الجديد في العلمين الجديدة،  وتفقد بعده الأبراج السكنية بمدينة العلمين الجديدة برفقة عدد من الوزراء، واستمع لشرح تفصيلي حول الأبراج السكنية التي يتم بنائها والممشى السياحي وتطوير الكورنيش.


نقل مسلة الملك رمسيس الثاني

في 7 أغسطس الماضي، وصلت مسلة الملك رمسيس الثاني، إلى مدينة العلمين الجديدة، والتي كانت معروضة، قبل ذلك، بحديقة الأندلس بالزمالك.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مدينة العلمين الجديدة في 1 مارس 2018، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان بتكلفة 2 مليار جنيه، حيث كان من المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة في نهاية مراحلها الأولى.

Advertisements