ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

لربح سريع ومضمون.. 6 بنوك تقدم أعلى فائدة على شهادات الاستثمار

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 02:06 م
Advertisements
  لربح سريع ومضمون.. 6 بنوك تقدم أعلى فائدة على شهادات الاستثمار
Advertisements
محمد عصام
 
Advertisements
بعد انتهاء مدة استحقاق شهادات قناة السويس الاستثمارية والتى تعتبر الشهادات الأكبر من حيث الفائدة يبحث الكثير من المصريين في الوقت الحالى على بديل مناسب لاستثمار اموالهم منهم من يفضل الاتجاه إلى المشاريع الصغيرة التى توفر أرباح وفيرة على المدة البعيد ومنهم من لا يرغب بالمغامرة ويفضل استثمار أمواله في شهادات استثمار بنكية، مع الحرص على توفير عائد وفائدة عالية تعادل ما كات يحصل عليه من شهادات قناة السويس.

 تنشر بوابة الفجر من خلال هذا التقرير قائمة بالبنوك التى تقدم أوعية ادخارية بأعلى فوائد بالمقارنة مع غيرها من البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري، وتعتبر هذه الأوعية الادخارية بمثابة البديل المضمون والآمن لشهادات قناة السويس ونستعرضها فيما يلي: 

البنك الأهلى 

هو أعلى بنك يعطي عائد على شهادات الاستثمار مقارنة بالبنوك الأخرى والذي يطرح منها أربع أنواع:

شهادة استثمار بفائدة ثابتة 14.75% سنويا لأجل عام واحد، يصرف عائدها شهريا
شهادة بفائدة ثابتة 14.25% سنويا، لأجل 3 سنوات، يصرف العائد عليها كل 3 أشهر
شهادة بفائدة ثابتة 14% سنويا لأجل 3 سنوات، يصرف العائد عليها شهريا
شهادة بفائدة متغيرة 14.5% لأجل 3 سنوات، يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

بنك مصر 

يعد ثاني البنوك التى تمنح  أعلى عوائد على شهادات الاستثمار مقارنة بالبنوك الأخرى، حيث يطرح نوعين من الشهادات الادخارية أولهم شهادة بعائد ثابت لأجل 3 سنوات، بفائدة 14% سنويا يصرف العائد عليها شهريا، والشهادة الثانية بعائد متغير لأجل 3 سنوات، بفائدة 14.5% سنويا، يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

بنك القاهرة 

هو ثالث البنوك من حيث قيمة الفائدة التى تمنح على شهادات الاستثمار مقارنة بالبنوك الأخرى ، ويقوم بنك القاهرة، بطرح شهادة بعائد ثابت لأجل 3 سنوات بفائدة تتراوح بين 11.5% سنويا، يصرف العائد عليها شهريا، و11.6% يصرف العائد كل 3 أشهر، و11.75% يصرف العائد عليها كل 6 أشهر، شهادة متغيرة العائدة لأجل 3 سنوات، بفائدة 13.25% سنويا يصرف العائد عليها شهريا، أو بفائدة 13.5% سنويا يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

 بنك قناة السويس 

هو رابع بنك في قائمة البنوك الأكثر التى تمنح أكبر فائدة على شهادات الاستثمار ويطرح البنك شهادة تحت اسم "الحصاد" ذات عائد متغير لأجل 3 سنوات، وهي تتنوع بين شهادة بفائدة 13% يصرف العائد عليها شهريا، وشهادة بفائدة 13.25% يصرف العائد عليها كل ربع سنة، والثالثة بفائدة 13.5% يصرف العائد عليها كل 6 أشهر.

بنك HSBC 

هو خامس البنوك من حيث أسعار الفائدة على شهادات الايداع التى يصدرها، حيث تبلغ مدة الشهادة 3 سنوات ومعفاة من الضريبة، ويوفر البنك من خلال إمكانية دفع العائد شهرياً و ضافته إلى حسابك الجاري أو الادخار، وإمكانية الاسترداد بشكل كامل/ جزئي بعد 6 أشهر من تاريخ الشراء مع مراعاة الغرامات المطبقة المتعلقة بالشهاد، وإمكانية الحصول على تمويل/سحب على المكشوف بضمان الشهادة، وإمكانية الحصول على بطاقة ائتمان من HSBC بضمان الشهادة.

ويبلغ سعر على شهادة بنك " HSBC" نحو 12.5%، ويبلغ الحد الأدنى لمبلغ الإيداع للحصول على شهادة ادخار هو 10.000 جنيه مصري. ويتم إصدار شهادات الادخار في مضاعفات المبلغ 1.000 جنيه مصري.

البنك التجاري الدولى:

هو سادس بنك من حيث أسعار الفائدة التى يمنحها على شهادات الاستثمار التى يصدرها مقارنة بالنوك الأخرى، حيث يبلغ العائد على الشهادات التى يصدرها بين 10.5% إلى 12.50%.

ويقوم بإصدار أربعة شهادات استثمار متنوعة العائد والمدة هما : شهادة "إدخار متوسطة وطويلة الآجل" لمدد تتراوح بين 3 أو 5  سنوات ، وشهادة "الإدخار  ذات العائد الثابت" ويبلغ مدتها الشهادة 3 أو 5  سنوات و الحد الأدنى للشرائها 1,000 جنيه مصري ومضاعفاتها يتم احتساب العائد ويُصرف شهرياً، ربع سنوياَ، نصف سنوياً أو سنوياً (طبقاً لمدة الشهادة) ، أما "الشهادة الإدخار ذات العائد المتغير" يبلغ مدتها  3 سنوات ويكون الحد الأدنى للشراء 5,000 جنيه مصري ومضاعفات ال 1,000  جنيه مصري (ذات العائد الربع سنوى)، واخيرًا شهادة "الإدخار ذات العائد التراكمي"مدة الشهادة 3 أو 5 سنوات، والحد الأدنى للشراء 5,000 جنيه مصري ومضاعفاتها، يتم احتساب وصرف العائد عند تاريخ الاستحقاق.

جدير بالذكر أن أصحاب شهادت قناة السويس يبدأون صرف مستحقاتهم بداية من يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد انتهاء أجلها المستحق لمدة 4 سنوات .

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الشباب
-
x
17:05
-
الإتفاق
الرائد
-
x
17:10
-
النصر
الوحدة
-
x
19:00
-
الاتحاد
الدوري الفرنسي
ليون
-
x
17:30
-
ديجون
الدوري المصري
الزمالك
-
x
20:00
-
المقاولون العرب
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
16:00
-
برايتون
تشيلسي
-
x
16:00
-
نيوكاسل يونايتد
ليستر سيتي
-
x
16:00
-
بيرنلي
توتنهام هوتسبير
-
x
16:00
-
واتفورد
كريستال بالاس
-
x
18:30
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
0
x
13:00
1
برشلونة
أتلتيكو مدريد
-
x
16:00
-
فالنسيا
ريال مايوركا
-
x
21:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي الدرجة A
نابولي
-
x
18:00
-
هيلاس فيرونا
يوفنتوس
-
x
20:45
-
بولونيا
الدوري الألماني الدرجة الأولى
أوجسبورج
-
x
15:30
-
بايرن ميونيخ
بوروسيا دورتموند
-
x
18:30
-
بوروسيا مونشنغلادباخ
الدوري الإسباني الدرجة الثانية
ألكوركون
-
x
16:00
-
ألميريا