Advertisements
Advertisements
Advertisements

اسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019.. التراجع مستمر

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
واصلت اسعار الدواجن تراجعها في الاسواق خلال تعاملات اليوم ، وتشهد اسعار الدواجن حالة من التراجع خلال الفترة الحالية حيث وصل سعر الكيلو من المزرعة 17 جنيها، فيما تراجعت كرتونة البيض لـ 30.5 جنيه للكرتونة.

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 في مصر 

أسعار الدواجن في مصر اليوم الثلاثاء

 قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن السعر في محلات التجزئة يتراوح ما بين 20 – 21 جنيها للكيلو. 

ووصل سعر الدواجن البلدي من المزرعة 23 جنيها وتباع في محلات التجزئة بين 26 – 27 جنيها للكيلو، فيما تراجع سعر كرتونة البيض ليصل الى 30.5 جنيه للكرتونة وتباع للمستهلك بين 35 – 37 جنيها.  

تراجع اسعار الدواجن في الاسواق 

وكانت أسعار الدواجن قد شهدت حالة من الهبوط في السوق المحلية لتتراوح بين 16 و17 جنيها في المزرعة، و20 و21 جنيها للمستهلك، وهو أقل سعر لها منذ بداية العام الجاري، بحسب ما قاله عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، بغرفة القاهرة التجارية،ة وذلك بسبب قلة الإقبال من المواطنين على شراء الدواجن واللحوم بعد عيد الأضحى، وتشبعهم باللحوم الحمراء خلال فترة العيد" مما أدى إلى تراكم الإنتاج لدى المزارع، مع استمرار دورة التربية التي تستهلك علف أكثر، مما زاد من حجم الدجاجة إلى 3.5 كيلو".

ومن أهم أسباب تراجع اسعار الدواجن خلال الفترة القلية الماضية هو ضعف القدرة الشرائية لكثير من المواطنين، مع تراجع الطلب على الشراء، وهو ما جعل المعروض أكثر من الطلب وبتالي تراجعت الأسعار بشكل أكبر،حيث تنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.



Advertisements