Advertisements
Advertisements
Advertisements

سامح زكي: نسبة التخفيضات في معرض "أهلاً مدارس" تصل لـ 50 %

Advertisements
معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس
Advertisements
قال سامح مصطفى زكي، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة افتتحت اليوم معرض أهلًا مدارس بأرض المعارض بمدينة نصر، لافتَا إلى أن المعرض يوجد فيه كافة مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية وأحذية وحقائب، وعدد الشركات العارضة وصل لـ 164 بمختلف المجالات.

وتابع "زكي"، خلال تصريحات خاصة لـ "الفجر"، اليوم الأحد، أن هذا المعرض يقام للعام السابع على التوالي بالاشتراك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وهذا يأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية للغرفة التجارية.

ولفت إلى أن نسب الخصم والتخفيضات على المنتجات بالمعرض، تتراوح ما بين 25 لـ 50%، مشيرًا إلى أن غرفة التجارة بالتعاون مع وزارة التموين قامت بتجهيز 6 سيارات بها نفس منتجات المعرض لتغطية القاهرة

وأشار إلى أنه تم افتتاح 7 منافذ للمعرض بالتعاون مع محافظة القاهرة، وجاري افتتاح 38 منفذ في جميع أحياء القاهرة.

افتتح الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض في مدينة نصر، بحضور قيادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعلي شكري نائب رئيس الغرف التجارية في القاهرة.
 
وقال وزير التموين أن المعرض يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 7600 متر مربع، ويضم 200 شركة قطاع خاص وقطاع عام، لتقديم منتجات بتخفيضات تتراوح ما بين 20 إلي 30% على جميع مستلزمات المدارس.

وأضاف الوزير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين تشارك بعدد 7 شركات غذائية في المعرض على مساحة 53 متر، من بين تلك الشركات (العامة للمخابز، ومطاحن شمال، وجنوب القاهرة، والعامة، والمصرية لتجارة الجملة).

وأعلنت غرفة القاهرة التجارية التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، عن افتتاح معارض فرعية "أهلا مدارس"  في عدة مناطق متنوعة بالمحافظة، خاصة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجا وهي:

القاهرة
يفتح معرض أهلا مدارس بالقاهرة أبوابه للجمهور بداية من الأحد - 2 سبتمبر وحتى يوم 8 سبتمبر، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر.

الجيزة
تنطلق ٦ معارض أهلا مدارس بالجيزة أول سبتمبر، حيث يقام المعرض الرئيسي بشارع الملك فيصل على مساحة 2000 متر مربع، وستقام المعارض الأخرى بمراكز أوسيم، وكرداسة، والحوامدية.

دمياط
انطلق معرض أهلا مدارس في دمياط، بشارع الكورنيش أمام مكتبة مصر العامة على مساحة 600 مترا.

الإسماعيلية
يقام معرض أهلا مدارس بالإسماعيلية بمركز شباب الشيخ زايد على مساحة 600 متر مربع.

كفر الشيخ
انطلق معرض أهلا مدارس في كفر الشيخ في معرض غرفة كفر الشيخ التجارية لمدة 20 يوما.

القليوبية
تنطلق 3 معارض أهلا مدارس في القليوبية بمناطق بنها، والمؤسسة، والقناطر الخيرية، يوم سبتمبر المقبل.

أسيوط
انطلقا معرضين أهلا مدارس بالغرفة التجارية لأسيوط لمستلزمات المدارس بالتعاون مع مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد".

بني سويف
انطلقت معارض أهلا مدارس في بني سويف في مدينة بني سويف ومدينة الواسطى.

الأقصر
تنطلق 4 معارض أهلا مدارس في مدينة الأقصر، ومدينة إسنا،ومدينة أرمنت، ومركز العديسات.

أسوان
يقام معرضين لـ أهلا مدارس في أسوان أول سبتمبر، في منطقتي أسوان وإدفو.

الشرقية
انطلق معرض أهلا مدارس بالشرقية في مدينة الزقازيق بالتعاون بين الغرفة التجارية ومبادرة كلنا واحد لوزارة الداخلية لتوفير المستلزمات المدرسية.

الغربية
انطلق معرض أهلا مدارس بالغربية على مساحة 900 متر مربع على أرض البوريفاج في طنطا.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة ورئيس الاتحاد العام، إنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي الأحد المقبل بقاعة الصندوق الاجتماعي، كما سيتم افتتاح المعارض الفرعية التي تراعي تغطية أكبر عدد من المناطق لمساندة المواطنين في ظل قرب دخول الموسم الدراسي الجديد.

وأضاف العربي، أنه تم مراعاة العنصر الجغرافي في اختيار المناطق في محافظة القاهرة ليتم تنظيم المعارض بها سواء شعبية أو غير ذلك والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا والتي تحتاج المساندة الفعلية.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية أن كافة الغرف ستنظم معارض أهلا مدارس في العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة وتراعي المناطق الأكثر احتياجا وهناك جهود كبيرة مبذولة من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية من أجل دعم المواطنين على مستوى الجمهورية.
Advertisements