ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 1/9/2019.. ألوَان أيْلًول!

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 08:23 ص
Advertisements
الطالع الفلكى الأحد 1/9/2019.. ألوَان أيْلًول!
الطالع الفلكى الأحد
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الطّرْفَة من 24 أغسطس - 5 سبتمبر.

اليوم 26 مِسرى قبطى، 1 أيْلول رُومى، 2 مُحرَّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (المَصْيَف أرَّبْ يخلص)-الأيّام جِرِيِتْ بِسُرعَة.(سمير صبرى من فيلم جنس ناعم-1977)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*سبتمبر ، آخر أيّام الصيف
سَبْتَمْ أو سِبْتِيمُوس يعنى فى الرّومانية القديمة رقم سبعة لأنه الشهر السّابع فى التقويم الرّومانى حيث تبدأ السنة الرّومانية بشهر مارس قبل إضافة شهرىْ يناير وفبراير لاحقاً فى التقويم الجورجى الميلادى الحديث ، سبتيموس هو أيضاً إسم الإمبراطور الرّومانى الليبى المَوْلِدْ لوسيُوس سِبْتِمُوس سِيفِيرُوس والمولود بمدينة ليِبْتُوسْ مَاغْنَا (لِبْدَة الكبرى) الأثرية بالقرب من طرابلس العاصمة ، وله نُصب تذكارى لايزال قائماً إلى جوار بقية الآثار.

إيلولو يعنى فى البابلية القديمة النّواح أو العويل ويشابهه فى العربية كلمة وَلْ، حيث تقوم عشتار خلال هذا الشهر بالنّواح على مقتل زوجها تمّوز الذى تمّ إغتياله فى وقتٍ سابق من شهر يوليو/تمّوز على يد الشيطانة بيلولو، لتبدأ عشتار رحلتها فى جمع عظام تمّوز ليُبعث من جديد فى أبريل نيسان مع بداية دورة الحياة الجديدة بعد الموت الذى تسبب فيه الشتاء والمُكافئ لها فى الثقافة المصرية إيزيس التى تمّ قتل زوجها أوزوريس على يد سِتْ، فدموعها هى فيضان النيل فى 4 سبتمبر موعد ظهور الشعرى اليمانية بالعين المُجرّدة ، لتبدأ رحلتها الشاقة لجمع عظامه هى الأخرى ليُبعث من جديد فى يوم شموش/شم النسيم وتفتّح الزهور.

مع إنحسار الصيف وتساقط أوراق الأشجار إيذاناً ببدء مُوسم الخريف فى 21 سبتمبر لايجد الإنسان مفراً من الشعور بالكآبة فالحياة تتجه نحو الشتاء وتساقط أوراق الخريف يُذكّرنا بالأيام التى تتساقط مِنّا يوماً بعد يوم وهى سُنّة الحياة (ولادة فى الربيع وشباب فى الصيف وشيخوخة فى الخريف ووفاة فى الشتاء) لنتذكر مع الخريف تقدمنا فى العمر، الميزة الكُبرى لشهر سبتمبر هى مولد نجمىْ سُهيل فى اليمن والشّعرى اليمانيّة فى مصر والعراق والتى تتزامن مع فيضان النيل وعادةً ما يكون توقيتاً مُناسباً للعودة لمقاعد الدراسة فعقول المصريين تكون مُستعدّة لتلقى العلم بالتوزاى مع إستعداد تربة أرض مصر لتلقى ماء فيضان النيل ، لذلك سَمّاه الفراعنة فى تقويمهم شهر تحوت /توت شهر العلم والكتابة فمواليد هذا الشهر عادةً نابغين نابهين فى تحصيلهم الدراسى.


*صوت سبتمبر
تسمعه من باقة مُوسيقية إخترتها لك من قناة يُوتيُوب تصف ألوان الخريف للطبيعة ولنا من وجهة نظر مُوسيقيين من ثقافات مُختلفة لكنهم يتّفقون على نفس الشعور الإنسانى...

ستضحك يوماً وتبكي في آخر . رائعة خوليو أكليسياس
Anılar Hesap Sorar
Gaiking - Ore no Agito to Otome no Namida
Dalida - Nostalgie 1981
Julio Iglesias – Nostalgie
الياس الرحباني - Allegro full album
El Shawarea Hawadeet El Masreyeen Official


والآن إلى جولة لأهم محطّات عبور الكواكب عبر الأبراج خلال الشهر على الطريقة الغربيّة وتأثيرها عام شامل على مواليد جميع الأبراج بتوقيت القاهرة.


(14 سبتمبر) القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى السادسة و32 دقيقة صباحاً فى بُرج الحُوت ، وقت مُناسب لتجهيز نفسك للأسفار البعيدة ولفترة طويلة بغرض الدراسة أو العمل ، إرتفاع الشفافية والحَدَسْ يعنى كشفك السريع لصداقة زائفة أو عمليّة نصب أو زواج غير مُناسب لك.


(14 سبتمبر) عطارد يدخل الميزان فى التّاسعة و14 دقيقة صباحاً، طاقة عطارد الذهنية مُناسبة لحساب إيراداتك ومصروفاتك ، عمليّات السّمسَرة والعمولة العارضة وتوصيل عريس من القدس بعروس من سبَأ ، زواج أو شراكة تجارية لكنها مُتكافئة تتساوى فيه كفتىْ الميزان.


(14 سبتمبر) الزهرة تدخل الميزان فى الثّالثة و43 دقيقة عصراً ، طفرة فى تجارة مساحيق التجميل والمجوهرات والديكور والأزياء وأشكال الفنون كالسينما والنحت والرسم ، مع إرتفاع فى مشاريع الخطبة والزواج.


(23 سبتمبر) الشمس تدخل الميزان فى التّاسعة و50 دقيقة صباحاً، الحاجة مُرتفعة لإنعاش الشمس/الأنا بالعطور والملابس الأنيقة والأطعمة الشهية لإنعاش أنفسنا وحالتنا المزاجية ، زيارات الأسواق العملاقة والإستفادة من عروض الأوكازيونات وتوفير كل مايُمكن توفيره ، وإعادة تدوير مالدينا من أغراض.

(28 سبتمبر) ولادة الهلال الجديد فى الثّامنة و26 دقيقة ليلاً فى بُرج الميزان ، بداية جديدة واردة لمشروع تجارى أو عاطفى بعد فحص طرفىْ الميزان ، وعملية فحص وجرد وإعادة تقييم لمركزنا المالى للأسرة.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: التقدّم البطئ لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج الثور: ضع أموالك بين ضلوعك إن أمكنك، ،لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ثم تشتكى الكوابيس.


الجوزاء:  لاتجادل الحمقى أو تدخل بمناقشات عقيمة لالزوم لها ، أثرها الوحيد الصداع وتكوين العداوات المجانية، ركز على لقمة عَيْشِكْ.

برج السّرطان: لاتجلس فى إنتظار الفرص بل حاول السّعى وراءها من خلال تقليب أرقام هاتفك وأداء بعض الإتصالات،الحركة بركة.

برج الأسد: التصميم بعناد قد يضع العقدة فى المنشار، تقبّل حل وَسَط يّرضى الطرفيْن ويكفل منع أى صداع جديد يخص نفس المشكلة، بمشيئة الله تَعَالى.

برج العذراء: الملل والرّوتين يُصنّفان على أنّهما خبرٌ جيّد مُقارنة بانتكاسات كانت واردة الحدوث، أشكر الله تَعَالى على النعمة وقدّم مُساعدة لمُحتاج.


برج الميزان: قد تقوم بنشاط إجتماعى مُميّز للصلح بين متخاصمين من أفراد العائلة، وقد تكون أنت نفسك أحد المتخاصمين، الصّلح خير.


برج العقرب: بعض الفُرَصْ ينبغى التخلى عنها وإهمالها دون أى شعور بالحسرة خاصةً إن إنطوت على جانب كبير من المُجازفة.

برج القوس: قد تقابل شخصُ ما يقوم بأداء خدمة لك ويُثبت جدارته بثقتك، حاول الإحتفاظ بأسلوبك العملى والحازم فى إنجاز الأمور.

 برج الجدى: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيْف وليس الكمّ أفضل طريقة للتحصّل على مكاسبك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً باهظاً لسُمعة المحل.

برج الدّلو:  مشغول فى تسديد الفواتير والأقساط والديون المستحقة للغير،ربما قمت بالإقتراض من أخ أو زميل لسداد المطلوب.

برج الحوت: تخلص من ذكريات الماضى الفاشلة وابحث عن المستقبل، شبح الماضى لن يتركك فى حالك إن كنت عنيداً ومتشبّثاً بعلاقات قديمة لاطائل منها.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا