Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخرهم هيثم شاكر.. 3 نجوم تحدوا السرطان في 2019

Advertisements
هيثم شاكر
هيثم شاكر
Advertisements
يعتبر مرض السرطان من أخطر الأمراض التى تواجه العالم أجمع، ويعد من أخطر الأسباب التى تؤدى إلى وفاة العديد حول العالم، بسبب هذا المرض رحل كثيرون عن عالمنا، كما حدث مؤخرا مع الفنان الكبير الراحل فاروق الفيشاوى الذي عانى لمدة عام مع هذا المرض الخبيث، وظل يصارع هذا المرض حتى وفاته، وسنعرض لكم من خلال هذا التقرير الفنانين الذين أصيبوا به هذا العام. 

شريف مدكور
أعلن الإعلامي شريف مدكور مؤخرا  عن الإصابة بمرحلة بسيطة من هذا المرض، وذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد. 
وقام شريف مدكور  ببث  مقطع فيديو، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وأوضح فيه أنه "يعانى من مشكلة وجود ورم بسيط في القولون، وعبر مداخلات إعلامية قال أن مرضه "حاجة بسيطة" وأن المرض "هدية من الله وأنه يرفض العلاج في الخارج".

وقام جمهوره بطمأنته، ثم قام هو الآخر بطمأنة محبيه، بفيديو بث مباشر عبر حسابه بموقع "فيس بوك، وجه فيه الشكر  لجميع الأشخاص الذين قاموا بالاتصال به وزيارته في المستشفى. 

وتصدر شريف مؤخرا  صفحات التواصل الاجتماعى، حيث كانت هناك مظاهرة تعاطف ودعاء فى حب الإعلامى شريف مدكور، حتى أكبر  منتقديه لم يتخلوا عنه فى ذلك الوقت. 

وكشف شريف مدكور، خلال لقاء تليفزيوني، أن والده كان قلقًا عليه للغاية لذلك طلبا منه التوقف عن العمل. 

وتنبأ شريف بالمرض خلال لقائه التليفزيوني حيث قام فى إحدى الحلقات بحلق شعر رأسه دعمًا لمرضى السرطان، وعند سؤاله عن ذلك السبب قال :حسيت وأنا بحلق أنى هاكون زيهم. 

وقبل اجراء الجراحة ظهر شريف مدكور خلال برنامجه "شارع شريف"وشكر الجمهور قائلا "أنا لا اشعر بأي ألم، لذلك سوف أقوم بالعمل  في رمضان، لأن العمل عبادة. 

وفى بداية شهر مايو، أجرى شريف مدكور الجراحة استئصال للورم، ووجه رسالة إلى جمهوره، فى أول ظهور له بعد العميله حيث ظهر "لايف" من المستشفى لكى يطمئن جمهوره. 

ونهاية شهر يونيو، عاد "مدكور للعمل مرة اخري، عبر قناة «الحياة»، وتحدث خلال تقديمه عن ضرورة مواصلة الإنسان حياته وعمله وسط أي ظروف حتى وإن كانت صحية 

ولكنه بدء العلاج الكيماوي منتصف الشهر الحالي، نشر "مدكور"صورة له اثناء تلقيه اولي جلسات العلاج الكيماوي ، وهو ما استقبله جمهوره بالدعاء له بسرعة الشفاء. 

ونشر الإعلامي شريف مدكور، مقطع فيديو قصيرا عبر حسابه على فيسبوك، أعلن من خلاله تفاصيل جديدة حول رحلة علاجه من مرض السرطان، وفي بداية الفيديو قال إنه يتلقى العلاج الكيماوي في إحدى العيادات الخاصة بشارع التحرير، ووجه شريف مدكور نصيحة لمن يتلقون علاج الكيماوي بأخذ نوع من الدواء (وضحه في الفيديو) لمنع الترجيع (القيء) بعد جلسة الكيماوي، مشيرًا إلى أن تكلفة هذا الدواء غالية، لكنه يقلل الشعوربالتعب بعد الجلسة.

وأوضح الإعلامي شريف مدكور، إنه اتخذ عدة تدابير لتخفيف الألم الجسماني والنفسي عليه وعلى من حوله أثناء رحلة العلاج من السرطان.

وأضاف "مدكور" خلال برنامج "معكم"، الذي يُعرض على شاشة "cbc"، مع الإعلامية منى الشاذلي، أنه قص شعره حتى لا يشعر بسقوطه، واتبع أسلوبًا جديدًا في العلاج عبارة عن خوذة يرتديها أثناء جلسة علاج الكيماوي لتبريد فروة الرأس حتى لا يسقط بكثافة.

 وهو حاليا في مرحلة العلاج الكيماوي بعد أن تم استئصال 25 سنتم من القولون، موضحا أنه أجري 3 جلسات كمالية، علاوة على أنه يأخذ حبوبا كيماوية. 

وأضاف شريف مدكور خلال برنامج «معكم»، المذاع على فضائية «سي بي سي» وتقدمه الإعلامية «منى الشاذلي»، أنه من المقرر أن يحصل على 3 جلسات أخرى ثم يحدد الطبيب هل سيستمر في الكيماوى أم تم الشفاء.

هيثم شاكر 
 نشر هيثم مؤخرا عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن سر غيابه عن الساحة الغنائية لخمس سنوات، وذلك بسبب إصابته بمرض خبيث  فى المعدة والقولون، وتم استئصال جزء كبير من المعدة فى لندن، ثم استغرق فترة طويلة فى التنقل ما بين العاصمة البريطانية ومصر للعلاج، وهو ما أدى إلى انخفاض وزنه بشكل كبير.

والتزم هيثم شاكر الصمت طوال هذه السنوات حتى لا يرى العطف عليه فى عيون أحد، وتجنبا للكلام حوله حتى لا يقال إنه يتاجر بمرضه.

وكان هذا الغياب خارجا عن إرادته،إذ كتب عبر حسابه الرسمى على فيسبوك:" من أيام قليلة نزل ألبومي الجديد "معرفة قديمة" .. الحمد لله على ردود أفعال الجمهور عليه مفرحاني ومخلياني مبسوط جداً بكل تعليق ورأي ونقد عن الألبوم .. شكراً لكل واحد قال كلمة حلوة عن أغاني الألبوم الجديد وأول فيديو كليب منه، صدقوني حاولت أقرا كل تعليقاتكم وارائكم .. شكراً لكل الزملاء المحترمين على مباركتهم ودعمهم .. عارف ان الغياب كان فترة طويلة لكن كان فعلاً غصب عني اي تأخير .. 5 سنين عن اخر ألبوم ليا كان بسبب مرض خبيث، كان هذا المرض اختبار لصبري والحمد لله تعافيت منه، وكان سبب في التأخر عن الانتهاء من الالبوم الجديد .. ان شاء الله مش هغيب عنكم كتير وهفضل أشتغل على أعمال تليق بقيمتكم .. بشكركم جميعاً.

زكى فطين عبد الوهاب
أعلن مؤخرا الفنان ذكى فطين عبد الوهاب عن إصابته بمرض السرطان، مؤكدا أنه وأضاف أنه قام بعمل  سلسلة من الأشعات والتحاليل بشكل كتير جدا واتأكد انه سرطان فى الرئتين الفص الأيمن والفص الأيسر، يتعامل مع المرض كأنه دور برد، وأنه خضع لعدة جلسات وحالته تشهد تحسنا ملحوظا بعد خضوعه لـ 6 جلسات علاج كيميائي خلال الآونة الأخيرة.
Advertisements