شاهد كيف احتفل العالم العربي بـ الهجرة النبوية (فيديو وصور)

تامر حسني
تامر حسني
Advertisements
يحتفل العالم الإسلامي اليوم، ببداية العام الهجري الجديد 1441، وهي مناسبة عطرة وخاصة لدى المسلمين، حيث هاجر النبي محمد صل الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، هربا من أذى كفار قريش، خاصة بعد وفاة عمه أبي طالب.

وشهدت مصر والوطن العربي، أمس، عددا من الاحتفالات والفعاليات بعضها ارتبط ارتباطا وثيقا بالهجرة النبوية، والأخرى بعيدة تماما عن هذه المناسبة، وفي سياق التقرير التالي نرصد أبرز وأهم الاحتفالات الفنية التي شهدها الوطن العربي أمس.

حفل تامر حسني بمدينة العلمين
تألق الفنان تامر حسني، أمس، بحفله الجماهيري الكبير، بمدينة العلمين، والذي شهد حضورا جماهيريا مكثفا، وبشهادة الشركة المنظمة لأكبر حفلات الصيف، هو الأكثر تنظيما ونجاحا هذا العام، وبدأ النجم تامر تامر حسنى الحفل بأغنية "عيونه دار" وبعدها قدم عدد كبير من أغانيه منها "عيش بشوقك" و" ناسينى ليه" و"كل مرة" وكفاياك اعذار" وغيرها، ووجه حسني الشكر لجمهوره الكبير الذي يعد سببا رئيسيا في نجاحه.

على صعيد أخر يستعد تامر حسني، لطرح فيلمه السينمائي الجديد "الفلوس" في إجازة منتصف العام.

حفل ختام فعاليات المهرجان القومي للمسرح
اختتمت أمس فعاليات المهرجان القومي للمسرح، وحضر الحفل مجموعة كبيرة من عمالقة الفن وتحديدا افلن المسرحي في مصر.

وخلال الحفل تم الإعلان عن الفائز بجائزة التأليف المسرحي التي تحمل أسم الكاتب الكبير لينين الرملي، ويقدمها المهرجان هذا العام لخلق جيل جديد من المبدعين الشباب في الكتابة والتأليف المسرحي، وأيضا الإعلان عن الفائز بجائزة فوزي فهمي لأفضل دراسة نقدية نظرية، وأفضل مقال نقدي تطبيقي.

 المهرجان القومي للمسرح المصري يعد الحدث الأبرز والأهم مسرحيا في مصر، تولى رئاسة دورته الثانية عشرة للمرة الأولى لهذا العام الفنان القدير أحمد عبد العزيز، الذي أضاف إليه بصمته الخاصة، وقام بتقسيم التسابق بالمهرجان إلى ثلاث فئات، وشهد من خلالها تنافسا مسرحيا غير مسبوق ومتنوعا بين عروض المحترفين والشباب والأطفال، وقدم المهرجان ضمن فعالياته ندوات مهمة تناولت قضايا وهموم المسرح المصري.
من مصر إلى بيروت.. انطلاق عرض مسلسل "عروس بيروت" في حفل كبير

في حفل أقيم في بيروت- لبنان بحضور أبرز نجوم العمل وكوكبة من أهل الصحافة والإعلام، أعلنت MBC4 عن إطلاق المسلسل الدرامي العربي الطويل ممتد الحلقات "عروس بيروت"، الذي يبدأ عرضه في الأول من سبتمبر، بمشاركة كوكبة من الممثلين العرب، وبمقدمة غنائيّة بصوت النجم الفلسطيني محمد عساف وهو من إنتاج O3 Media التابعة لـ .MBC Studios


تخلّل الحفل كلمة لمدير عام القنوات في "مجموعة MBC" علي جابر، أثنى فيها على نوعية العمل الذي تطلقه MBC4، موضحاً "أن "عروس بيروت" يفتح الطريق أمام نمط مختلف من الإنتاجات الدرامية العربية ألا وهي المسلسلات الطويلة ممتدة الحلقات". واعتبر جابر أن هذا المسلسل، هو أول خطوة من نوعها، نحو الارتقاء بالدراما التي تتولى MBC إنتاجها للمرحلة القادمة"، معتبراً أن "مستقبل التلفزيون يرتكز على الدراما التي تقدم محتوى متقناً، لذا نحن كمجموعة إعلامية ومنصّة شاهد وMBC Studios، نضع في حساباتنا الاستثمار في إنتاجات عربية قوية، قادرة على استقطاب شريحة أوسع من الجمهور العربي".


وإلى السعودية.. نوال الكويتية تتألق في حفل السودة

تألقت الفنانة نوال الكويتية، أمس الجمعة، أثناء احيائها حفل مدينة السودة في المملكة العربية السعودية، وسط تفاعل وتصفق حار من قبل الجمهور، وتراقص على أغانيها، ويأتي حفل نوال الكويتية ضمن فعاليات موسم السودة السياحي، الذي استمرت فعالياته لمدة شهر كامل، بمشاركة واسعة من قبل نجوم الفن بحفلات غنائية.





شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا